انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

البابا يعتذر عن جرائم الكنيسة ويدعو إلى تغيير النظام الاقتصادي العالمي
التصنيف : النظام المالي الجديد
تاريخ الخبر : 10/07/2015                      عدد القراء : 110
         

المؤسسة : وماذا عن جرائم الكنيسه في الحروب الصليبيه؟!!وماذا عن ما تفعله الكنيسه حتى اليوم بالتعاون مع قوى الاستعمار الغربيه من حملات تبشيريه في العالم الاسلامي تستغل الجوع والمرض والفقر المنتشر في اوساط الملايين من المسلمين في افريقيا وآسيا!!وتتحالف الكنيسه مع الانقلابات العسكريه في العالم الاسلامي للكيد للاسلام والمسلمين كما هو حال الكنيسه في مصر!!ودور الكنيسه السلبي في فلسطين ولبنان وحتى الدول الافريقيه!!
اما دعوة البابا الى نظام اقتصادي عالمي جديد فهو امر في غاية الاهميه فقد تحدث البابا سابقا مع ازمة الركود الاقتصادي في الولايات المتحده واوروبا الى ضرورة التوقف عن التعامل بالربا ونظام الفوائد اليهودي وطالب بتطبيق مفاهيم الشريعه الاسلاميه التي تحرم الربا بشكل قاطع قليله وكثيره!!والعالم كله اليوم ينظر لنظام الشريعه الاسلاميه باجلال واكبار!!واصبحت البنوك تخصص قسم للاطروحات الاسلاميه القائمه على المرابحه والمشاركه والمضاربه براس المال مقابل العمل!!ودولة بروناي تطبق الشريعه بالكامل في اقتصادها وماليزيا وتركيا بعد السعوديه والخليج تتعامل رسميا بالاقتصاد الاسلامي!!وفى الغرب كذلك فمن يصدق ان الفائده في اليابان الواحد في الالف وحجم التعامل بلغ اكثر من اربعه مليار وفي بريطانيا تم الاعلان رسميا عن السندات الاسلاميه وفتحت اقسام ماليه في البنوك في فرنسا وبلجيكا والمانيا والدنمارك وحتى روسيا والصين هناك رغبه شديده لدخول النظام الاقتصادي الاسلامي!!وما بقي غير الاعلان رسميا على الصعيد العالمي باعتماد الاقتصاد الاسلامي كنظام للعالم باسره!!   

 

 

 

سي ان ان             10-7-2015

 

البابا يعتذر عن جرائم الكنيسة ويدعو إلى تغيير النظام الاقتصادي العالمي

 

 

اعتذر بابا الفاتيكان "بتواضع" عن الجرائم التي ارتكبتها الكنيسة الكاثوليكية أثناء استعمار أمريكا.

وقال البابا فرنسيس في كلمته: "هناك من يمكن أن يقول بكامل الحق إن البابا عندما يتحدث عن الاستعمار ينسى بعض أفعال الكنيسة، وأقول بحزن إن خطايا خطيرة وكثيرة ارتكبت ضد شعوب أمريكا الأصلية باسم الرب".

كما دعا البابا إلى تغيير النظام الاقتصادي العالمي، مشيرا إلى أن الفلاحين والعمال والشعوب لا يتحملون هذا النظام لأن رأس المال يتحول إلى معبود ويحدد تطور النظام الاقتصادي الاجتماعي كله.

من جانبه قدم الرئيس البوليفي إيفو موراليس للبابا هدية عبارة عن صليب خشبي صنع بشكل مطرقة ومنجل، وأثار ذلك نقاشا في شبكات التواصل الاجتماعي لأن المطرقة والمنجل رمز الشيوعية.

وأوضحت حكومة بوليفيا أن بابا الفاتيكان حصل على هذه الهدية لأنه "بابا الفقراء".

يذكر في هذا السياق أن هدية الرئيس البوليفي للبابا هي نسخة طبق الأصل لصليب القسيس البوليفي الإسباني لويس أسبينال الذي قتل في لاباز في عام 1980 لمشاركته في الدفاع عن حقوق الإنسان. وصنع هذا الصليب للتذكير بالإضراب عن الطعام في مطلع 1978 الذي دفع الديكتاتور البوليفي هوغو بانسير إلى الإعلان عن إجراء انتخابات وطنية.

من جهة أخرى طالب البابا فرنسيس الخميس 9 يوليو/تموز بوقف "ابادة" المسيحيين في الشرق الأوسط وغيره، وذلك في اليوم الثاني من جولته في بوليفيا.

وقال خلال لقاء عالمي للحركات الشعبية في سانتا كروز، "نرى برعب كبير كيف يقهر ويعذب كثير من إخواننا المسيحيين". وأضاف "هذا الأمر أيضا يجب أن نندد به: في هذه الحرب العالمية الثالثة بالمفرق التي نعيشها هناك عنصر إبادة يحصل ويجب أن يتوقف".

وليست المرة الأولى التي يشير فيها البابا بأقسى العبارات إلى وضع المسيحيين في الشرق الأوسط خصوصا في العراق وسوريا.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني