انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

شهداء المسلمين ليوم الثلاثاء 772015 (3)
التصنيف : تعازي اليوم
تاريخ الخبر : 08/07/2015                      عدد القراء : 99
         

المؤسسة : نواصل حصر شهداء المسلمين لليوم  الثالث فقد قتل الثلاثاء السابع من يوليو في اليمن 176 في يوم واحد خلال 24 ساعه كما  تنقل روسيا اليوم!!والجيش المصري يقتل 63 مدنيا في سيناء يصفهم بالارهاب دون تحري ولا تحقيق ولا محاكمه فقد اقترحت الولايات المتحده قانون الارهاب بعيدا عن القضاء الغير موجود اصلا!! والدستور الامريكي لمصر نص على ان السيسي الحمال* فوق القانون ولا يسال عما يفعل  لزوم ديمقراطية العسكر على الطريقه الامريكيه!!وفي نيجيريا حصيلة تفجيرات بمسجد وكنيسه لخلط الاوراق خمسين قتيلا!  وفي هجوم انتحاري لجبهة النصره الامريكيه في حلب بلغ الضحايا 25 شهيدا!!وفي كينيا اقدمت جماعة الشباب على هجوم مسلح ذهب ضحيته 11 عاملا!!فكم ضحايا اليهود والنصارى؟!!

 

 

 

روسيا اليوم          8-7-2015

 

ا)مقتل 176 شخصا خلال 24 ساعة في اليمن والتحالف يؤكد استمرار عملياته العسكرية

ب)الجيش المصري يقتل 63 إرهابيا في شمال سيناء

ج)مقتل 25 في هجوم انتحاري لجبهة النصرة في حلب

د)كينيا تتهم جماعة الشباب بقتل 11 من عمال المقالع في هجوم مسلح

 

 

غارات التحالف العربي الجوية والاشتباكات تقتل 176 شخصا في اليمن خلال 24 ساعة، والتحالف يؤكد أن عملياته العسكرية هناك لا تزال تسير حسب وتيرتها من أجل تحقيق كافة أهدافها.

وقال مواطنون ووسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي في اليمن الثلاثاء 7 يوليو/تموز إن 176 شخصا قتلوا في الغارات الجوية التي شنها التحالف العربي وفي الاشتباكات خلال يوم الاثنين. وفي حال صحة هذه المعلومات عن عدد القتلى فسيكون أكثر الأيام دموية في اليمن منذ بدء الحرب خلال يوم واحد.

وكانت وسائل إعلام تحدثت في وقت سابق عن مقتل العشرات بغارات للتحالف على منطقة عمران، شمال اليمن.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن استهدف هجوم بسيارة مفخخة إدارة أمن المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ما أدى إلى سقوط 10 قتلى على الأقل بالإضافة إلى عدد من جرحى.

وفي وقت لاحق مساء الثلاثاء سقط قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة قرب مستشفى الثورة شرق صنعاء. وقال شهود إن التفجير وقع لدى خروج المصلين من مسجد قريب من المستشفى في جنوب شرق صنعاء بعد ادائهم صلاة العشاء.

وسارع تنظيم "الدولة الإسلامية" لتبني الهجوم، الذي شهدته العاصمة صنعاء، في بيان عبر الإنترنت.

الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 1500 شخص منذ تصعيد الأزمة في اليمن

من جهة أخرى أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 1,5 ألف شخص قتلوا وأصيب 3,6 آلاف على الأقل نتيجة تصعيد العنف في اليمن منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

وقالت المتحدثة باسم المفوض السامي الأممي لحقوق الإنسان سيسيل بويي في مؤتمر صحفي في جنيف يوم الثلاثاء 7 يوليو/تموز، "بين 17 يونيو/حزيران و3 يوليو/تموز قتل في اليمن على الأقل 92 مدنيا وأصيب 171 آخرون، وبالتالي أخذا في الحسبان هذه الأرقام قتل في البلاد منذ 27 مارس/آذار 1528 مدنيا وأصيب 3605 آخرون بجروح".

أما مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فأشار إلى أن عدد النازحين داخل اليمن يبلغ مليون شخص، بينما يصل عدد اللاجئين من اليمن نتيجة القتال ربع مليون شخص. وأن أكثر من 21 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

عسيري: التحالف يستمر بعملياته العسكرية حتى تحقيق أهدافها

في هذه الأثناء أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري أن العمليات العسكرية في اليمن لا تزال تسير حسب وتيرتها من أجل تحقيق كافة أهدافها المتمثلة بـ "إعادة الشرعية ومساعدة الشعب اليمني في الخروج من الأزمة جراء انتهاكات الحوثيين وأتباع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح".

وقال عسيري في تصريحات صحفية إن الهدنة أمر سياسي، مبينا أن من أبرز أهداف التحالف هو حماية المدنيين ومنع دخول الحوثيين للمدن وحماية حدود المملكة العربية السعودية. واتهم جماعة الحوثي والموالين لهم بتعطيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية المرسلة إلى اليمنيين.

الحكومة اليمنية تجري مشاورات حول هدنة إنسانية

ورغم تأكيد التحالف استمرار عملياته العسكرية في اليمن، أعلنت الحكومة اليمنية، من مقرها المؤقت في الرياض، إجراء مشاورات بينها وبين قادة دول التحالف العربي والأمم المتحدة للحصول على ضمانات لنجاح إبرام هدنة إنسانية تمتد حتى عطلة عيد الفطر.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن من المرجح الإعلان عن الهدنة قريبا، إذ إن الحكومة اليمنية قدمت رؤيتها التي تشمل مسارين سياسي وإنساني. وأن المسار السياسي يهدف إلى انسحاب المسلحين الحوثيين من المدن وتسليم سلاحهم، وعودة السلطات الشرعية لممارسة مهامها، في حين يهدف المسار الإنساني إلى الهدنة، وإيصال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن المدن.

وأشار بادي إلى أن الأمم المتحدة لديها تصور لإنشاء هيئة عامة تشمل منسقين عامين لمراقبة مستوى فعالية الهدنة ومنع حدوث خروق، وتحديد الطرف الذي قد يخرق الهدنة.

هذا وذكر مراسلنا في صنعاء أن هناك موافقة مبدئية من الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض على فرض هدنة جديدة، وكان أنصار الحوثي دعوا لمثل هكذا هدنة نظرا للظروف الإنسانية الصعبة، التي يعيشها المواطن اليمني.

وأشار المراسل إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن يجري مشاورات مكثفة مع جماعة "أنصار الله" وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأن الجميع يترقب ما ستفضي عنه تلك المشاورات.

مراسلنا: مقتل 6 مدنيين و6 من اللجان الشعبية في عدن

من جهته نقل مراسلنا في جنوب اليمن عن مصادر طبية في مدينة عدن مقتل ستة مدنيين جراء قصف نفذه مسلحون حوثيون على أحياء في مديرية دار سعد. ومقتل ستة من مسلحي اللجان الشعبية جراء سقوط قذيفة على معسكر في منطقة البريقة، في حين أعلنت اللجان سيطرتها على اللواء 31 في منطقة بئر أحمد بعد اشتباكات عنيفة.

من جهة أخرى، ذكرت جماعة الحوثي أن 30 مدنيا قتلوا في مديرية الغولة بمحافظة عمران نتيجة الغارات، وقصف طيران التحالف بثلاثة صواريخ مقر المجلس السياسي للحوثيين في صنعاء، كما استهدف معسكرا للقوات الجوية في شمال العاصمة وحاجزا للتفتيش في مدخلها.وفي سياق آخر، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الاثنين، قرارا جمهوريا بتعيين اللواء أحمد سيف محسن اليافعي قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة التي تنتشر في محافظات عدن والضالع وأبين وتعز وتقع مقر قيادتها في عدن وتضم 24 قوة قتالية.وبات اليافعي رابع قائد للمنطقة العسكرية الرابعة في أقل من عام، إذ عين هادي اللواء ناصر عبد ربه الطاهري قائدا للمنطقة، ولكنه غادر عدن إلى خارج اليمن بعد مهاجمة الحوثيين للمحافظة، وبعد أسابيع عين هادي اللواء ناصر هادي قائدا للمنطقة، و قتل خلال الحرب ضد الحوثيين وهو يدافع عن عدن، قبل أن يعين اللواء سيف صالح الضالعي الذى حل محله الاثنين اللواء أحمد سيف محسن اليافعي.

-------------

ب)الجيش المصري يقتل 63 إرهابيا في شمال سيناء

 

أكدت مصادر أمنية مصرية الأحد 5 يوليو/تموز أن الجيش قتل 63 إرهابيا في غارات جوية ومداهمات برية في قرى تقع بين مدينتي الشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

وقالت المصادر إن الجيش هاجم أربعة مخابئ لإرهابين باستخدام طائرات الأباتشي وقوات برية.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية بإحالة النيابة العامة 22 شخصا للمحاكمة بتهمة زرع قنابل بالقرب من مناطق حيوية من بينها دار القضاء العالي ومبان حكومية.

وزارة الداخلية: إلقاء القبض على خلايا إرهابية

من جهة أخرى أكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها الأحد اعتقال 12 عضوا من جماعة الإخوان المسلمين قالت إنهم شكلوا ثلاث خلايا لشن هجمات على رجال الجيش والشرطة واستهداف منشآت عسكرية وشرطية.

وذكر التلفزيون المصري الأحد 5 يوليو/ تموز، أن المقبوض عليهم اعترفوا "بقناعتهم بالأفكار الجهادية من خلال القيادي الإخواني رجب الحمصاني"، و"اتفاقهم في مرحلة لاحقة على تكوين تنظيم إرهابي قائم على ثلاث خلايا عنقودية".وأضاف التلفزيون أن المعتقلين اتفقوا على التعاون لارتكاب "سلسلة من العمليات الإرهابية تستهدف ضباط وأفراد القوات المسلحة والداخلية والمنشآت العسكرية والشرطة والتمركزات الأمنية".وبحسب اعترافات عناصر الخلية، فإنهم يسعون لـ "تكفير المسيحيين واستحلال ممتلكاتهم ودمائهم ودور عبادتهم".

------------

ج)مقتل 25 في هجوم انتحاري لجبهة النصرة في حلب

 

قال المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين إن انتحاريا من "جبهة النصرة" المنبثقة عن تنظيم القاعدة فجر نفسه عند موقع للجيش السوري يقع في حي متنازع عليه في مدينة حلب، فقتل 25 جنديا على الأقل وأصاب العشرات بجروح.
وقال المرصد المعارض ومقره بريطانيا إن دوي الانفجار سمع في ارجاء المدينة، التي شهدت في الآونة الأخيرة هجوما شاركت فيه عدة تنظيمات اسلامية بهدف ازاحة القوات الحكومية من الاحياء التي ما زالت تسيطر عليها غربي حلب.
وذكرت مواقع تابعة للمعارضة أن المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في حي جامعة الزهراء تعرضت لقصف مدفعي ثقيل. وكانت المعارضة قد استولت على هذه المناطق مؤخرا مما جعلها تقترب من المناطق التي ما زالت تقع تحت السيطرة الحكومية.
وقال رامي عبدالرحمن مدير المرصد إن الجيش السوري رد على تقدم المعارضة بقصف مدفعي وجوي في محاولة لايقافه.
وقال التلفزيون السوري الرسمي إن الجيش تمكن من إفشال محاولة قام بها متشددون لتفجير شاحنة مليئة بالمواد المتفجرة كانت متجهة نحو جامعة الزهراء، وذلك قبل بلوغها هدفها.

------------

د)كينيا تتهم جماعة الشباب بقتل 11 من عمال المقالع في هجوم مسلح

 

قتل 11 شخصا على الأقل وجرح آخرون في هجوم شنه مسلحون قرب معسكر للجيش قرب الحدود الكينية الصومالية.
ويعتقد أن الضحايا كانوا من العمال في مقلع يقع في منطقة مانديرا شمال شرقي البلاد.
وقال سكان في المنطقة لبي بي سي إنهم سمعوا أصوات انفجارين، تلاهما تبادل اطلاق نار كثيف في منتصف الليل.
وأشير إلى أن لمليشيا جماعة الشباب الصومالية صلة بالهجوم.
وقال مسؤول الإدارة المحلية لمقاطعة مانديرا، اليكس أولي نكويو، لوكالة فرانس برس إن الناس كانوا نياما عندما وقع الهجوم.
وأضاف أن طبيعة الهجوم تشير إلى أنهم من الشباب. لقد استخدموا المتفجرات والبنادق.
وقال الصليب الأحمر الكيني إنه أرسل طائرة إلى موقع الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفيات نيروبي.ولم تؤكد جماعة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مسلحيها كانوا وراء سلسلة من الهجمات المشابهة في المنطقة.
وقد وقع أكثر هذه الهجمات دموية حتى الان عندما قتل أربعة مسلحين 148 شخصا في جامعة في مدينة غاريسا الكينية في أبريل/نيسان.
وفي عام 2013 قتل 67 شخصا في هجوم مسلح على مركز تسوق "ويستغيت" في العاصمة الكينية نيروبي.
تحليل من تومي أولاديبو مراسل الشؤون الأمنية الأفريقية في بي بي سي
شعر الأشخاص الذين يعملون في شمالي شرق كينيا والقادمون من أجزاء البلاد الاخرى، بتهديد يدفعهم لمغادرة المنطقة بعد هجمات الشباب المتكررة.
وقد شنت الجماعة الإسلامية هجمات عديدة في المناطق قرب الحدود الطويلة مع الصومال.
وقد يسلط هذا الهجوم الأخير الضوء ثانية على تعامل السلطات الكينية مع الوضع الأمني.
إذ رفعت الحكومة قبل اسبوعين فقط حظر التجوال المفروض ليلا في المنطقة، بعد أن قال رجال دين مسلمون إنه يعيق المصلين عن أداء فروضهم في شهر رمضان.

 

 

 

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني