انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

مفاوضات إسرائيلية أردنية بشأن الأقصى
التصنيف : فلسطيبن
تاريخ الخبر : 05/07/2015                      عدد القراء : 104
         

المؤسسة : ان اخطر ما يكون المفاوضات المنفرده مع العدو الصهيوني خاصة مع دوله ضعيفه بحجم الاردن والتي كانت اول المبادرين للتطبيع بعد السادات في مصر!!والاقصى الشريف ملك اكثر من مليار مسلم وهو اولى القبلتين وثالث الحرمين ولا يحق لاي دوله التفاوض بشان المقدسات الاسلاميه سوى الازهر الشريف ومنظمة التعاون الاسلامي مجتمعتين!!لقد قالها النتن ياهو بعظمة لسانه في مقابله مع بي بي سي عام 2013م رفض فيها حل الدولتين وقال فلسطين كلها اراضي يهوديه وعل الفلسطينيين ان يرحلوا الى الاردن التي انشاناها نحن والى سورثا والعراق!!فماذا يتوقع العالم الاسلامي من تفاوض مهزوم مع منتصر فاسرائيل تملي على الحكام العرب شروطها دون اعتراض ولذلك ندين التفاوض مسبقا لان النتائج كارثيه على الشعب الفلسطيني؟!!

 

 

 

روسيا اليوم         5-7-2015

 

مفاوضات إسرائيلية أردنية بشأن الأقصى

 

 

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن مفاوضات تجري بين كل من الأردن وإسرائيل من أجل إعادة السماح لأعداد أكبر من غير المسلمين بدخول المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة.

 تجري حاليا مفاوضات حثيثة بين إسرائيل والأردن صاحب الوصاية على المسجد الأقصى لإعادة السماح بدخول اليهود والسياح من غير المسلمين كما كان عليه الوضع قبل انتفاضة عام ألفين.المسجد الأقصى من أخطر الأماكن وأكثرها تعقيدا وتحدث حوله أعمال عنف كثيرة، لكنه أيضا منطقة سياحية لا مثيل لها حيث مبنى قبة الصخرة؛ المبنى الأهم بين الأردن والبحر المتوسط، لكي يعم الهدوء في منطقة الأقصى يجب العمل على تحويله إلى منطقة سياحية دولية وتقليص المواجهات.بعد انتفاضة الأقصى، منع دخول غير المسلمين بتاتا حتى سمح لهم مجددا عام ألفين وثلاثة لكن في نطاق محدود داخل الساحات وحظر عليهم دخول مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي.الأوقاف الإسلامية التي تدير شؤون المسجد الأقصى رفضت التعليق على الخبر، فيما أشارت مصادر إعلامية إلى أن المحادثات الثنائية الجارية تشمل منع أشخاص من المستوطنين والسياسييين الإسرائيليين من دخول المسجد بشكل تام.ومع ذلك، يتواصل التوتر مع فتح بوابة باب المغاربة يوميا من قبل الشرطة الإسرائيلية والبدء بدخول المستوطنين الذين يتصدى لهم من أسموا أنفسهم المرابطين في المسجد.

 

 

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني