انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)مارب..13 غارة جوية للتحالف والمقاومة تسيطر على مواقع للحوثيين بعد معارك عنيفة
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 01/07/2015                      عدد القراء : 132
         

المؤسسة : المقاومه هي الحل ففي الضالع يتواصل تأهيل عشرات المقاتلين والعميد الزبيدي يدعو دول التحالف لتكثيف ضرباتها الجويه !!وفي مارب 13 غاره جويه للتحالف والمقاومه تسيطر على مواقع للحوثيين بعد معارك ضاريه!!ونعتقد ان المقاومه والتحالف متلازمان ختى تطبيق القرار 2216 بانسحاب المتمردين من المدن وتسليم سلاح الدوله المنهوب بكافة انواعه بما في ذلك صواريخ اسكود المملوكه للدوله وليس للمخلوع وابنه والحوثي!!من جهة اخرى نستغرب موقف الدكتور عبدالرحمن السقاف امين عام الحزب الاشتراكي الذي انفرد بالذهاب الى جنيف في وفد الحوثي وتخلى عن ارتباطه باللقاء المشترك حتى طمع الحوثي فيه ودعاه الى تشكيل حكومه حوثيه مشتركه ممن شاركوا في جنيف!!ونحن هنا ننوه بمواقف الدكتور عيدروس النقيب رئيس الكتله البرلمانيه للحزب الاشتراكي والاستاذ يحيى ابو اصبع عضو المكتب السياسي والاستاذ محمد غالب والاستاذ سيف صايل وغيرهم من اصحاب المواقف الرصينه والثبات على المبادئ !!ويبدو ان السقاف يتبع الاستاذ ياسين نعمان الذي باع اللقاء المشترك بالسفاره في لندن حين انتهت مدته كامين عام للحزب صرح بانه ما عاد هناك حاجه للقاء المشترك لانه ما عاد هناك ما يجمعنا فرد عليه ابو اصبع في حينه ان اللقاء المشترك وجد ليبقى!!ثم ما موقف السقاف من المقاومه الباسله لتحير الجنوب من احتلال المخلوع والحوثي؟!!ومتى يكون للقاء المشترك حشده للمقاومه في اوساط الشباب لاستعادة الثوره المسروقه؟!!"

 

 

 

المصدر        30-6-2015

 

ا)مارب..13 غارة جوية للتحالف والمقاومة تسيطر على مواقع للحوثيين بعد معارك عنيفة

ب)المقاومة الجنوبية في الضالع تواصل تـأهيل عشرات المقاتلين والعميد الزبيدي يدعو دول التحالف لتكثيف ضرباتها الجوية - صور

ج)الاشتراكي يحدد موقفه من دعوة الانقلابيين تشكيل حكومة "شراكة"

 

 

قال شهود عيان إن مقاتلات التحالف العربي شنت نحو 6 غارات جوية مساء اليوم الاثنين، واستهدفت آليات تابعة لمسلحي جماعة الحوثيين في منطقتي صرواح والجفينة بمحافظة مارب (شرق العاصمة صنعاء).

 

وبحسب السكان الذين أفادوا «المصدر أونلاين» فإن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المواقع المستهدفة، وإن ضحايا حوثيين يتوقع سقوطهم في الغارتين.

 

وتأتي هذه الغارات ضمن سلسلة غارات أخرى شنها التحالف على مواقع في المحافظة النفطية أمس الأحد، حيث وصلت الغارات لنحو 13 غارة جوية.

 

من جهة، شن رجال المقاومة الشعبية هجوماً عنيفاً على مواقع للمسلحين الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق في موقع العطيف بجبهة صرواح غربي المحافظة.

 

وذكر قيادي في المقاومة الشعبية لـ«المصدر أونلاين» انهم تمكنوا خلال الهجوم من السيطرة على عدة مواقع للحوثيين، وقال إنه لا توجد أي إصابات في صفوف المقاومة.

 

ولم يورد المصدر معلومات عن ضحايا مسلحي الجماعة.

 

----------------

ب)المقاومة الجنوبية في الضالع تواصل تـأهيل عشرات المقاتلين والعميد الزبيدي يدعو دول التحالف لتكثيف ضرباتها الجوية - صور

 

احتفلت المقاومة الجنوبية عصر اليوم الاثنين بتخرج دفعة الشهيد القائد عبدالعزيز المعصري ( ابو فهد ) في منطقة الصلئة بالشعيب .
وتلقى الشباب الملتحقين بالمقاومة الجنوبية تدريبات عسكرية على مختلف الفنون القتالية بمختلف الأسلحة العسكرية .
وفي حفل التخرج الذي أقيم في منطقة "الصلئة" بمديرية الشعيب بحضور قائد المقاومة الجنوبية العميد / عيدروس قاسم الزبيدي وعدد من القيادات العسكرية في المقاومة الجنوبية والشخصيات الاجتماعية قام الشباب المقاومة الخريجين باداء عروض عسكرية اظهرت مدى قدراتهم في خوض المعارك بكفاءة قتالية عالية .
وقال قائد المقاومة الجنوبية العميد عيدرس الزبيدي مخاطبا الخريجين : أمامكم اليوم مهام كبيرة في شهر رمضان الكريم وبعد أن تلقيتم المهارات العلمية تنتظركم ساحات القتال لتنفيذ المهام العملية والدفاع عن الأرض والعرض .
وحيا الزبيدي المشرفين على الدورة وفي مقدمتهم المحامي خالد علي مصلح والقيادات العسكرية المتخصصة وكافة أهالي ( الصلئة ) على كل ما بذلوه من جهود في سبيل إعداد المقاتلين .
ووعد قائد المقاومة الشباب المتدربين بإعطائهم المزيد من الدورات العسكرية وسقل مهاراتهم التدريبية خلال الأيام القادمة .
وأشاد العميد الزبيدي بدور التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية مطالباً بتكثيف الضربات الجوية اضد مليشات الحوثي وقوات صالح التي يهدفون إلى زعزعة الأمن في الجنوب ويهددون أمن المملكة العربية السعودية والخليج حد قوله.
ويتلقى شباب الجنوب تدريبات عسكرية بعدد من المناطق الجنوبية وتشرف عليهم قيادات عسكرية في المقاومة الجنوبية وإعدادهم للالتحاق بجبهات القتال وخوض معارك الدفاع عن الجنوب .
حضر حفل التخرج عدد من قيادات المقاومة الجنوبية وجمع غفير من أهالي قرية الصلئة ) بالشعيب .
وسبق للمقاومة الجنوبية تأهيل المئات من المقاتلين في محافظات جنوبية عدة ويخوضون اليوم معارك شرسة في جبهات القتال إلى جانب الدفع التي تم تأهيلها خلال السنوات الماضية .

-----------------

ج)الاشتراكي يحدد موقفه من دعوة الانقلابيين تشكيل حكومة "شراكة"

 

أكد الدكتور عبد الرحمن السقاف، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني رفض حزبه المشاركة في حكومة "الشراكة الوطنية" التي دعت اليها جماعة الحوثي.

وكان حمزة الحوثي عضو المكتب السياسي للحوثيين، أحد أبرز أعضاء الوفد الذي مثل الحوثيين إلى جنيف، قال فور وصوله إلى صنعاء قادما من سلطنة عمان، إن «المكونات السياسية تدرس حاليًا تشكيل حكومة قائمة على الشراكة الوطنية بين كل المكونات السياسية التي شاركت في مشاورات جنيف».

 
وأضاف الحوثي أن «هناك تواصلا مع معظم المكونات والتيارات السياسية في داخل اليمن وخصوصا في جنوب الوطن بصورة مستمرة، وهناك تفاهمات جارية معها».

 
ويسعى الحوثيون إلى إحداث شق في صفوف الجنوبيين، وذلك بالدعوة إلى تشكيل حكومة «شراكة وطنية»، تضم أطرافا جنوبية.

 
وعلق مصدر سياسي يمني جنوبي لـ«الشرق الأوسط» على تصريحات الحوثي بالقول إنها «حملت تلميحات إلى أن بعض فصائل الحراك الجنوبي سوف تشارك معه في حكومته المزعومة، وهو يعرف أن الفصائل الأساسية التي تتزعمها شخصيات لها تاريخ نضالي طويل لن تكون في صف الميليشيات التي تقتل الجنوبيين كل يوم».

 
كما رجح مصدر سياسي يمني في صنعاء أن المكونات السياسية التي يتحدث عنها الحوثيون هي بالإضافة إلى الحوثيين، حزب المؤتمر، الذي يتزعمه حليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وأحزاب صغيرة «لا تكاد تكون محسوبة».


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني