انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

أردوغان: لن نسمح بقيام دولة كردية على حدودنا مع سوريا
التصنيف : الأمن والسلام
تاريخ الخبر : 28/06/2015                      عدد القراء : 101
         

المؤسسة : ان المخطط الغربي لحماية اسرائيل وتمكينها من قيام اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات السعي الى انشاء دوله كرديه جامعه تضم اكراد سوريا وايران وتركيا والعراق لتكون شوكه في أي تقارب عربي وشوكه ضد تركيا وهي بلا شك حليفه لاسرائيل ولا تمانع من قيام اسرائيل الكبرى!!ولذلك وجهت امريكا داعش بالتخلي عن اراضي الاكراد لينضموا الى المقاومه الكرديه ضد تركيا!!ورئيس الوزراء التركي اعلنها صراحه انه لن يسمح بدوله كرديه على حدوده مع سوريا وهو محق في موقفه حماية لوحدة النسيج داخل تركيا بين الاتراك والاكراد!!والغرب يهدف الى اضعاف تركيا امنيا واقتصاديا ليفرض وصايته عليها كما كان ايام العسكر!!

 

 

 

روسيا اليوم         28-6-2015

 

أردوغان: لن نسمح بقيام دولة كردية على حدودنا مع سوريا

 

 

قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان إن بلاده لن تسمح أبدا بإقامة دولة كردية في جنوبها الشرقي تضم أجزاء من شمال سوريا.

 

 

ونقلت وسائل إعلام مختلفة عن الرئيس التركي أن أنقرة ستعمل كل ما بوسعها لمنع تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف الرئيس التركي "لن نسمح أبدا بتأسيس دولة في شمال سوريا وجنوب بلادنا. سنواصل كفاحنا في هذا الشأن مهما كان الثمن.. يريدون استكمال عملية تغيير التركيبة السكانية للمنطقة. لن نغض الطرف عن هذا الأمر".

ويقول مراقبون إن تصريحات إردوغان ستثير غضب الأكراد بعد تعثر عملية السلام مع أنقرة.

ويعد مصير الأقلية الكردية في تركيا أحد أكثر الأسئلة إلحاحا في السياسة التركية.

إذ تنظر تركيا بارتياب للتقدم العسكري الذي تحققه قوات من أكراد سوريا في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية خشية أن يؤدي هذا لإنشاء دولة كردية مستقلة هناك ويشجع أبناء الأقلية الكردية في تركيا البالغ عددهم 14 مليون نسمة بالسير على هذا الطريق.

ويتهم مسؤولون أتراك أكراد سوريا بطرد العرب من قرى وبلدات سيطروا عليها.

لجنة تقصي حقائق: القوات الكردية هجرت العرب السنة في تل أبيض قسريا

وفيما ينفي الأكراد أي تلميح بوجود "تطهير عرقي" تؤكد لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الائتلاف الوطني السوري المعارض، المؤلفة من أكراد وعرب وقوع تجاوزات عديدة من قوات حماية الشعب الكردية ضد السكان المدنيين في منطقة تل أبيض، تنوعت بين إرسال رسائل تهديد عبر الاتصالات الهاتفية، أو صفحات التواصل الاجتماعي من أشخاص محسوبين عليها.

وقالت لجنة تقصي الحقائق التي زارت ميدانيا منطقة تل أبيض في ريف محافظة الرقة في بيان لها إن "التهجير القسري حصل في أماكن عديدة تم الاستيلاء فيها على الآليات والمواشي والمحاصيل الزراعية، وسرقة المنازل، وكتابة عبارات عنصرية ضد العرب  السنة على الجدران".

ويحاول الأكراد في شمال سوريا تسويق فكرة حكم ذاتي، كما هو واقع الحال بشكل جزئي في منطقة القامشلي تحت مسمى الإدارة الذاتية.

وقال الائتلاف "نطالب الأمم المتحدة بإرسال بعثة تحقيق دولية بشكل فوري لدخول مدينة تل أبيض والقرى المحيطة بها، والوقوف على حقيقة الانتهاكات التي ارتكبتها قوات "حماية الشعب الكردي" كما وأننا نطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات".


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني