انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

الولايات المتحدة تسلم مصر زورقي صواريخ سريعة لحماية الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب
التصنيف : سقوط أمريكا
تاريخ الخبر : 24/06/2015                      عدد القراء : 143
         

المؤسسة : ان الولايات المتحده اكبر دول العالم في ممارسة الارهاب كما يقول نعوم تشومسكي  ووليم بلوم الامريكيان!!كيف نصدق الكذاب اوباما وهو يناقش قضايا الارهاب مع نتنياهو والسيسي الحمال ؟!!فاسرائيل عاصمة الارهاب بل ونازية العصر الحديث كيف لا وهي تمنع سته مليون فلسطيني من العوده الى ديارهم ووطنهم؟!!بل وتدعي ان فلسطين يجب ان تمسح من الخريطه وتعمل على طرد بقية الشعب الفلسطيني وترفض حل الدولتين؟!!وهذا ما قاله علنا نتنياهو في مقابله مع بي بي سي في عام 2013م؟!!وكيف يناقش الارهاب مع سفاح مصر الذي قتل اكثر من 7000 مدني بجريمة معارضتهم للانقلاب العسكري والزج ب42000 في السجون مع تعذيبهم من المدنيين لمطالبتهم بعودة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي واستئناف الحياه الديمقراطيه ؟!!كيف يحارب الارهاب اوباما وهو يقف وراء داعش الامريكيه في العراق وسوريا وارسلها الى ليبيا وتونس واليمن والى دول العالم بجوازات سفر امريكيه كما اشارت انفووورز وسي ان ان؟!!كيف يزعميحارب الارهاب في مصر وهو الذي يصنعه في سيناء المحتله بتنسيق كامل بين الاستخبارات الامريكيه والموساد ومحمد دحلان وقواته المرابطه في سيناء ومخابرات السيسي الحمال  نفسه ثن يصدر الى مختلف المحافظات المصريه ليكون مبررا لقتل واعتقال المعارضين المدنيين؟!!ان اوباما تجب محاكمته على نشر الارهاب وخاصة في مصر فقد دعم السيسي بخمسين طائره اباتشي لضرب المعارضهىالسلميه في مصر ولضرب ليبيا لدعم اللواء الامريكي حفتر لاسقاط الثوره الليبيه!!واليوم يرسل صواريخ سريعه لمكافحة الارهاب !!ان اوباما يحارب علنا ثورات الربيع العربي في مصر وليبيا واليمن وسوريا والعراق ويحارب الديمقراطيه ويدعم الانظمه القمعيه والعسكريه!!

 

 

سي ان ان      23-6-2015

 

الولايات المتحدة تسلم مصر زورقي صواريخ سريعة لحماية الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- سلمت الولايات المتحدة زورقي صواريخ سريعة إلى البحرية المصرية، في ميناء الاسكندرية في إطار دعم الأمن والشعب المصري بحسب ما أفاد بيان للسفارة الأمريكية في القاهرة.

وقد تمت صناعة الزورقين في باسكاغولا بولاية مسيسيبي، وتم نقلهما إلى ميناء الإسكندرية المصري على متن سفينة شحن عسكرية، وسوف تنضم إلى أسطول البحرية المصرية خلال الأسابيع المقبلة بحسب البيان.

وتضاعف هذه الدفعة عدد قوارب الصواريخ السريعة التي تملكها البحرية المصرية، لتصبح أربعة زوارق بدلا من اثنين يعملان حاليا.

وأشار المسؤول العسكري في السفارة الأمريكية بالقاهرة الجنرال تشارلس هوبر، إلى أن "زوارق الصواريخ السريعة تدعم بشكل مباشر أمن الملاحة والأمن في المنطقة، بما في ذلك حماية الطرق المائية مثل قناة السويس والبحر الأحمر، وهذه الدفعة مؤشر على استمرار التزام الولايات المتحدة تجاه مصر، ومشاركتنا في الاهتمام بأمن مصر والمنطقة.

وكجزء من المساعدات البالغة 1.1 مليار دولار، ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، ينتظر أن تشارك هذه الزوارق في تعزيز الأمن الإقليمي، ومكافحة الإرهاب، وحماية التجارة الدولية بحسب بيان السفارة، وقد صممت تلك الزوارق لمواجهة تهديدات الملاحة وضمان حريتها، كما تساهم في حماية السفن التجارية المدنية في المياه الإقليمية المصرية من خلال الدوريات على السواحل وعمليات البحث البحرية.

وكان مشروع زوارق الصواريخ السريعة بدأ عام 2005، ضمن خطة لوزارة الدفاع الأمريكية للمساعدة في انتاج مراكب بشكل خاص للحكومة المصرية، وتم تدريب طواقم مصرية عليها في فلوريدا، ستقوم بتشغيلها قريبا في ميناء الإسكندرية.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني