انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

الصحفية الايرلندية ايونا كريغ : الوضع الانساني في عدن مأساوي وكارثي واسوا من سوريا بكثير
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 09/06/2015                      عدد القراء : 133
         

المؤسسة : في الوقت الذي تحلم قيه سلطات اليمن المريضه باستلام السلطه في جنيف تذكر الصحفيه الايرلنديه بالوضع الانساني في عدن الماساوي والكارثي بدرحة اسوا من سوريا فماذا ستفعل حكومة اليمن المشلوله؟!!ومن يتحمل جرائم القتل والاباده والهدم والدمار والجوع والامراض والاوبئه والحرمان من الدواء والغذاء والكهرباء والماء وحتى الخبز والغاز المنزلي علاوه على انعدام الوقود للسيارات والمركبات وتعطيل التعليم واجبار معظم السكان على الفرار من منازلهم؟!!هل سيتعرض حؤتمر جنيف الامريكي لكل هذه المآسي وتحديد المسؤولين عنها؟!!ثم ماذا عن تسليم السلاح الثقيل المنهوب من الدوله؟!!وتوظيف عشرين الف حوثي في الجيش مكافأه له على الانقلاب؟!!

 

 

هنا عدن     9-6-2015

 

الصحفية الايرلندية ايونا كريغ : الوضع الانساني في عدن مأساوي وكارثي واسوا من سوريا بكثير

 

 

الصحفية الإيرلاندية إيونا كريغ مراسلة صحيفة لندن تايمز: عادت للتو من زيارة مدينة عدن، أمضيت فيها اسابيع قليلة، الوضع في عدن أسوء بكثير مما كنت اتوقع. رأيت مشاهد فظيعه لم أرى مثلها من قبل، وسمعت عن احداث مروعة. التقيت عدد من موظفي الرعايا الصحية في مستشفيات عدن، بعضهم كانوا في سوريا وقالوا لي "كان الوضع في سوريا سيئ لكن لا شيء يقارن بالوضع هنا". أصبحت شوراع عدن أرضاً خصبة للامراض والاوبئه، تتكدس النفايات ولم يستلم عمال النظافة مرتباتهم منذ بدء الحرب. يقتل في يوم هادئ بعدن حوالي ٢٥ شخصاً، وفي الأيام المؤسفة يصاب المئات. تضررت ثلثي عدن وتعتبر منطقة دار سعد خط التماس. تتركز كل الخطابات على السلام والهدنة الإنسانية لكن كل المؤشرات الميدانية تصب باتجاه تصعيد.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني