انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)مصر.. محكمة الأمور المستعجلة تقضي بإلغاء حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية
التصنيف : فلسطيبن
تاريخ الخبر : 09/06/2015                      عدد القراء : 124
         

المؤسسة : لم يحدث في تاريخ الشعوب ان وصفت المقاومه ضد الاحتلال بالارهاب الا من العدو المحتل كما كان حال فرنسا في الجزائر وايطاليا في ليبيا وبريطانيا في اليمن وامريكا في فيتنام والعراق وافغانستان!!والعدو الصهيوني الذي يحتل 78% من اراضي قلسطين و11% اخرى للمستعمرات ويصف المقاومه الفلسطينيه بالارهاب وكذلك الهنود الحمر رعاة البقر في الولايات المتحده والاتحاد الاوروبي الذي رفع مؤخرا حماس من قائمة الارهاب!!وقضاء مصر المسيس الذي يحتكم لاوامر السيسي الحمال تراجع عن وصف حماس بالارهاب ومن سخرية القدر ان يقدم السيسي الحمال  ملفا عن نشاط الاخوان في الخمسينات ضد الاحتلال البريطاني الى المملكه المتحده كدليل على ان الاخوان ارهابيين ورفض الملف!! من جهة اخرى نستنكر امتداد نشاط داعش الامريكيه الاسرائيليه الى فلسطين لاطلاق صاروخ تجاه اسرائيل كمبرر لاسرائيل   لضرب حماس والمقاومه الفلسطينيه وتبلغ المهزله قمتها باتهام حماس بكل اعمال داعش المتفق عليها بين داعش واسرائيل!!

 

 

 

سي ان ان    8-6-2015

 

ا)مصر.. محكمة الأمور المستعجلة تقضي بإلغاء حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية

ب)قصف إسرائيلي يستهدف موقعاً لحماس في غزة رداً على صاروخ تبنته جماعة "داعشية"

 

 

القاهرة، مصر (CNN)— قضت محكمة الأمور المستعجلة في العاصمة المصري، القاهرة، السبت، بإلغاء الحكم الذي يعتبر حركة المقاومة الإسلامية "حماس،" منظمة إرهابية.

ونقل موقع التلفزيون المصري الرسمي أن المحكمة "قبلت الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الذي أصدرته محكمة الامور المستعجلة باعتبار حركة حماس الفلسطينية كمنظمة إرهابية وعدم الاختصاص النوعي، وإلغاء حكم أول درجة."

وذكر التقرير أن "محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت في 28 من شهر فبراير/ شباط الماضي باعتبار حركة حماس جماعة ارهابية، وجاء ذلك بعد شهر من صدور حكم من ذات المحكمة باعتبار كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري للحركة، منظمة ارهابية، وتقدمت على إثر ذلك هيئة قضايا الدولة في 11 مارس/ آذار المنصرم، بطعن على الحكم."

--------------

ب)قصف إسرائيلي يستهدف موقعاً لحماس في غزة رداً على صاروخ تبنته جماعة "داعشية"

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- شنت طائرة حربية إسرائيلية غارة جوية على قطاع غزة، في وقت مبكر من صباح الأحد، رداً على سقوط "قذيفة صاروخية" أُطلقت من القطاع الفلسطيني على مدينة عسقلان، تبنت جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" إطلاقها.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن طائرة من سلاح الجو أغارت على "هدف لأحد التنظيمات الإرهابية" في شمال قطاع غزة، كما نقلت عن مصادر فلسطينية أن القصف استهدف موقعاً تابعاً لـ"كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس."

ولفتت إلى أن الغارة جاءت "رداً على إطلاق قذيفة صاروخية على أراضي المجلس الإقليمي ساحل أشكلون"، وقالت إن القذيفة لم يسفر عنها وقوع إصابات أو أضرار، كما لم تتضح على الفور ما إذا كانت الغارة الجوية على موقع حماس قد أسفرت عن وقوع ضحايا.

وأعلنت جماعة موالية لتنظيم "داعش"، تطلق على نفسها اسم "سرية الشيخ عمر حديد – بيت المقدس"، مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية صاروخ "كاتيوشا 130" على المدينة الواقعة في جنوب الدولة العبرية، "ضمن غزوة الشيخ أبي عبدالله المهاجر."

وقالت الجماعة، في بيان تلقته CNN، لم يمكن التأكد من مصداقيته بصورة مستقلة: "نهدي عملنا هذا إلى أخواتنا الأسيرات وإخواننا الأسرى المضربين عن الطعام في سجون اليهود، وإلى إخواننا الأسرى في سجون حماس"، وأضافت: "لن ينعم اليهود بالأمن والأمان."

كما نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن "قيادي سلفي بارز" في قطاع غزة، يُدعى أبو العيناء الأنصاري، قوله إن "الجماعات السلفية الجهادية في حل من التهدئة"، واشترط وقف إطلاق الصواريخ بإفراج حماس عن جميع المعتقلين من أفراد الجماعات السلفية، ووقف ملاحقتهم.

وفي تطور لاحق الأحد، أوعز وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، بإغلاق معبري "إيريز" و"كرم شالوم" مع قطاع غزة، وأكد أن "القرار بإعادة فتح المعبرين سيُتخذ وفقاً لاعتبارات أمنية"، مؤكداً أن إسرائيل تعتبر حركة حماس المسؤولة عما يجري في قطاع غزة.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني