انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

إطلاق أول صاروخ "سكود" يمني على السعودية (فيديو)
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 06/06/2015                      عدد القراء : 126
         

المؤسسة : في اول تصعيد خطير يقوم به المخلوع اطلاق اول صاروخ اسكود روسي على السعوديه!!مما يعيد الجزيره الى عهد صدام حسين وقد استغل المخلوع الهدنه لنصب قواعد تلك الصواريخ بمساعده روسيه امريكيه والهدف تمكين المخلوع من املاء شروطه على مؤتمر جنيف القادم!!وعليه نناشد قوى التحالف الوقوف مع المملكه لحماية اراضيها والاماكن المقدسه خشية من وقوع الصواريخ بيد الحوثيين حلفاء المخلوع الذين يستهدفون مكه والمدينه !!ونطالب الامم المتحده بالعقوبات الرادعه للمخلوع ووقف صواريخ اسكود المحرمه دوليا ضد المدنيين ونذكر السفارات الغربيه بموقفهم في حرب 1994م حين اصدروا بيان موجه لعدن بوقف استعمال صواريخ اسكود المحرمه دوليا!!

 

روسيا اليوم     6-6-2015

 

إطلاق أول صاروخ "سكود" يمني على السعودية (فيديو)

 

 

أفادت مصادر خاصة عن تصدي المضادات الجوية السعودية لصاروخ "سكود" أطلقته قوات الحوثي وعلي صالح باتجاه القاعدة الجوية بخميس مشيط جنوب المملكة السبت 6 يونيو/ حزيران.

وقالت المصادر إنه تم تدمير الصاروخ بواسطة صاروخ "باتريوت" اعترضه قبل وصوله إلى القاعدة .

وقد أخلت السلطات السعودية القاعدة الجوية بخميس مشيط من عائلات القوات الجوية عقب اعتراض الصاروخ الذي كان يستهدفها.

وتحدث سكان محليون في مدينة خميس مشيط عن سماعهم انفجارا قويا  وصوت صافرات الإنذار كما شعروا باهتزاز الأرض .

وذكرت أنباء في وقت سابق أن الحوثين تمكنوا من نشر منصات لصواريخ "سكود" في محافظات صعدة والحديدة خلال الغارات التي تشنها قوات التحالف الدولي بقيادة السعودية على مواقعهم وعلى قوات الجيش اليمني الموالي لصالح منذ نحو شهرين.

وأعلنت المملكة رسمياً يوم الجمعة أن القوات البرية تصدت لهجوم بالمدفعية وطائرات الأباتشي، بمساندة من قوات الحرس الوطني والقوات الجوية، ودعم حرس الحدود، لهجوم منسق ومخطط ومنفذ من قبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وبمساندة من ميليشيا الحوثي.

وأكد المصدر السعودي أن القوات  السعودية تمكنت من وقف الهجوم وقتل العشرات وتدمير الآليات والمعدات، وأسفر عن مقتل 4 جنود من القوات السعودية.

وفي حادثة أخرى قتل ضابط من قوات الحرس الوطني السعودي، مساء الجمعة، في مدينة نجران الحدودية جراء إصابته برصاص قناص حوثي.

في المقابل شنت قوات التحالف صباح السبت عدة غارات على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد شهود عيان أن نحو 10 غارات استهدفت معسكر المنشآت والتموين بجانب معسكر الحفا ومخازن أسلحة في جبل نقم جنوب العاصمة تلاها دوي انفجارات قوية.

وأفادت وسائل إعلام يمنية بشن التحالف الجمعة غارات أخرى استهدفت مواقع للحوثيين في حجة وذمار وتعز والجوف وعدن وشبوة وشمل القصف قيادة قوات الأمن الخاصة في صنعاء وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المعسكر وسط طلقات المضادات الأرضية.

وقالت إن غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة دار الحجر وقرية القابل ووادي ظهر وجبل مسور شمال غربي العاصمة في مديرية همدان.

وفي عدن قصفت قوات التحالف مواقع وآليات في محيط مطار عدن ومواقع وآليات في كريتر وفي أبين استهدفت الغارات لودر وزنجبار.

واستهدفت غارات التحالف مدينة تعز حيث قصفت منزلا يملكه وكيل المحافظة ومدرسة، كما استهدفت مواقع في مديرية حرض في محافظة حجة، بالإضافة إلى عدة غارات استهدفت تجمعات الحوثيين على طول الشريط الحدودي في محافظة صعدة.

وأكد شهود عيان أن طائرات عاودت استهداف مواقع في منطقة الدرب شمال مدينة ذمار منها مباني كلية المجتمع والمعهد الصناعي التقني، وامتد القصف جنوباً إلى إب حيث استهدف معسكر قوات الأمن الخاصة. 

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني