انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)واشنطن: مسؤولة أمريكية كبيرة التقت بمسؤولين من الحوثيين في عمان
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 03/06/2015                      عدد القراء : 122
         

المؤسسة : ياشعب اليمن حان وقت فصل الجنوب عن الشمال من اجل تصحيح مسار الوحده     والانضمام الى دول مجلس التعاون الخليجي !! وسيظل الجنوب وفيا لمخرجات الحوار الوطني والمبادره الخليجيه ومؤتمر الرياض!!ان الولايات المتحده تحكم اليمن بالحديد  والنار وقد فرضت اجندتها على اليمن بالزامها كل قادة اليمن بحوارها المزعوم في جنيف على اساس المناصفه بين المخلوع والحوثي من جهه والشعب اليمني من جهة اخرى والهدف تثبيت عملاءها في اليمن    المخلوع والحوثي لاستعدادهما الدائم لبيع الغاز اليمني بدولار واحد والقبول بالقوات الامريكيه في اليمن وبالسماح لطائرات امريكا بدون طيار ان تصول وتجول في اليمن لضرب الشعب اليمني دون تنسيق او اخطار للسلطات اليمنيه وكذلك السماح باليمن مسرحا للقوات الغربيه والعوده الى حظيرة الاستعمار!!والاهم تسليم باب المندب لاسرائيل وقد اعلن المخلوع في خطابه الاخير استعداده للتطبيع مع اسرائيل !!والادهى والامر اسقاط قرار الامم المتحده بانسحاب المحتلين للمدن اليمنيه وتسليم السلاح المنهوب من معسكرات الدوله!!وباوامر امريكا القهريه تعود اليمن الى نقطة الصفر والى عهد بنعمر في حوار هزيل مناصفة سبعه من كل فريق فلتعطيل قرارات المؤتمر المزعوم وعملاء امريكا بالسلاح والشعب اليمني مجرد من السلاح!!وعليه تعلن رفضنا للوصايه الامريكيه ومؤتمر جنيف الامريكي الذي يهدف ايضا الى الوقف الكلي لضربات التحالف ضد قوات المخلوع والحوثي لتفرض امريكا ما تريد بقوة السلاح فالشعب اليمني كله في كفه والمخلوع والحوثي  في كفه اخرى !!وسيواصل المخلوع والحوثي ضرب المدنيين وقصف الآمنين في مساكنهم واعتقال السياسيين واستعمالهم دروعا بشريه حتى يرضخوا للمخططات الامريكيه!!ولن يهدأ اليمن الا بالغاء الوصايه الامريكيه والغاء التعاون العسكري والامني واستبداله بالاشقاء والاصدقاء من ماليزيا وتركيا وباكستان والهند والصين وكوريا الجنوبيه والشماليه على السواء!!

 

 

 

المصدر      3-6-2015

 

ا)واشنطن: مسؤولة أمريكية كبيرة التقت بمسؤولين من الحوثيين في عمان

ب)ياسين: المشاركون في محادثات جنيف سبعة مقابل سبعة

ج)مليشيات الحوثي وصالح تقصف بشكل عشوائي أحياء سكنية في تعز وعدن

 

 

واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن دبلوماسيين أمريكيين كبارا التقوا ممثلين عن جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط في يوم واحد خلال الأسبوع الماضي بهدف الضغط عليهم للإفراج عن رهائن أمريكيين ولبحث الحل السياسي للصراع في اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن الصحفي الأمريكي كيسي كومبز الذي كان يحتجزه الحوثيون في اليمن وصل إلى العاصمة العمانية مسقط وهو في حالة مستقرة. وما زال من المعتقد أن الحوثيين يحتجزون ثلاثة أمريكيين آخريين منهم اثنان من أصل يمني وثالث من أصل صومالي.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في إفادة صحفية "تلك الاجتماعات بوجه عام جزء من مشاركتنا الواسعة بعناصر في الطيف السياسي اليمني... واستغلينا ذلك الاجتماع لتعزيز وجهة نظرنا بأنه لا يمكن إلا أن يكون حل الصراع في اليمن سياسيا وأن على جميع الأطراف بمن فيهم الحوثيون الالتزام بالمشاركة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة."

وقادت الاجتماع آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى التي سافرت أيضا إلى الأردن والسعودية لبحث وقف إطلاق النار في اليمن على حد قول هارف.

وتابعت أنه أثناء وجود باترسون في الرياض اجتمعت أيضا مع الرئيس اليمني في المنفى عبد ربه منصور هادي وغيره من كبار المسؤولين اليمنيين لبحث الصراع الذي أسفر عن مقتل أكثر من ألفي شخص.

ومنذ مارس آذار تقود السعودية تحالفا يقصف قوات الحوثيين المدعومة من إيران سعيا لإعادة هادي إلى السلطة.

وقالت هارف إن الاجتماعات كانت "تسعى لجعل الأطراف بما فيها الحوثيون تلتزم بالمشاركة في هذه العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وتحثها على حضور المحادثات المزمعة في جنيف."

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد بحث لفترة قصيرة الموقف في اليمن مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف يوم السبت على هامش محادثات نووية تعقد في جنيف.

ولم تعط هارف تفاصيل بشأن ما جرى بحثه ولكنها قالت إنها لا تعتقد أن موضوع الرهائن الأمريكيين قد طرح.

---------------

ب)ياسين: المشاركون في محادثات جنيف سبعة مقابل سبعة

 

 

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين ان الحكومة اقترحت يوم 14 يونيو حزيران الحالي موعداً لحوار جنيف الذي تسعى الأمم المتحدة لرعايته خلال الأسابيع القادمة.

 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن الوزير قوله: ان حكومته، ستشارك في مؤتمر جنيف، استنادًا على القرار الأممي 2216، مشيراً إلى أن عدد أعضاء الوفد سيكون 7 مسؤولين من الحكومة الشرعية، ومثلهم من الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

وقال ياسين إن الحكومة اقترحت يوم 14 يونيو (حزيران) الحالي موعدا للاجتماع، حتى يكون هناك فرصة لتهيئة وفد مناسب للمفاوضات.

 

وفي نيويورك، أشار دبلوماسي غربي إلى تقدم كبير في المحادثات للتوصل إلى اتفاق على هدنة طويلة نسبيا وإحياء العملية السياسية. ونقلت نفس الصحيفة عنه القول: ان هناك عملا مستمرا لوضع إطار للمشاورات التي تستضيفها جنيف والأطراف التي ستشارك فيها.

---------------

ج)مليشيات الحوثي وصالح تقصف بشكل عشوائي أحياء سكنية في تعز وعدن

 

افادت مصادر محلية اليوم السبت في مدينة تعز أن الإشتباكات التي دارت الليلة الماضية في شارع الستين قد أدت إلى تقدم ملحوظ للمقاومة الشعبية بعد أن استولت على عدد من التباب "المرتفعات". إلى ذلك تدور في الأثناء اشتباكات عنيفة في منطقة الحوض بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي المدعومة بقوات صالح.

وقالت وكالة الأنضول عن سكان محليين أن ‏الحوثيين‬ يقصفون بشكل عشوائي حي الجمهوري السكني في المدينة وتصاعد أعمدة الدخان من بعض المنازل . وأفاد شهون عيان أن القصف العنيف منذ منتصف الليل قادم من قلعة القاهرة التي تسعى المقاومة للسيطرة عليها.

هذا وتقوم مليشيات الحوثي بقنص المدنيين في المدينة وقالت مصادر إعلامية أن العديد من الإصابات قد وصلت اليوم إلى مستشفى الروضة بينها امرأة بطلق ناري طالها إلى منزلها في حي الأخوة. كما استشهد الضابط "فهمي الصبري - مندوب البحث الجنائي في مستشفى الثورة" برصاص قناصة بالقرب من منزله في حي الجمهوري.

وفي عدن جنوب اليمن تنفذ مليشيات ‏الحوثي‬ قصفاً عشوائياً على أحياءً سكنية في منطقة صلاح الدين .

 
  •  

 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني