انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

مساعي اممية لهدنة جديدة وحوار يمني قبل رمضان
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 31/05/2015                      عدد القراء : 104
         

المؤسسة : نعجب للمساعي الدوليه التي تحرص على الحوار ولا تحرص على دماء الشعب اليمني!!ان الحقد الغربي بلغ درجة التحالف مع الاثني عشريه في ايران منذ 1979م عند تنصيب الخميني في ايران حيث انطلق بالطائره الفرنسيه من باريس بعد لقاء الدول السبع لبحث اعلان البديل في ايران بعد الشاه!!هل يكون عسكريا ام ليبراليا ديمقراطيا ام ثيوقراطيا عبر الاثني عشريه ام العلمانيين والشيوعيه؟!!ومنذ ذلك التاريخ والحرب الاعلاميه على اشدها بدءا باحتلال السفاره الامريكيه في طهران وكلها امور متفق عليها مسبقا حتى حرب حزب الشيطان مع اسرائيل على مزارع شبعا من اجل تسليح حزب الله ضد السنه وليس من اجل تحرير فلسطين!!وتمت المصادقه من اسرائيل على ان تسير المشروعان جنبا الى جنب: " اسرائيل الكبرى والامبراطوريه الفارسيه "ذو!!وهدف الجميع القضاء على السنه رغم انهم 90% من العالم الاسلامي بل ومحاربة أي مشروع سني لاقامة الدوله!!بل وسعى الغرب لاقامة نموذج امريكي للخلافه في الشام برئاسة يهودي يدعى اليوت يسمي نفسه كذبا وزورا البغدادي!!!وداعش ليست تنظيم دوله اسلاميه وانما دوله امريكيه لقطع الطريق على الخلافه الاسلاميه ولتشويه الاسلام !!وبلغ الحقد بالغرب تسليح الاقليات وخاصة الشيعه مع حظر السلاح على السنه وهو ما يحدث اليوم في اليمن ولبنان وسوريا والعراق وليبيا !!وفي اليمن يدعم الغرب المخلوع والحوثي بالسلاح والعتاد وحتى الطائرات بدون طيار لضرب السنه وانقاذ المتمردين وقد رفضت كل الدول الغربيه نقل سفاراتها الى عدن وظلت في صنعاء تحت الاحتلال الحوثي بالشراكه مع المخلوع!!ويخطف المخلوع قيادات سياسيه للمعارضه ويستخدمهم دروعا بشريه والغرب والامم المتحده لا تقول شيئا ولا تعاقب معرقلي المرحله الانتقاليه!!فهل تلزم الامم المتحده المخلوع والحوثي بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح المنهوب من الدوله بحسب قرارات الشرعيه الدولي هام تفرض الولايات المتحده اجندتها على المجتمع الدولي؟!!

 

 

 

مارب برس         31-5-2015

 

مساعي اممية لهدنة جديدة وحوار يمني قبل رمضان

 

 

يجري المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مباحثات مع عدد من الأطراف اليمنية بشأن تطورات الأوضاع في البلاد، خصوصًا بعد فشل مساعيه السابقة في تنظيم الأمم المتحدة واستضافة محادثات سلام يمنية أولية في جنيف.

وقالت مصادر سياسية يمنية مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، إن «المبعوث الأممي الجديد يحمل مقترحًا جديدًا بشأن موضوعين رئيسيين، هما: الأول، التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية جديدة في أقرب وقت. والثاني، مشروع محاولة جديدة لإجراء مباحثات يمنية - يمنية».

 وتوقعت المصادر أن تعقد هذه «المباحثات قبل شهر رمضان المقبل»، وأشارت هذه المصادر إلى أن «هناك نوعًا من التوافق أو الموافقة المبدئية على إجراء مثل هذه المباحثات». غير أن مصادر مماثلة ولا تقل أهمية، أضافت لـ«الشرق الأوسط» وأكدت أن ولد الشيخ «يحمل في جعبته كثيرًا من الملاحظات والمقترحات والمطالب الخاصة بالأمم المتحدة»، من جهة، وتلك «التي تقدمت بها كثير من الدول الأوروبية والخليجية التي أجرى المبعوث الأممي مباحثات فيها ومعها، قبيل زيارته الحالية إلى اليمن».

 وحسب المصادر، فإن أبرز تلك المقترحات تتمثل في «الطلب الذي تكرر كثيرًا من قبل الأطراف التي بحث معها ولد الشيخ الأوضاع في اليمن، وهو أن يلتزم الحوثيون بقرارات مجلس الأمن الدولي، وأن يقدموا ما يثبت حسن النيات للالتزام بتلك القرارات وفي القريب العاجل»


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني