انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)موسكو: فرصة عقد مؤتمر بشأن شرق أوسط خال من أسلحة الدمار ضُيعت حتى عام 2020
التصنيف : الأمن والسلام
تاريخ الخبر : 24/05/2015                      عدد القراء : 123
         

المؤسسة : لا شك ان اسرائيل تقف خلف تعطيل مشروع اخلاء الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل وبالتالي افشال المؤتمر الاممي لمنع انتشار الاسلحه النوويه وانتهى المؤتمر بالفشل الذريع والتاجيل حتى عام 2020م واول من بدا السلاح النووي في الشرق الاوسط اسرائيل في الستينات عندما دعمها الفرنسيون ببناء مفاعل ديمونا  واعترض الرئيس الامريكي جون كينيدي بشده وارسل وفدا رفيعا للتاكد من مفاعل ديمونا وانه للاغراض السلميه!!!فمنع الوفد من تفتيش المفاعل ورجع بخيبة امل كبيره وقدم تقريره للرئيس جون كينيدي فاختفى التقرير من طاولة الرئيس جون كينيدي مما يؤكد اختراق الموساد الاسرائيلي حتى للبيت الابيض ومكتب الرئيس حتى اليوم بل يزداد قوه وهيمنه على القرار الامريكي تجاه الشرق الاوسط!!وكان يقول كينيدي ان اسرائيل يكفيها ان تكون تحت مظلة النووي الامريكي ويخشى من انتشار السلاح النووي في المنطقه اذا ملكته اسرائيل!!وانتهت المعركه بين الرئيس الامريكي واسرائيل في عهد بن جوريون باغتيال الرئيس الامريكي على يد الموساد الذين استغلوا عربيا مسيحيا لقتل كينيدي من غرفة اعدوها له بالفندق ثم اغتيل فور اقتياده من هناك الى السجن على يد يهودي صاحب حانوت لبيع الخمر!!وقد تشرفت بلقاء السيناتور بول فندلي في مطار عدن الذي اهداني كتابه حان وقت الكلام وتحدث عن اغتيال كينيدي فقال لقد تعرضت وسائل الاعلام لكل الاحتمالات من كوبا الى روسيا الى عصابات المخدرات الى افريقيا الى آسيا الى اوروبا الا اسرائيل والموساد لم يتحدث عنها احد!!وكنيدي هو الذي قال في خطابه الاول بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسيه بانه رئيس للامريكيين وهو بالمناسبه كاثوليكي وامريكا بالنسبة له اولا وليس اسرائيل واعتمد لها معونه سنويه اربعين مليون دولار!!ورفض مساعدة اللوبي الصهيوني له في الانتخابات شريطة تسليمهم ملف الشرق الاوسط فرفض رفضا باتا!!وعندما زار مناحم بيجين امريكا في عهد ترومان كان كينيدي في لجنة الشرف لاستقباله فانسحب في اللحظه الاخيره ورفض حتى مقابلته والسبب اكتشافه مجرم الحرب بيجين الذي قتل النساء والاطفال والمدنيين في فلسطين قبل وعند قيام دولة الصهاينه!!وقتلت الموساد اثنين من اشقاء جون كينيدي لترشحهم للرئاسه خوفا من فتح ملف جون كينيدي المغلق حتى اليوم!!

 

 

 

روسيا اليوم      24-5-2015

 

ا)موسكو: فرصة عقد مؤتمر بشأن شرق أوسط خال من أسلحة الدمار ضُيعت حتى عام 2020

ب)فشل مؤتمر أممي لمنع انتشار الأسلحة النووية بسبب خلاف بشأن إخلاء الشرق الأوسط

 

قال مدير دائرة عدم انتشار الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف إن فرصة عقد مؤتمر لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل يمكن أن تكون فُوتت حتى عام 2020 .

وأوضح أوليانوف في تصريح للصحفيين الجمعة 22 مايو/أيار أن هذا التاريخ هو الموعد المقبل الانعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وكانت الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا خلال المؤتمر الخاص بعدم انتشار الأسلحة النووية الذي عقد في نيويورك حالت دون اعتماد الوثيقة لختامية التي تطلب من الأمين العام للأمم المتحدة "عقد مؤتمر في موعد أقصاه 1 مارس/آذار 2016 ".

وافترضت هذه الصيغة التي اقترحتها روسيا الابتعاد عن قرار سابق وضع مسؤولية تنظيم المؤتمر على عاتق الأمين العام للأمم المتحدة ودول ثلاث، هي روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة، ولذلك رأى المسؤول الروسي أن حرمان الدولتين الغربيتين من هذه المكانة كان العامل الرئيس في عدم رضاهما.

وقال أوليانوف في هذا الصدد "تكوّن انطباع بأنه لم يعجبهم أن مشروع القرار لم يؤمن بشكل كاف، بحسب اعتقادهم، وضع معدي القرار المتعلق بالشرق الأوسط في هذه العملية. هم تعودوا على أداء دور المؤسسين الذين يملكون حق الفيتو".

ووصف مدير دائرة عدم انتشار ومراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية هذا القرار بأنه خاطئ وفوري وغير مدروس، لافتا إلى أنه "حتى الأمس لم يكن لديهم أي مشاكل، لكن يبدو أن شيئا ما حصل، مضيفا "الفرصة ضُيعت، وعلاوة على ذلك يبدو أنه حتى عام 2020 في مؤتمر المراجعة المقبل فقط يمكن اتخاذ قرار جديد، الولاية السابقة التي أُقرت عام 2010 عمليا لم تعد سارية".

----------------

ب)فشل مؤتمر أممي لمنع انتشار الأسلحة النووية بسبب خلاف بشأن إخلاء الشرق الأوسط

 

 

أخق مؤتمر نظمته الأمم المتحدة بهدف منع انتشار الأسلحة والتقنية النووية بسبب خلاف حول خطة لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية.
ورفضت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا مقترحا تدعمه مصر ودول عربية أخرى بعقد مؤتمر إقليمي يقول مراسلون إنه قد يجبر على إسرائيل الرد على اتهامها بامتلاك أسلحة نووية.
ولطالما امتنعت إسرائيل، التي لم توقع على معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، عن تأكيد أو نفي امتلاكها هذه الأسلحة.
وكانت أكثر من 150 دولة قد شاركت في المؤتمر الأممي الذي استمر على مدار شهر لمراجعة معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.
لكن المباحثات بشأن وثيقة نهاية تحدد خطة عمل للأعوام الخمس المقبل تعثرت بسبب خلاف على مقترح يدعو الأمين العام للأمم المتحدة إلى عقد مؤتمر خاص بمنطقة الشرق الأوسط في موعد أقصاه مارس/آذار 2016 بغض النظر عن اتفاق إسرائيل وجيرانها على أجندة المؤتمر.
ورفضت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا هذا المقترح.
ويتم اتخاذ القرارات في مؤتمرات مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي بالإجماع.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني