انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)الحوثيون: مشاركتنا في جنيف مشروط بوقف عمليات التحالف وننسق مع المؤتمر
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 22/05/2015                      عدد القراء : 101
         

المؤسسة : يبدو ان التلاعب بمخرجات الحوار والمبادره الخليجيه وحتى قرارات مجلس الامن متفق عليها بين المخلوع والحوثي وولد شيخ مبعوث الامم المتحده فهو يسير على خطى بنعمر لتمكين الحوثيين والمخلوع من الحكم فمطالب الحوثي والمخلوع في كفه والشعب اليمني في كفة اخرى وولد الشيخ يؤكد ان مؤتمر الرياض مجرد محطه عابره وستعقبه حوارات ومحطات لاطالة المشكله في الوقت الذي يحمل الحوثي والمخلوع الاسلحه الثقيله امام الشعب اليمني الاعزل!!والقتال على اشده بين  مليشيات الحوثي والمخلوع المدججه بالسلاح الثقيل وبين المقاومه الشعبيه المدنيه !!وولد الشيخ لم يذكر كلمه واحده عن   الانسحاب من المدن وتسليم السلاح!! مما يؤكد عداوته للمبادره الخليجيه  ومخرجات الحوار الوطني  حاله حال المخلوع والحوثي ويريد ان يعود باليمن الى نقطة الصفر بينما المطلوب تطبيق ماتم الاتفاق عليه ووقعه جميع الشركاء في مؤتمر الحوار الوطني!!ونحن نتهم الولايات المتحده التي تحارب المبادره الخليجيه ومخرجات الحوار الوطني واليمن الفيدرالي الحديث وتفضل العسكر والاقليات المواليه لايران !! اما قضية المؤتمر والحوثي فلا يحق له الربط بالمؤتمر لان رئيس الحزب هو رئيس الدوله المنتخب والذي تم تنصيبه رسميا في عدن!!ولا يحق للمخلوع والحوثي الحديث باسم الحزب فهما خانا الشعب اليمني وسفكا دماؤه وانقلبا على النظام الشرعي وتقاسما المؤسسات العسكريه والامنيه وحوارهما قائم على العنف والقوه بدعم امريكي اوروبي  وولد الشيخ يطالب بالحوار  تماما كما كان في حوار بنعمر وهما بالسلاح دون غيرهما فمااشبه الليله بالبارحه!!

 

 

 

المصدر        22-5-2015

 

ا)الحوثيون: مشاركتنا في جنيف مشروط بوقف عمليات التحالف وننسق مع المؤتمر

ب)ولد الشيخ: مؤتمر الرياض خطوة مهمة لترسيخ شرعية المؤسسات اليمنية المنتخبة
 

قال الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين محمد عبد السلام في تصريحات لتلفزيون الميادين اليوم الخميس، إن جماعته ستذهب لمؤتمر جنيف شريطة توقف العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وقال إن مرجعية أي حوار هو مخرجات الحوار الوطني الذي عُقد في العاصمة صنعاء خلال العام قبل الماضي، واتفاق السلم والشراكة الموقع بين الجماعة ومؤسسة الرئاسة.

 

وأضاف عبد السلام إن المبادرة الخليجية كانت لعامين وانتهت مع الاتفاق على مخرجات الحوار الوطني.

 

وقال إن مسلحي جماعته قصفوا منطقة نجران بالصواريخ ، و«أي مكان للعدو السعودي نريد ان نضربه سنضربه في الوقت والزمان الذي نحدده نحن».

 

وأضاف «سنتحرك بكل الإمكانات المتوفرة للدفاع عن كرامتنا».

 

وبشأن دعوات الحكومة اليمنية لجماعته بتسليم مسلحيهم السلاح وانسحابهم من المدن، قال عبدالسلام «مطلب تسليم السلاح والانسحاب من المدن غير عملي ولن نقبله».

 

وقال «سنقوم بالتنسيق مع مختلف القوى في الداخل ممن لم تشارك في مؤتمر الرياض ومن القواعد التي شاركت قياداتها في مؤتمر الرياض وهي لم تقبل ذلك ومع حزب المؤتمر الشعبي لوضع رؤية موحدة للمرحلة الانتقالية».

-----------------

ب)ولد الشيخ: مؤتمر الرياض خطوة مهمة لترسيخ شرعية المؤسسات اليمنية المنتخبة

قال المبعوث الاممي الخاص الي اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد اليوم الخميس، ان مؤتمر الرياض الذي عقدته الأطراف السياسية شكل خطوة مهمة لترسيخ شرعية المؤسسات اليمنية المنتخبة .

 

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، ان أي حل للأزمة في اليمن سيقوم على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار وقرارات مجلس الامن الدولي خاصة 2216 .

 

وبحسب وكالة «سبأ» الحكومية، فإن ولد الشيخ أشار ان تلك الركائز الثلاث هي الاطار العام الذي سنعمل عليه في الامم المتحدة وستركز عليه مختلف الاطراف السياسية اليمنية .

 

وشدد على ضرورة تنفيذ قرارات الامم المتحدة بشأن اليمن خاصة قرارات مجلس الامن لتكون واقعا على الارض، وقال اجرينا مشاورات مع مختلف الاطراف.

 

واضاف نحن في الامم المتحدة نقدر الدور الذي تقوم به الجامعة العربية والازمة اليمنية في وضع صعب خاصة الوضع الانساني للشعب اليمني.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني