انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)زعيم جماعة الحوثي يدعو إلى حوار برعاية الأمم المتحدة في دولة محايدة
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 21/05/2015                      عدد القراء : 97
         

المؤسسة : ماهذا التحايل على قرارات الشرعيه الدوليه ومؤتمر الرياض؟!!ان الخونه المتمردون الذين اضاعوا البلاد والعباد ومزقوا الوطن وادخلوه في نفق مظلم ويتاجروا بثورات الشعب ومنجزاته لدى الغرب وايران يواصلون خداعهم ومكرهم فيدعون الى حوار جديد وهم لم ينسحبوا من المدن ولم يسلموا  سلاحهم الثقيل المنهوب من الدوله  ويوجهوه الى صدور المدنيين بمختلف المحافظات!!ان دعوتهم مرفوضه من الشعب اليمني الذي ينتظر تطبيق مخرجات الحوار الوطني   وفق المبادره الخليجيه ومؤتمر الرياض قد وضع النقاط على الحروف فهل تقف امريكا مرة اخرى ضد م السلاح للدوله!!اجماع الشعب اليمني؟!!وهل المخلوع والحوثي لهما أي ثقل في الميدان سوى الترسانه العسكريه؟!!

ان الغرب يريد حربا شامله بين السنه والشيعه ويريد اقحام ايران في الصراع اليمني ويحارب الغرب وايران وبان كي مون المبادره الخليجيه  ومخرجات الحوار الوطني  والدستور الجديد والنظام الفيدرالي الجديد على غرار الامارات العربيه المتحده وحتى ما اجمع عليه اليمنيون في مؤتمر الرياض!!ومن الواضح تراجع الامريكان والاوروبيين والامم المتحده عن القرار الدولي بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح للدوله!!وغليه نطالب رئيس الوزراء نائب الرئيس بالقيام بجوله الى الامم المتحده والدول الغربيه لشرح ما وصل اليه الاجماع في مؤتمر الرياض وما سلقه من اجماع في مخرجات الحوار والمبادره الخليجيه!!وان من يدعون لمؤتمر الضرار في جنيف هم المتمردون الخارجون على القانون السفاحون الرافضون لكل ما وقعوا عليه مع اطياف اليمن الاخرى!!

 

المصدر      21-5-2015

 

ا)زعيم جماعة الحوثي يدعو إلى حوار برعاية الأمم المتحدة في دولة محايدة

ب)مصدر: هادي والقوى المشاركة في مؤتمر الرياض يرفضون المشاركة في مفاوضات جنيف

دعا زعيم جماعة الحوثي المسلحة إلى حوار برعاية الأمم المتحدة في دولة محايدة.

 

وظهر عبدالملك الحوثي مساء الاربعاء في ثاني خطاب له منذ انطلاق عاصفة الحزم التي تقودها السعودية، والتي هاجم فيها النظام السعودي لأكثر من نصف ساعة من الخطاب الذي استمر لساعة كاملة.

 

وقال الحوثي "ادعوا إلى حوار برعاية الأمم المتحدة في دولة محايدة، بحيث نستكمل حوارنا من حيث انتهينا قبل بدء العدوان السعودي".

 

وشن الحوثي هجوماً حاداً على المشاركين في مؤتمر الحوار بالرياض، ووصفه بمؤتمر يهدف إلى تدمير البلاد وادخالها في حروب واسعة.

 

وقال " مؤتمر الرياض هدفه اغراق البلاد في الحروب والفتن مثل سوريا وجعل غطاء للقاعدة".

 

ووصف بعض المشاركين في الحوار بـ"الايادي القذرة" التي تعمل على خراب اليمن.
 

---------

ب)مصدر: هادي والقوى المشاركة في مؤتمر الرياض يرفضون المشاركة في مفاوضات جنيف

كشف مصدر رفيع في مؤتمر الرياض أن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى يوم الاربعاء بمستشاريه لمناقشة دعوة الأمم المتحدة للمشاركة في مؤتمر جنيف.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"المصدر أونلاين" إن الرئيس هادي اجتمع الاربعاء بمستشاريه، واتفقوا على عدم حضور مفاوضات جنيف قبل تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

 

وتنص بعض فقرات القرار الاممي على الزام الحوثيين بـ"الكف عن اللجوء للعنف، وسحب قواتهم من جميع المناطق التي سيطروا عليها في وقت سابق، بما في ذلك العاصمة صنعاء، والامتناع عن أية استفزازات أو تهديدات للدول المجاورة، بما في ذلك الاستيلاء على صواريخ أرض-أرض ومخازن أسلحة تقع في مناطق محاذية للحدود أو داخل أراضي دولة مجاورة".

 

واكد المصدر في حديثه لـ"المصدر أونلاين" ان جميع القوى السياسية المشاركة في مؤتمر الرياض اتفقت على عدم المشاركة في مؤتمر جنيف الذي دعت إليه الأمم المتحدة ما لم يتم تنفيذ قرار مجلس الأمن بشكل كامل.

 

وكان نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح قال يوم الثلاثاء لقناة العربية أن الحكومة لن تشارك في مؤتمر جنيف قبل تنفيذ القرار.

 

يذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي تدعم بقوة هذا التوجه وتعتبر أن أي مخرجات أو قرارات تنتج عن مؤتمرات لاحقة لن يكون لها أي أثر ما لم ينفذ القرار الملزم لمجلس الأمن.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني