انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)اسماعيل ولد الشيخ: الوضع في اليمن كارثي
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 18/05/2015                      عدد القراء : 99
         

المؤسسة : مبعوث الامم المتحده نسخه مطابقه لبنعمر يقول الوضع في اليمن كارثي وهذا تحصيل حاصل بفضل جهود ساعي البريد الامريكي  بنعمر لدى الحوثي!!وقد اقتسم بنعمر المؤسسات العسكريه والامنيه بين الرجلين المخلوع والحوثي وساعد في قلب الوضع على الشرعيه وشارك في ابادة اكبر قبائل اليمن حاشد في خمر وعمران!!والموريتاني يتفرج هو الآخر على مجازر المدنيين والذي حرص على لقاء حزب الحوثي والمخلوع!!واحصائية عدن وحدها 517 شهيد بينهم 76 امراه و3461 جريح برصاص مليشيا الحوثي والمخلوع الذي يتستر   الغرب  على جرائمه !!والواجب على اسماعيل ولد الشيخ التطبيق الفوري لقرار مجلس الامن بانسحاب المتمردين من المدن وتسليم السلاح والعوده الى الحوار وعندها تتوقف عاصفة الحزم وتدخل البلاد في مرحلة السلم!!لكن المخطط الامريكي المفروض على بان كي مون يقضي باستئناف الحوار والسلاح بايدي المتمردين ومليشياتهم ممتده في المدن اليمنيه لانهمك اقليه منبوذه لا يرون لهم وجود الا بالقوه والسلاح!!وهذا ما تباركه امريكا والاتحاد الاوروبي  كما هو الحال في مصر وليبيا وسوريا والعراق!!ولذلك نحن مع وزير الخارجيه اليمني بان اليمن لا يعول على الدور الاممي بعد رفض امريكا وروسيا والاتحاد الاوروبي نقل سفاراتهم الى العاصمه الجديده عدن في تحدي لرئيس الجمهوريه ودعما للمخلوع والحوثي واستهزاء بالشعب اليمني!!

 

 

 

سكاي نيوز        18-5-2015

 

 

ا)اسماعيل ولد الشيخ: الوضع في اليمن كارثي

ب)احصائية: مقتل 517 شخصاً بينهم 76 امرأة و 3461 جريحاً برصاص مليشيا الحوثي وصالح بعدن

ج)وزير خارجية اليمني لـ " مأرب برس " لا نعول على الدور الأممي.. كشف مصير السفينة الإيرانية


 

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لـ"سكاي نيوز عربية" إن الوضع الإنساني في اليمن كارثي ولا تكفي 5 أيام للهدنة، موضحاً أنه إذا لم يكن هناك تجديد للهدنة، فإنه سيكون لذلك تداعيات على اليمن.

وطالب ولد الشيخ أحمد أطراف الأزمة اليمنية الجلوس على طاولة الحوار لتنفيذ قرار مجلس الأمن، معلناً تمسكه بأن "الحل في اليمن سياسي فقط".

وأشار مبعوث الأمم المتحدة إلى أنه يتطلع إلى "دور إيجابي من إيران في حل الأزمة اليمنية".

وأوضح أنه يجري محادثات مع إيران ويتم التنسيق معها بخصوص تقديم المساعدات الإنسانية، إلى جانب الدور الذي يمكن أن تقوم به في التأثير على أطراف في الأزمة اليمنية.

وشدد ولد الشيخ أحمد على أهمية الإجماع الدولي في الدعم الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، بالإضافة إلى قبول أطراف النزاع لأي دور تقوم به الأمم المتحدة لحل النزاع في اليمن.

وأكد المبعوث الخاص أن هناك فرصة لحل سلمي للأزمة اليمنية، لكنه أشار إلى أن هذه الفرصة تضيق كل يوم الأمر الذي يعد "أمراً مخيفاً"، على حد وصفه، وينبغي تداركه.

--------------

ب)احصائية: مقتل 517 شخصاً بينهم 76 امرأة و 3461 جريحاً برصاص مليشيا الحوثي وصالح بعدن

 

كشف الدكتور الخضر لصور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن أن إجمالي الضحايا من المدنيين ورجال المقاومة الشعبية الذين استشهدوا خلال 50 يوماً من المعارك الدائرة في محافظة عدن التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح بلغ 517 شهيداً بينهم نحو 76 امرأة وطفل إضافة إلى 3461 جريحاً.

 

وأشار الدكتور الخضر لصور إلى أن الحوثيين لديهم آلية لإخلاء قتلاهم وجرحاهم وهو ما يحول دون إحصاء عددهم خلال هذه الفترة.

 

وأكد لصور ان معظم مستشفيات عدن متوقفة حالياً عن العمل ومن بينها مستشفى الجمهورية ، ومستشفى باصهيب العسكري ، والمجمع الصحي في حي القطيع بكريتر ،والمجمعات الصحية في احياء التواهي والقلوعة، في حين أن المستوصفات والمراكز الصحية التي مازالت تعمل تقع في احياء الشيخ عثمان ودار سعد والبريقة.

 

وقال مسؤول في مكتب الصحة بمحافظة عدن أن غالبية الكادر الطبي نزح من المحافظة هرباً من الحرب ، مشيراً ان الذين يعملون في المستشفيات والتي لم تتوقف عن العمل غالبيتهم متطوعون.

 

ولفت المسؤول الى ان مكتب الصحة نقل 142 مريضاً من أصل 202 مريض يعانون من مرض الفشل الكلوي إلى مستشفيات حضرموت

-----------------

ج)وزير خارجية اليمني لـ " مأرب برس " لا نعول على الدور الأممي.. كشف مصير السفينة الإيرانية

 

عدّ وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، أنه لا دور لحوار مستقبلي مع الفصائل اليمنية التي تدعوا للعنف والقتل والسلاح، إلاّ إذا إلتزمت فعليا على أرض الواقع دون إنتقائية، بقرارات الأمم المتحدة، وأن يكون إلتزامها مكونا سياسيا داخل اليمن كباقي الأحزاب اليمن.

وحول دعوة مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لمؤتمر حوار قادم يضم جميع اليمنيين، أكد ياسين في تصريح لـ" مأرب برس" أن اليمن يرحب بأي دعوة لأي حوار، شريطة أن تلتزم ميليشيات الحوثي ومن يعبث داخل الأراضي اليمنية، بقرارات الأمم المتحدة وأن يتم تنفيذها على أرض الواقع دون أي إنتقائية، وأن يبدأ الحوثيين بالتنفيذ من اليوم حتى يثبتوا ذلك.

واعتبر ياسين في ذات الصدد أن هناك فصيل و مكون يمني يستخدم القوة والعنف والسلاح، وخالفوا كل ماتم الإتفاق عليه معهم في محركات الحوار الوطني، هدموا في الداخل اليمني وقتلوا ودمروا ولم يكن لهم هدفا إلاّ القتل والتدمير دون أدنى وليس هناك أي حوار معهم، إذا استمر الحوثيون في عملية القتل والإرهاب والانقلاب على الشرعية، فلا مكان لهم على طاولة الحوار البته لافتاً إلى أن الحوار يكون فقط مع الذين يرفضون العنف واستخدام القوة، ويريدون أن يتعايش جميع اليمنيين بسلام دون استثناء، وهو الشرط الذي ينطبق أيضاً على المؤتمر الشعبي، حزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، الذي شارك بدوره الحوثيين في الانقلاب على الشرعية.

وأوضح ياسين أن من مؤتمر الرياض اليوم سيكون مرحلة أساسية لبناء المرحلة القادمة، حيث يجتمع جميع اليمنيون باستثاء الذين يؤمنون بأن استخدام العنف والسلاح والقوة والانقلاب على الشرعية، إذ أن هؤلاء سيعزلهم التاريخ لامحال، ويذهبون إلى مزبلته.

وحول التدخل السافر لإيران في الشأن اليمني قال ياسين:" إيران استقزت اليمن بما يكفي، وهي تعيش حاليا حالة احباط نتيجة لانهزام مخططاتها وعدم نجاحها في اليمن، ولكن بفضل من الله  وقف الشعب اليمني كرجل واحد ودول مجلس التعاون وعلى رأسها المملكة بزعامة الملك سلمان بن عبدالعزيز، هذه الوقفة جعلها تعض أصابع الندم والخيبة على حدٍ سواء.

وأكد ياسين أن السفينة الايرانية عادة إدراجها بعد أن زعمت توجهها لليمن محملة بمواد إغاثية ، وذلك  بعد أن رفضت التفتيش، وهو دليل قاطع على أنها تحتوي مشبوهة.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني