انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

اليمن: مجلس الأمن الدولي يدعو لاحترام الهدنة الإنسانية
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 14/05/2015                      عدد القراء : 136
         

المؤسسةهذا كلام لا معنى له في ظل لجنة العقوبات الدوليه ضد من يعرقلون المرحله الانتقاليه في اليمن!!فالولايات المتحده هددت اللجنه الدوليه بالعقوبات الفرديه لكل من تسول له نفسه ادانة حلفاء الولايات المتحده في اليمن او وصفهم بالارهاب او حتى كمعرقلين للمبادره الخليجيه ومخرجات الحوار الوطني!!بل ووقفت معهم في تعطيل الاجماع اليمني على حوار الرياض القائم على تطبيق المبادره ومخرجات الحوار وسينحصر الحوار حول آليات التطبيق والتنفيذ!!ولا تزال دماء الشعب اليمني تنزف في الجنوب والشمال على يدمجرمي الحرب الحوثي والمخلوع!!

 

 

اخبار المانيا       13-5-2015

 

 

اليمن: مجلس الأمن الدولي يدعو لاحترام الهدنة الإنسانية

 

 قال مجلس الأمن الدولي -في بيان صدر بإجماع أعضائه الـ15 -إنه "يبدي قلقه العميق إزاء العواقب الإنسانية الخطيرة لاستمرار العنف في اليمن"، مطالبا أطراف النزاع في هذا البلد بـ"وقف عملياتهم العسكرية بصورة شفافة وموثوق بها" طيلة فترة سريان الهدنة. كما طالب أعضاء المجلس بـ"السماح بدخول وإيصال مواد الإغاثة الأساسية للسكان المدنيين، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود". وأعرب المجلس أيضا عن "دعمه الكامل" لمبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ احمد الذي وصل أمس الثلاثاء (12 من مايو/أيار 2015) إلى صنعاء في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام، داعيا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تكثيف مساعيه الحميدة والدعوة لمؤتمر سلام يتوصل خلاله الفرقاء اليمنيون إلى حل سياسي.

ودعا أعضاء المجلس أيضا كل أطراف النزاع إلى المشاركة "بدون شروط مسبقة وبحسن نية" في هذه المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة. وبحسب دبلوماسيين، فإن هذا المؤتمر يمكن أن يعقد في جنيف بعد المؤتمر الذي دعا لعقده مجلس التعاون الخليجي في الرياض في 17 أيار/ مايو.

من جهتها، طالبت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء إيران بتغيير مسار سفينة تنقل مساعدات إنسانية إلى اليمن لتتوجه إلى جيبوتي حيث تشرف الأمم المتحدة على توزيع المساعدات الإنسانية في البلد المضطرب. وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكولونيل ستيفن وارن للصحافيين إن الجيش الأميركي يرصد السفينة بعد أن قالت طهران إنها سترسل سفنا حربية لمرافقتها إلى اليمن. وتحركت السفينة "شاهد" عبر مضيق هرمز وأصبحت الآن في خليج عمان، طبقا لموقع مارينترافيك.كوم الذي يرصد حركة السفن. لكن السفينة لم تكن ترافقها أي سفن تابعة للبحرية الإيرانية حتى الآن، بحسب وارن.

وقال الكولونيل الأميركي "نحن نراقب السفينة الإيرانية (...) وعلى علم بتصريحات الإيرانيين أنهم يخططون أن ترافقها سفن حربية". وعززت البحرية الأميركية تواجدها في مياه الخليج بعد أن احتجزت إيران سفينة ترفع علم جزر المارشال قبل أن تخلي سبيلها، مبررة سبب احتجازها بخلاف مالي مع مجموعة مايرسك الدنمركية المستأجرة للسفينة.

ح.ز/ش.ع (أ.ف.ب)

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني