انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)الأمم المتحدة تتهم التحالف بخرق القانون الدولي في اليمن
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 11/05/2015                      عدد القراء : 122
         

المؤسسة : حان الوقت لاعادة هيكلة الامم المتحده بموجب التقرير الذي اعده الامين العام السابق كوفي عنان والذي اكد فيه اكثر من عشرين خبيرا دوليا تفعيل مجلس الامن ليضم دماء جديده ومنها المانيا واليابان والهند والبرازيل وجنوب افريقيا واندنوسيا كاعضاء دائمين والغاء الفيتو واتخاذ القرارات بالثلثين زائد واحد فقد تعطلت الامم المتحده وتم تجميد قراراتها بسبب الفيتو مثل القرارات الخاصه بفلسطين ودولتها المستقله على حدود الرابع من يونيو 1967م وعاصمتها القدس  الشريف وعودة خمسه مليون لاجئ الى ديارهم!!والقرار الخاص باخلاء الكره الارضيه من اسلحة الدمار الشامل!!والقضايا الساخنه في العالم التي عجزت الامم المتحده في احتوائها لانها مشلوله!!ومن المضحك المبكي وقوع الامم المتحده تحت الوصايه الغربيه!!والدول الكبرى تستبق الامم المتحده حتى في مكافحة الارهاب على طريقتها بعيدا عن مفهوم الامم المتحده مما ادى الى انتشار الارهاب في العالم فقد اصبحت الدول الكبرى متخصصه في صناعة الارهاب وتصديره بما يخدم مصالحها على حساب شعوب تلك الدول ضحايا الارهاب!!ومن  مهازل التاريخ اليوم اتهام التحالف بخرق القانون الدولي في اليمن!!وعندما تحرك الحوثي والمخلوع بالسلاح والانقلاب على السلطه وعلى الديمقراطيه وعلى مخرجات الحوار الوطني وعلى المبادره الخليجيه وعلى الدستور الجديد واحتل عواصم المحافظات واولها عمران ثم صتعاء واستعمل لغة القوه واستولى على مقاليد الامور وقتل اكثر من 500 في عمران وحدها ويقتل المخلوع والحوثي حتى الآن في كل المحافظات وخاصة الجنوبيه لم تقل الامم المتحده انه خرق للقانون الدولي!!وواضح من موقف بن عمر المتحيز الى المتمردين انه كان بتوجيهات من الامين العام بناء على  الوصايه  الغربيه!!وعليه نحذر قادة اليمن وشعبه من مواقف الامم المتحده المتحيزه الى المتمردين!! وسي ان ان التابعه للاستخبارات الامريكيه تساوي بين الحوثي وهادي اعلاميا رغم ان الحوثي اتى بقوة السلاح بينما هادي منتخب من الشعب اليمني!! وسكاي نيوز المواليه لليهود تقول هناك غارات للتحالف على عدن وابين وصعده في خبث ولؤم  للتشكيك في غارات التحالف التي يسعد بها الشعب اليمني وخاصة في عدن وابين وصعده لان الغارات تستهدف مواقع المخلوع والحوثي وليس الشعب اليمني!!

 

 

 

 

اخبار المانيا          10-5-2015

 

ا)الأمم المتحدة تتهم التحالف بخرق القانون الدولي في اليمن

ب)الحوثيون يقبلون الهدنة وانتقادات أممية للقصف الذي يطال المدنيين باليمن

ج)موقع بديل لـ"سبأ" يفتح ساحة معركة إعلامية جديدة بين أنصار هادي والحوثيين

د)طيران التحالف يستهدف منزل صالح في صنعاء

 

قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن يوهانيس فان دير كلاوف في بيان السبت (التاسع من مايو/أيار) إن "القصف العشوائي للمناطق السكنية" الذي ينفذه تحالف بقيادة السعودية على مدينة صعدة "يتنافى مع القانون الإنساني الدولي" سواء سبقه تحذير أو لم يسبقه. وأضاف في البيان الذي أوردته وكالة رويترز "توجيه تحذيرات بهجمات وشيكة لا يعفي الأطراف المعنية من التزاماتها بحماية المدنيين من الأذى بموجب القانون الدولي".
وقال إن أنباء أفادت بمقتل عشرات المدنيين وفرار الآلاف من منازلهم بعد أن أعلن التحالف، الذي يضم السعودية وتسع دول عربية أخرى وتدعمه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، محافظة صعدة بأكملها هدفا عسكريا.
وقال فان دير كلاوف "الكثير من المدنيين محاصرون فعليا في صعدة وغير قادرين على استخدام وسائل النقل بسبب نقص الوقود. استهداف محافظة بأكملها يعرض عددا لا يحصى من المدنيين للخطر".
ودعا المبعوث الأممي "كل الأطراف على نحو خاص تجنب استخدام المناطق السكنية نقطة انطلاق للهجمات". وبموجب القانون الدولي فإنه يتعين على كل أطراف الصراع تجنب تعريض المدنيين للأذى. وقال فان دير كلاوف إنه يجب عدم تمركز العسكريين والعتاد العسكري في المناطق المأهولة بالسكان.

وفي بيان منفصل أوردته وكالة رويترز قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الضربات الجوية أصابت عدة مناطق في صعدة منها المجمع الحكومي وسوق المجبلة. وأضاف المكتب أن ضربات جوية وقصفا واشتباكات عنيفة وقعت أيضا في ثمانية أحياء أخرى في التاسع من مايو أيار وان الضربات الجوية
تتواصل في محافظتي عمران وحجة. وقال إن عدد الأشخاص الذين نزحوا جراء القتال غير معروف بعد لكن السلطات المحلية تقول إن نحو 4 آلاف عائلة وصلت إلى محافظة عمران وإن ما بين 2000 و 2500 عائلة وصلت إلى العاصمة صنعاء.
ويقيم معظم هؤلاء الأشخاص في مباني عامة مثل المدارس والجامعات والمنشآت الحكومية أو لدى أقاربهم.

 

 

-----------------

ب)الحوثيون يقبلون الهدنة وانتقادات أممية للقصف الذي يطال المدنيين باليمن

 

أعلن الحوثيون وقوات الجيش المتحالفة معهم موافقتهم على الهدنة التي عرضتها السعودية للأغراض الإنسانية لمدة خمسة أيام.
وأعلن الناطق باسم قوات الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين، الأحد، إنهم وافقوا على هدنة الأيام الخمسة التي عرضتها السعودية بدءا من الثلاثاء المقبل.
وقال العقيد شرف لقمان في تصريح نقلته وكالة سبأ "أنه بناء على مساعي بعض الدول الشقيقة والصديقة في إيجاد هدنة إنسانية يتم خلالها فك الحصار الغاشم والسماح للسفن التجارية بالوصول إلى الموانئ اليمنية وفتح المجال للمساعدات الإنسانية فإننا نعلن موافقتنا على الهدنة الإنسانية التي تبدأ يوم الثلاثاء القادم".
وقال لقمان إن "الجيش والأمن واللجان الشعبية" سيردون على "أي اختراق عسكري للهدنة من قبل عناصر القاعدة ومن يقف معها ويدعمها ويمولها".

ودعا بيان صادر عن المكتب السياسي لجماعة الحوثيين إلى استئناف الحوار السياسي في اليمن من حيث توقف وبرعاية الأمم المتحدة وأبدوا استعدادهم لـ"التعاطي بإيجابية" كما يقولون مع أي جهود ترفع المعاناة عن الشعب اليمني.
وفي وقت سابق عبر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة يوهان فان در كلاوف عن قلقه، على وجه التحديد، من الهجمات التي شنتها قوات التحالف الذي تقوده السعودية على مدينة صعدة اليمنية المتاخمة للحدود السعودية وهي معقل الحوثيين.
وقال كلاوف إن نتائج القصف على البنية الأساسية كانت مروعه خاصة مع عدم قدرة المدنيين على الفرار من المدينة نتيجة أزمة الوقود.
وحذر من أن استهداف المناطق المأهولة بالسكان، حتى وإن سبقها التحذير، تعد خرقا للقانون الدولي.
وأدت الهجمات إلى تدمير مباني حكومية وقطع خطوط الكهرباء والاتصالات.
ويقول عمال الإغاثة في مدينة صعدة إن المدنيين يصارعون من أجل الهرب من الضربات الجوية لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية على المدينة.

وتقول تيريزا سانكريستوفال من منظمة أطباء بلا حدود إن نقص الوقود يعني أن الناس عليها مغادرة المدينة سيرا على الأقدام.
وقال ممثل الأمم المتحدة في اليمن إن القصف العشوائي للمناطق المأهولة بالسكان يعد خرقا للقانون الدولي.
وتقول الأمم المتحدة إن الضربات الجوية أدت إلى مقتل 1400 شخص على الأقل أكثر من نصفهم من المدنيين.
وتقول السعودية إن الهدف من الهجوم هو اعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.
وكان هادي قد غادر البلاد متجها للرياض بعد أن سيطر الحوثيون وقوات الجيش المتحالفة معهم على العاصمة صنعاء ثم عدن التي فر اليها هادي في بادئ الأمر.
وقال السعوديون يوم السبت إنهم يعتبرون كل محافظة صعدة "منطقة عسكرية" وطالبوا سكانها المدنيين بالرحيل عنها.
المدنيون العالقون
وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة يوهان فان در كلاوف، إنه يشعر بالقلق الشديد بسبب تأثير الضربات الجوية على شمال اليمن.
وقال "الكثير من المدنيين عالقون بالفعل في صعدة لا تتوفر لهم وسائل المواصلات بسبب نقص الوقود."
وقال متحدث باسم التحالف إن الطائرات شنت نحو 130 غارة جوية على اليمن يوم السبت مستهدفة منشآت للحوثيين أو مستودعات للأسلحة ومعسكرات.
وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن الحوثيين أطلقوا صواريخ على السعودية في وقت سابق من الأسبوع مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص.
ويقول الحوثيون ومصادر أمنية في اليمن إن مئات العائلات قد فرت بالفعل من صعدة.

 

وتصف تيريزا سانكريستوفال منسقة الطوارئ لمنظمة أطباء بلا حدود في اليمن، ومقرها المستشفى الجمهوري في صعدة، القصف المكثف خلال الليل، بنحو 140 غارة على المدينة بالقول "ليس هناك كهرباء، والهواتف لا تعمل... الكثير من المدنيين يعانون عواقب ذلك."
وتقول سانكريستوفال إنه لم يدر جميع سكان صعدة بأوامر إخلاء المدينة. وكانت طائرات التحالف قد اسقطت منشورات بهذا الفحوى فوق منطقة صعدة القديمة يوم الجمعة.
وقالت إن أطقمها كانت تتولى علاج سبعة نساء حوامل في مرحلة الوضع، إلا أن خمس منهم فررن بسبب شدة القصف.
وأضافت "السكان الذين لايزالون موجودين يشعرون بالهلع والقلق الشديدين. وتم تدمير السوق ومرافق التخزين والمباني الحكومية، ويعاني الكثير من المدنيين نتائج ذلك."
وقال العميد عسيرى المتحدث باسم التحالف عن الحوثيين يمنعون السكان من مغادرة المناطق التي تتعرض للقصف. إلا أن المتحدث باسم الحوثيين حامد البخيتي نفي ذلك.

وكانت السعودية قد قدمت يوم الجمعة مشروع الهدنة لمدة خمسة أيام تبدأ يوم الثلاثاء الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي (20:00 بتوقيت جرينتش).
وقالت مصادر في الحزب السياسي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وسكان في المنطقة إن طائرات التحالف بقيادة السعودية شنت غارات جوية فجر الأحد في العاصمة اليمنية صنعاء استهدفت منزل صالح.
وسمع دوي ثلاثة إنفجارات قوية وشوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد من المنطقة التي يقع فيها منزل صالح في صنعاء.
وتتهم السعودية إيران بتسليح الحوثيين وهو ما نفاه الحوثيون وإيران.
ولايزال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مقيما في السعودية.

----------------

ج)موقع بديل لـ"سبأ" يفتح ساحة معركة إعلامية جديدة بين أنصار هادي والحوثيين

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أثار إطلاق موقع "بديل" يحمل نفس اسم وكالة الأنباء الرسمية في اليمن، معركة إعلامية بين أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي، وجماعة "الحوثي"، المدعومة من إيران، والتي استولت على السلطة في صنعاء.

وذكر موقع يحمل اسم "سبأ" السبت، أن وكالة الأنباء اليمنية أطلقت موقعها الإخباري الجديد، لنشر "كافة الأخبار والفعاليات المتعلقة بالشأن اليمني."

ولفت إلى أن انطلاقه يأتي "بعد اقتحام مليشيات الحوثي العاصمة صنعاء، واستيلائها على المؤسسات الحكومية، ومن بينها مبنى وكالة الأنباء الرسمية، وغيرها من وسائل الاعلام الحكومية، وبدأت ببث الاخبار المتعلقة بالمليشيات والهجوم المباشر على الحكومة الشرعية وتحريف وتزوير الحقائق والواقع."

في المقابل، نقل الموقع الأصلي لوكالة "سبأ"، استغراب "مصدر مسؤول بوكالة الأنباء اليمنية" من "قيام شركة سعودية بإنشاء موقع إخباري مزيف باسم الوكالة، لنشر أخبار المستقيل، عبدربه منصور هادي، في محاولة لشرعنة العدوان الإجرامي، الذي تنفذه السعودية على الوطن."

واعتبر المصدر أن "الشركة السعودية قامت بسرقة تصميم الموقع الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية.. مضيفة بذلك فضيحة أخلاقية وفكرية، إلى رصيد حكومتها الإجرامية، التي تنفذ على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الصامت، جرائم حرب ضد الإنسانية في اليمن."

---------------

د)طيران التحالف يستهدف منزل صالح في صنعاء

 

 

استهدف طيران التحالف العربي، صباح الأحد، منزل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما أفاد سكان ومصدر في حزبه.

وقال شهود إن 3 انفجارات قوية سمعت في منزل صالح، حليف جماعة الحوثيين، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من المنطقة المحيطة به.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن صالح وأفراد عائلته "سالمون" بعد الغارات الجوية.

وواصل طيران التحالف العربي، شن غاراته على عدة مواقع للحوثيين في اليمن، السبت، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

واستهدفت الغارات مواقع الحوثيين وحلفائهم قوات صالح في عدن جنوبي اليمن، ومقر اللواء 15 مشاة الموالي لهم في زنجبار بمحافظة أبين الجنوبية أيضا.

وفي صعدة معقل الحوثيين شمالي اليمن، استهدف القصف مناطق مران وشدا والحصامة والملاحيط والمرزق.

وتتوازى الغارات الجوية مع اشتباكات على الأرض، بين مسلحي جماعة الحوثيين وأنصار صالح، مع مقاتلي اللجان الشعبية من الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

فقد قتل 10 من الحوثيين و3 من المقاومة الشعبية في موقع استراتيجي في تعز، انتهت بسيطرة أنصار هادي على تبة تطل على المدينة الواقعة جنوبي البلاد، كانت تحت سيطرة الحوثيين.

كما سقط قتلى ومصابون في هجوم استهدف منزل قيادي في حزب صالح وجماعة الحوثي، في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

 

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني