انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)لأول مرة.. إعلام المخلوع يتهم جماعة الحوثي بفرض حصار على الشعب ومصادرة البنزين والقمح
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 08/05/2015                      عدد القراء : 104
         

المؤسسة : يناور المخلوع ليبرئ نفسه امام الشعب اليمني والمجتمع الدولي من جرائم ضد الانسانيه ارتكبها مع حلفائه الحوثيين والى اليوم فيتهم اعلامه الحوثيين بمحاصرة الشعب ومصادرة البنزين والقمح وليس بمقدور الحوثي فعل ذلك الا بالسلاح الثقيل الذي سخره المخلوع باوامر صريحه للجيش بخيانة الشعب اليمني والوقوف مع الحوثي لقمع المدنيين جنوبا وشمالا!!ونحي السودان لانضمامه الى عاصفة الحزم ويؤكد على العمليات البريه في اليمن والسنال تنضم الى التحالف السني ضد الحوثي وايران!!وسكاي نيوز تؤكد قتل مدنيين في قصف الحوثي لاحيا سكنيه بعدن!!ومسؤوله اوروبيه تؤكد دعمها للحوثي والمخلوع فهي لم تجد ما تقول سوى فتح الباب للقاعده كنتيجه للصراع في اليمن !!وهي تكذب لمعرفتها ان القاعده انتاج امريكي باسم المخلوع كما كشفت ذلك ضابطة المخابرات الامريكيه في مقابلاتها مع روسيا اليوم السيده سوزان لينداور !!ولا يعني الاوروبيه احتلال التواهي وقتل 86 مدنيا وربما تضاعف العدد في ظل صمت وتاييد غربي وروسي منقطع النظير يؤكده رفض الغربيين وروسيا نقل سفاراتهم لعدن العاصمه وفضلوا البقاء في صنعاء في ظل احتلال الحوثي والمخلوع للعاصمه صنعاء!!وفي ظل الظروف الاستثنائيه ينطلق الحوار في الرياض حسب اعلان وزير الخارجيه وهو يبكي ونعتقد جازمين بفشل الحوار بسبب الحرب الدائره التي لم تتوقف خاصة وقد ارسل المخلوع زبانيته وآخرهم عبده الجندي المتحدث الرسمي للمخلوع بهدف افشال حوار الرياض لينقلوه الى دوله غربيه حسب طلب الامريكان الذين يتحدث باسمهم المخلوع!!

 

 

 

مارب برس        7-5-2015

 

ا)لأول مرة.. إعلام المخلوع يتهم جماعة الحوثي بفرض حصار على الشعب ومصادرة البنزين والقمح
ب)تأكيد سوداني لبدء عمليات برية في #اليمن والسنغال تشارك
ج)مبعوث اليمن بالأمم المتحدة يطالب بتدخل بري دولي ضد الحوثيين

د)مقتل مدنيين بقصف حوثي لأحياء سكنية بعدن

ه)مسؤولة اوروبية: صراع اليمن فتح الباب للقاعدة 

و)وزير خارجية اليمن: انطلاق حوار الرياض في 17 مايو.. والحوثيون قتلوا 50 ممن حاولوا النزوح عن عدن

ز) عاجل : ارتفاع عدد شهداء التواهي المدنيين الى 86 والعثور على خمس جثث قبل قليل في الحسوة

 وجهت وكالة خبر، التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، مصفوفة من الإتهامات لجماعة الحوثي، وحملتها مسؤولية تفاقم الأزمة الإنسانية في محافظات الجمهورية.

وقالت وكالة خبر، في تقرير لها نشرته مساء اليوم الأربعاء، في موقعها الإلكتروني، أن اعضاء ما تسمى "اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي" في امانة العاصمة تقوم بحجز اي مشتقات نفطية، وتمنع اصحاب المحطات من بيع الوقود للمواطنين.

واتهمت ما اسمتهم "أفراد اللجان الشعبية" التابعة لجماعة الحوثي بتوفير البنزين لسياراتهم والاطقم العسكرية التي يتنقلون بها تحت مبرر "المجهود الحربي"، دون ان يسمحوا بتوفيره للمواطن.

واشارت الى ذهاب بعض المواطنين الى محافظة عمران للحصول على اسطوانات الغاز المنزلي، وباسعار السوق السوداء احياناً، يصل سعر الاسطوانة الى 7 الاف ريال، وتابعت: وخلال عودتهم تستوقفهم النقاط التابعة لجماعة الحوثي، وتأخذ ما بحوزتهم من غاز.

وأوضحت وكالة خبر، أن العديد من تجار المواد الغذائية يشكون من قيام مشرفي الجماعة بمنعهم من بيع القمح والدقيق، ويطالبونهم ببيع الدقيق عن طريق عقال الحارات.

وحمل التجار جماعة الحوثي مسؤولية الازمة، لعدم تمكنهم من ايجاد حلول لتخفيف المعاناة على التجار والمواطنين –حسب ماذكرته وكالة الخبر.

-----------------

ب)تأكيد سوداني لبدء عمليات برية في #اليمن والسنغال تشارك

 كشف المستشار بوزارة الدفاع السودانية، اللواء يونس محمود، أن العمليات البرية بدأت بالفعل في اليمن، بعد أن انتهت مرحلة العمليات الجوية، معبرا عن استعداد بلاده للمشاركة بقوات قوامها لواء.

وقال محمود لموقع "سبوتنك" الروسي، إن القوة الخاصة التي جرى إنزالها في عدن قبل يومين هدفها التأسيس لقاعدة عسكرية وتوسيع المساحات أو الجيوب الأمنية داخل المحافظة.

وأعلنت السنغال، الاثنين، أنها سترسل إلى السعودية 2100 جندي للمشاركة في التحالف الذي تقوده الرياض ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، وذلك تلبية لطلب الملك سلمان.

وأبلغ وزير الخارجية السنغالي مانكور ندياي، البرلمان بقرار الرئيس ماكي سال، من دون أن يحدد موعد إرسال هذه القوة.

وقال وزير الخارجية وهو يتلو رسالة من رئيس الدولة، إنه في بداية نيسان/ أبريل في السعودية، "دعا" الملك سلمان الرئيس السنغالي إلى "أن تشارك بلادنا في التصدي المشترك الذي يقوم به التحالف الدولي بقيادة السعودية".

وأضاف أن سال "قرر أن يرد إيجابا على هذا الطلب عبر نشر لواء من 2100 جندي في الأراضي السعودية".

وتابع الوزير السنغالي بأن الرئيس سال "قرر إشراك قواتنا الدفاعية والأمنية في التحالف الدولي"، مع "إدراكه لحجم الانقلابات الجيوسياسية التي يمكن أن تنتج من تدهور الوضع على الأرض"، وأيضا في إطار "مصلحة البلدين".

----------------

ج)مبعوث اليمن بالأمم المتحدة يطالب بتدخل بري دولي ضد الحوثيين

 

طالب السفير اليمني لدى الأمم المتحدة، خالد اليماني، المجتمع الدولي بتدخل بري سريع في اليمن "لإنقاذه من الحوثيين"، الذين تفيد تقارير بأنهم أحكموا سيطرتهم على حي مهم في مدينة عدن الجنوبية.
وحث المبعوث اليمني منظمات حقوق الإنسان على توثيق ما وصفه بأنها "انتهاكات وحشية ضد المواطنين العزل يرتكبها الحوثيون".
واتهم الحوثيين بـ"قتل مدنيين وإعاقة عمل الفرق الطبية".
ودعا اليماني - في خطاب بعث به إلى مجلس الأمن - المجتمع الدولي إلى التدخل بارسال قوات برية لـ"إنقاذ اليمن، ولاسيما عدن وتعز."
ومن المحتمل أن يوفر الخطاب غطاء قانونيا لتدخل بري أجنبي في اليمن.

وبدأ تحالف عدد من الدول بقيادة السعودية حملة جوية باليمن في 26 مارس/آذار بعد خطاب مماثل طلب مساعدة عسكرية من دول الخليج.
لكن الغارات التي تقودها السعودية لم تمنع، فيما يبدو، الحوثيين من التقدم في مناطق يسيطر عليها أنصار الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.
وقالت مصادر في مدينة عدن لبي بي سي إن المسلحين الحوثيين أحكموا سيطرتهم على حي التواهي، وهو أحد آخر الأحياء التى يسيطر عليها أنصار هادي.
وتوجد في حي التواهي مقرات للقوات البحرية وللمنطقة العسكرية الرابعة ولقوات خفر السواحل، إضافة إلى مبنى تلفزيون عدن.
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد دعا إلى وقف القتال بعد وصوله إلى الرياض الأربعاء.
وأعرب كيري عن شعور بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في اليمن.
وحذرت أكثر من 20 هيئة إغاثة دولية من أن نقص الوقود في اليمن يؤدي إلى تعليق أنشطتهم.
ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان وعمال إغاثة قولهم إن القتال العنيف في اليمن أسفر أمس عن مقتل 120 شخصا، معظمهم من المدنيين.
ومن بين القتلى 40 شخصا على الأقل كانوا يحاولون الفرار من مدينة عدن على متن أحد القوارب أصابهم قصف الحوثيين، وفقا لرويترز.

----------------

د)مقتل مدنيين بقصف حوثي لأحياء سكنية بعدن

 

استهدفت ميليشيات الحوثيين والمسلحون الموالون لهم، المدنيين في منطقة دار سعد بمدينة عدن جنوبي اليمن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأفادت مصادر "سكاي نيوز عربية"، الخميس، أن الحوثيين قصفوا أحياء سكنية في دار سعد.

والأربعاء قتل عشرات المدنيين في قصف الميليشيات الحوثية لقارب يقل فارين من القتال الدائر في عدن.

ونالت مدينة عدن، التي تعد مسرحا رئيسيا للقتال الدائر في اليمن، النصيب الأكبر من استهداف المدنيين بنيران الميليشيات الحوثية، سواء كانت من القناصة أو الدبابات أو المدافع.

---------------

ه)مسؤولة اوروبية: صراع اليمن فتح الباب للقاعدة 

 

 قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني يوم الأربعاء إن الصراع والفوضى في اليمن فتحا الباب أمام تنظيم القاعدة وإن هناك ضرورة لوساطة دولية لإنهاء العنف بدلا من التحرك المنفرد.

ويشن التحالف الذي تقوده السعودية ضربات جوية ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن منذ أواخر مارس آذار.

وسيطر الحوثيون المتحالفون مع إيران وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على مساحات كبيرة من اليمن في إطار ما يقولون إنها حملة ضد متشددي القاعدة في البلاد.

ويسعى التحالف الذي يضم تسع دول عربية ويحصل على دعم لوجيستي من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى إعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يقيم حاليا في الرياض.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي لمجموعة من الطلاب خلال زيارة للصين إن الوضع في اليمن خطير للغاية.

وأضافت موجيريني "أرى أن الوضع خطير للغاية لأن القاعدة تحاول ملء الفجوة والفراغ الذي ترك في دولة تتصاعد فيها الاضطرابات."

وتابعت "علينا أن نركز كل جهودنا على الوساطة الدولية.

"لأننا نعرف أن الحلول المنفردة لا تجدي بشكل عام وهي على الأخص لا تفلح في موقف مثل القائم في اليمن حيث للصراع جذور محلية عميقة وهو في الوقت نفسه جزء من وضع إقليمي معقد."

وأبدت موجيريني امتنانها للصين لمساهمتها في عمليات إجلاء أجانب من اليمن وطالبت بكين بتدخل أكبر في الأزمات مثل أزمة اليمن خاصة أنها يمكن أن تؤثر على الصين أيضا.

وقالت "لا أوروبا فقط بل الصين أيضا يمكن أن تتأثر بهذه التطورات فيما يتعلق بالأمن."

ودعت الصين التي لا تعتبر لاعبا دبلوماسيا كبيرا في الشرق الأوسط رغم اعتمادها على النفط الذي تصدره المنطقة إلى وقف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حل سياسي.

 

---------------

 

و)وزير خارجية اليمن: انطلاق حوار الرياض في 17 مايو.. والحوثيون قتلوا 50 ممن حاولوا النزوح عن عدن

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، عن انطلاق الحوار اليمني في العاصمة السعودية، الرياض، في الـ17 من مايو/ أيار المقبل، لافتا إلى أن ميليشيات الحوثي قتلت أكثر من 50 شخصا حاولوا النزوح عن عدن في قوارب.

وتابع ياسين أن "الميليشيات الحوثية وأنصار المخلوع، علي عبدالله صالح، لم ينفذوا قرار مجلس الأمن بعد 20 يوما على مضيه،" لافتا إلى تردي الأوضاع في مدينة عدن قائلا: "أبناء عدن يناشدون الملك سلمان لإنقاذهم من ميليشيات الحوثي."

وقال ياسين حول حوار الرياض إن كل من يتخلى عن الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع، صالح سيُسمع له في هذا الحوار."

----------------

 

ز) عاجل : ارتفاع عدد شهداء التواهي المدنيين الى 86 والعثور على خمس جثث قبل قليل في الحسوة

 

 ارتفع عدد الضحايا المدنيين الذي قصفتهم قوات الحوثي وصالح بساحل ميناء التواهي صباح اليوم الى 86  بينهم اطفال ونساء وعجائز ومسنون ومرضى حسب مصادر لموقع هنا عدن الاخباري

واكدت المصادر  ان عدد الشهداء قابل للارتفاع حيث شوهدت عوائل نازحة لم تعرف مصير اولادها وكذلك العكس ابناء لا يعرفون مصير اباءهم في ساحل الخيسة بالبريقاء

وتحدث الاهالي لرئيس تحرير هنا عدن مساء اليوم عن استمرار تعرضهم للقصف الى البحر خصوصا المراكب الكبيرة

 واتهم الاهالي النازحين قوات صالح والحوثيين ارتكاب جريمة بشعه في حق النازحين من ساحل رامبوا  والعروسه  بالتواهي  

ورصد ناشطون اجرام قوات الحوثي وصالح التي تمثلت في عمليات قصف المدنيين بقذائف الهاون والدبابات  

قنص المارين بينهم الاطفال والنساء والمرضى النفسيين وكبار السن  واقتحام البيوت دون مراعاة للحرمات والعوائل ونهب وسلب وسرقة  مقتنيات واموال وذهب  واعتراض المركبات والسيارات واخذ كميات من البترول والديزل  

قصف محطات الكهرباء ومضخات المياه وابراج الاتصالات السلكية واللاسلكية واختطاف عشرات من شباب عدن واقتيادهم الى جهات مجهولة دون أي سبب  وارتكاب جرائم بشعه كثيرة تنافي الدين والاخلاق والقيم

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني