انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

إيران تصعّد بمواجهة السعودية: أمن اليمن من أمننا ولن ننسحب من مياه خليج عدن
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 03/05/2015                      عدد القراء : 101
         

المؤسسة : ان ايران تصعد ضد الشعب اليمني وليس السعوديه فاليمن لم يكن يوما مع ايران واكبر شاهد حرب العراق وايران فقد وقف الشعب اليمني مع العراق ضد ايران فكيف تقول ايران ان امن اليمن من امن ايران وهذا مجافي للحقيقه فالشعب اليمني جزء من مجلس التعاون الخليجي ولم ولن يكن مرحبا بالاثني عشريه فامن اليمن من امن الخليج تاريخيا ودينيا وسياسيا ولم ولن يكن  جزء من ايران والحوثي لا يمثل سوى عشره بالمائه من الشعب اليمني على اكثر تقدير وهم اثني عشريه على مذهب ايران ويستحيل على شعب اليمن التفريط في عقيدته واحترام الخلفاء الراشدين والعشره المبشرين بالجنه وايضا عدم التفريط في امهات المؤمنين وفي المقدمه سيدتنا عائشه ام المؤمنين رضي الله عنها  التي قال عنها عليه السلام:" خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء ومات عليه السلام على حجرها وكانت احب نسائه اليه فشتان بيننا وبين الاثني عشريه واليمن تاريخيا وعقائديا وسياسيا مرتبط ارتباطا وثيقا منذ الازل بالخليج فامن اليمن هو امن الخليج وعلى ايران التوقف عن مزاعمها الكاذبه وتترك اليمن حرا للارتباط بدول مجلس التعاون الخليجي فذلك قدره ومصيره يجمعنا حب مكه والمدينه ناهيك عن المصاهره وعلاقات الجوار والعلاقات الاجتماعيه التي تعود الى عهد الرسول الكريم عليه الصلاة والتسليم!!

 

 

 

سي ان ان       5-3-2015

 

إيران تصعّد بمواجهة السعودية: أمن اليمن من أمننا ولن ننسحب من مياه خليج عدن

 

 

 

طهران، إيران (CNN) -- صعّدت إيران الموقف العسكري بمواجهة السعودية في اليمن بشكل غير مسبوق، إذ اعتبرت أن أمن اليمن "مثل أمن إيران" مضيفة أن عهد ما وصفتها بـ"المغامرات" قد ولى، في حين أكد قائد القوات البحرية الإيرانية أن سفن بلاده لن تغادر خليج عدن، رافضا أي محاولة لتفتيشها.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية عن حسين أمير عبد اللهيان، مساعد وزير الخارجية الإيراني قوله إن "أمن اليمن بمثابة أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمنطقة" وحذر بأن طهران "لن تسمح للآخرين العبث بالأمن المشترك عبر ممارسات استفزازية تزعزع الاستقرار" زاعما أن ما وصفه بـ"عهد المغامرات" قد "ولى دون رجعة."

ورأى عبداللهيان أن التركيز السعودي في الحرب ضد اليمن "أدى إلى تقوية كيان الاحتلال الصهيوني والجماعات الإرهابية" على حد زعمه، مضيفا أن إيران – التي يتهما خصومها بتوفير الدعم المادي والمعنوي للحوثيين "ترفض أي تدخل أجنبي" في اليمن.

وفي سياق متصل، قال قائد سلاح البحر الإيراني، الأميرال حبيب الله سياري، ان القوات البحرية الإيرانية "ستواصل بقوة دورياتها في خليج عدن بهدف توفير الأمن للسفن التجارية، وشددا على أنها "لن تسمح لأحد أن يقوم بتفتيش غير مبرر" للسفن الإيرانية.

وقال سياري، في مقابلة مع فضائية "العالم" الإيرانية، ردا على سؤال حول نقل السفن الإيرانية مؤخرا كميات من الأسلحة للحوثيين في اليمن: "هذا ليس صحيحا، مهمة المجموعة واضحة تماما، وليس هناك ما لا يمكن رصده، لكن أن نغادر المنطقة ونفقد السيطرة الأمنية على سفننا التجارية على خلفية هذه المزاعم .. فهذا ما لن يحدث بتاتا."


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني