انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)هادي يدعو إلى مؤتمر يجمع كافة المكونات اليمنية بالرياض
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 03/05/2015                      عدد القراء : 108
         

المؤسسة : وجه رئيس الدوله المنتخب المشير منصور هادي دعوة الى جميع مكونات المجتمع اليمني الى مؤتمر للحوار بمدينة الرياض واكد وزير النقل ان المؤتمر سيضم كافة الاطراف السياسيه باستثناء من يحملون السلاح ضد الدوله وهم الحوثيون والمخلوع وفي الوقت الذي يرحب فيه الجميع بالمؤتمر يرفضون المخلوع الذي لا يمثل الا نفسه ومن معه من المتمردين على الدوله سواء مدنيين او عسكريين!! ونقترح على المشرفين على الحوار الا يسمحوا للمؤتمر الشعبي العام  الا برئاسة الرئيس هادي وليس المخلوع الذي يجب خروجه من المعادله السياسيه  الى الابد!!!ولذلك يلزم كل من وصلوا الى الرياض ومن سيصلون باسم المؤتمر لابد من مبايعة الرئيس هادي كرئيس وحيد للمؤتمربعد تنصيبه في عدن كرئيس للمؤتمر الشعبي العام!!ومالم يبايع القادمون من صنعاء الرئيس هادي فهم بالتاكيد طابور خامس للمخلوع هدفهم افشال الحوار والالتزام برئاسة المخلوع ولو غرق اليمن في دمائه واهلك شبابه في مستنقع الفتنه الطائفيه والمناطقيه والعرقيه وتمزيق اليمن على طريقة العراق وسوريا !!ومن حقائق الامور ان المخلوع يعمل مع الحوثي يدا بيد لافشال الحوار وكل مخرجات الحوار الوطني والدستور الجديد واليمن الفيدرالي الحديث باقاليمه السته !!والعوده الى نقطة الصفر مع الامامه والفرد العسكريي وهو لايختلف عن الامام العسكري!!

 

 

 

مارب برس          2-5-2015

 

ا)هادي يدعو إلى مؤتمر يجمع كافة المكونات اليمنية بالرياض
ب)وزير: مؤتمر يضم كافة الأطراف السياسية باستثناء الحوثيين سيعقد في الرياض

 

أفاد سلطان العتواني مستشار الرئيس اليمني أن هادي دعا إلى مؤتمر سياسي بين كافة المكونات السياسية في العاصمة السعودية الرياض، منتصف مايو، لبحث حلول للأزمة اليمنية الحالية، وذلك حسب تصريحات صحافية لمستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأشار العتواني إلى تشكيل لجنة تحضيرية من مختلف الأطراف اليمنية، للتحضير للمؤتمر الذي يهدف لوضع رؤية موحدة تتعلق بالخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها المدن والمحافظات اليمنية.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر يومي 16 و17 من مايو الجاري، مبيناً أنه يأتي تحت مظلة المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن.

----------

ب)وزير: مؤتمر يضم كافة الأطراف السياسية باستثناء الحوثيين سيعقد في الرياض

قال وزير النقل اليمني المهندس بدر محمد باسلمه انه من المعتزم عقد مؤتمر يمني يضم جميع الأطراف اليمنية خلال الايام القادمة في الرياض باستثناء جماعة الحوثي المسلحة.

 

وذكر باسلمه في تصريح لقناة العربية يوم الجمعة، ان المؤتمر الذي يضم جميع الاطراف السياسية باستثناء الحوثيين سينعقد في الرياض منتصف مايو الجاري لوضع خارطة طريق للبلاد.

 

واشار إلى ان جميع الأطراف اليمنية ابلغت عن مشاركتها في المؤتمر، مستبعداً جماعة الحوثي من الحضور.

 

كما دعا باسلمه دول التحالف إلى انزال قوات برية في مدينة عدن لحماية مواطنيها الذي قال انهم يتعرضون لابادة من قبل الحوثيين. 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني