انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

أمريكا تطلب مساعدة إيران لجلب الحوثيين إلى طاولة الحوار
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 30/04/2015                      عدد القراء : 106
         

المؤسسة : ان الخوف كل الخوف في لقاء امريكا وايران بعد التحالف المعلن بينهما ورفع ايران وحزب الله من قائمة الارهاب ورفض تصنيف الحوثي والمخلوع بالارهاب!!وامريكا الى اليوم ضد الشعب اليمني وهي على علم بحركة الحوثي وصلتها بايران بتخطيط امريكي منذ نشاتها بمقترح من آرثر هيوز السفير الامريكي السابق واقناعه للمخلوع بدعم الحوثي لتحقيق التوازن بين السنه والشيعه!!فكيف   تطلب امريكا اليوم مساعدة ايران لجلب الحوثيين الى طاولة الحوار وهي التي قلبت الطاوله امريكا وايران بما في ذلك الانقلاب على السلطه الشرعيه لاسقاط المبادره الخليجيه ومخرجات الحوار الوطني؟!!والحوثي في نهاية المطاف اداه بيد    ايران وكل ما يقوم به في اليمن من جرائم بتوجيهات مباشره من طهران باعتبار اليمن امتدادا للامبراطوريه الفارسيه!!وعليه نحذر السلطات اليمنيه من التدخلات الامريكيه في شؤون اليمن التي تصب في مصلحة الحوثي وايران!!

 

 

 

 

مارب برس       30-4-2015

 

أمريكا تطلب مساعدة إيران لجلب الحوثيين إلى طاولة الحوار

 

 قال مسؤول أمريكي الأربعاء إن الولايات المتحدة طلبت مساعدة إيران في جعل الأطراف المتحاربة في اليمن تشارك في محادثات بشأن تسوية سياسية وذلك حينما اجتمع وزيرا الخارجية الايراني والامريكي يوم الاثنين.

وإيران متحالفة مع جماعة الحوثي التي سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر أيلول مطالبة بحكومة لا تستبعد أي طرف على حد زعمها.

 ومنذ ذلك الحين توغلت قوات الحوثيين الشيعة في الجنوب وهو ما اثار انزعاج السعودية التي تخشى توسع النفوذ الإيراني في المنطقة.

وقادت السعودية حملة جوية لقصف أهداف للحوثيين. وشملت الضربات الجوية خمس محافظات يمنية مع اشتداد القتال في مدينة عدن الجنوبية اليوم. وقالت مصادر في المنطقة إن المملكة تقوم بتدريب رجال قبائل مسلحين لمقاتلة الحوثيين.

وردا على سؤال عما إذا كان وزير الخارجية الامريكي جون كيري طلب من نظيره الإيراني محمد جواد ظريف اثناء محادثات في نيويورك يوم الاثنين ان تستخدم بلاده نفوذها في جعل الأطراف تشارك في المحادثات قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين “نعم”.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته أن ذلك معناه طلب المساعدة الإيرانية في جعل الحوثيين يتفاوضون.

وقال كيري يوم الاثنين للصحفيين قبل اجتماعه مع ظريف لبحث البرنامج النووي الإيراني إنه يتوقع أن يحضر اليمن المحادثات.

وأضاف قائلا “بالتأكيد سأدعو أن يقوم الجميع بدورهم لمحاولة تقليل العنف والسماح ببدء المفاوضات بطريقة ستحمي مصالح اليمنيين.”

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني