انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

احتجاج مئات اليابانيين على إقامة قاعدة أمريكية جديدة في أوكيناوا
التصنيف : الأمن والسلام
تاريخ الخبر : 29/04/2015                      عدد القراء : 134
         

المؤسسة : الشعب الياباني يحب السلام ولا يرغب في قواعد عسكريه في بلاده خاصة الولايات المتحده فهو لا يطمئن لها وهو لم ولن ينسى ضربه بالقنابل النوويه الامريكيه في استهداف فاضح للمدنيين ولاول مره في تاريخ البشريه وحدث ذلك في الحرب العالميه الثانيه لمدينتي هيروشيما وناقازاكي ولم تعتذر امريكا حتى اليوم وقد اعتبر رعاة البقر احفاد الهنود الحمر ان ماقاموا به حقق لهم النصر على اليابان!!ويجب على الامم المتحده محاكمة الولايات المتحده على جريمتها مرتين الاولى لاستعمالها سلاح محرم دوليا والثانيه استهداف المدنيين الآمنين في منازلهم!!ولا بد من تعويضات بالمليارات بل والريليونات لكل فرد قتل او اصيب بالاشعاعات النوويه!!!

 

 

 

 

الوكاله الصينية       29-4-2015

 

احتجاج مئات اليابانيين على إقامة قاعدة أمريكية جديدة في أوكيناوا

 

 

نظم المئات من اليابانيين مسيرات في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم (الأحد) احتجاجا على التحرك الحكومي لإنشاء مقر بديل لقاعدة فوتينما الجوية الأمريكية في جزيرة أوكيناوا من جزيرة هينوكو في أقصي جنوب البلاد.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا للحرب..لا للقاعدة العسكرية في هينوكو" و"على الحكومة ان تنصاع للرأي العام في أوكيناوا" و"اوقفوا البناء في القاعدة الجديدة في هينوكو." بينما ردد المحتجون شعارات معادية للقاعدة.

وقالت كاتو نوريكو وهي منظمة المسيرة المعارضة لنقل القاعدة الأمريكية في أوكيناوا إلى جزيرة هينوكو لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنهم يحاولون وقف بناء القاعدة الجوية البديلة في هينوكو في الوقت الذي يوجد فيه بجزيرة أوكيناوا العديد من القواعد الأمريكية.

واوضحت "شعب أوكيناوا يعارض خطة نقل القاعدة الأمريكية التي تم التوصل إليها بين حكومة اليابان والولايات المتحدة ونحن هنا الأن لإبداء رفضنا على ما يجرى الآن في هينوكو."

بينما قال منظم آخر للمسيرة عرف نفسه باسم نهيرا إنهم يريدون إيصال رسالة إلى رئيس الوزراء الياباني آبي والولايات المتحدة ان الشعب الياباني وبشكل خاص شعب أوكيناوا يعارض انشاء قاعدة جديدة في هينوكو.

كما نشروا اعلانا في صحيفة واشنطن بوست يحمل هذا المعنى خلال زيارة آبي إلى واشنطن.

واختتم آبي زيارته التى امتدت اسبوعا إلى واشنطن اليوم (الأحد) بتركيز على تعزيز التحالف العسكري الياباني الأمريكي.

ووافقت الحكومة المركزية اليابانية والولايات المتحدة على نقل القاعدة الجوية من منطقة جينووان المكتظة بالسكان في جزيرة أوكيناوا والتي تستضيف 70 بالمئة من القواعد الأمريكية في اليابان إلى مناطق أقل اكتظاظا بالسكان في منطقة هينوكو لكن الحكومة المحلية في أوكيناوا رفضت الخطة وطالبت بوقف بناء القاعدة الجديدة.

وذكر محافظ أوكيناوا تاكيشي اوناجا لرئيس الوزراء آبي خلال محادثاتهما التي جرت في وقت سابق من الشهر أنه لن يسمح مطلقا للحكومة المركزية بأن تبني قاعدة جديدة وطالب آبي بنقل رفض شعب أوكيناوا الواضح لعملية نقل القاعدة الجوية الأمريكية إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وتصاعدت المعارضة الخاصة بنقل القاعدة مؤخرا بعد اصرار طوكيو على الخطة الأمر الذي افضى إلى اشتباك السكان المحليين مع الشرطة.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني