انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 47
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 29/04/2015                      عدد القراء : 88
         

المؤسسة : تنظيم الدوله الامريكيه في العراق والذي امتد الى ليبيا بمساعدة الاسنخبارات الامريكيه ودعم حفتر اللواء الامريكي عميل المخابرات الامريكيه نفذ صوريا قتل الاقباط ثم الاثيوبيين المسيحيين باوامر امريكيه الا ان الجثث لم تسلم لاهلها للصلاه عليها في الكنيسه كما طلب تواضرس ومنعه السيسي الحمال* من تكرار هذا الطلب!!وقد قتلت داعش خمسه صحفيين في نلفزيون ليبي كما صرح بذلك مسؤول في مليشيات حفتر المنسقه مع داعش!!ومن الادله ان داعش امريكيه ما يقوله الرئيس السابق للاستخبارات لسي ان ان:" فشلنا في فهم العدو ال    ذي نواجهه!!ويتساءل كيف صدم داعش العالم؟!!وتروج سي ان ان لداعش قائله: وثائق يدير فيها داعش خلافنه في العراق والشام ؟!!  كيف تكون خلافه على راسها يهودي  اسمه اليوت؟!!ثم كيف تكون اسلاميه بلا صلاه ولا صيام ولا قرآن؟!!كيف تون اسلاميه وهي تقتل المسلمين والمسيحيين؟!! وفي العراق جدل مستمر حول عملية داعش بالثرثار وزعيم عصائب اهل الحق وهي جماعه امريكيه جديده لزوم الفوضى الخلاقه تحذر العبادي وتشير لتهديد يطال كربلاء وهذا فيلم امريكي جديد لخلط الاوراق!!والقوات العراقيه تصد هجوما في الرمادي!!اذن ما دور التحالف وما حقيقة الضربات الجويه؟!!وهل هو عاجز عن تصفية داعش التي قامت قبل عام ولا تملك دوله؟!!ام ان داعش لعبه امريكيه اسرائيليه تلعب دورا خطيرا للتمهيد لاقامة اسرائيل الكبرى كما قالت معاريف  الاسرائيليه؟!!

 

 

فرنسا 24      28-4-2015

 

ا)مسؤول بالجيش: تنظيم الدولة الإسلامية يقتل خمسة صحفيين في محطة تلفزيون ليبية

 

ب)"كيف صدم داعش العالم؟".. الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الدفاعية لـCNN: فشلنا في فهم العدو الذي نواجهه

 

ج)بالصور.. وثائق يدير فيها داعش "خلافته" في العراق والشام

 

د)العراق: الجدل مستمر حول عملية داعش بـ"الثرثار" وزعيم "عصائب أهل الحق" يحذر العبادي ويشير لتهديد يطال كربلاء

 

ه)العثور على جثث صحفيين قتلهم "داعش" في ليبيا

و)القوات العراقية تصد هجوما لداعش في الرمادي

 

 

أفادت وكالة رويتر للأنباء اليوم الاثنين نقلا عن مسؤول بالجيش الليبي أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل خمسة صحفيين يعملون لحساب محطة تلفزيونية.

قال قائد بالجيش الليبي اليوم الاثنين، حسب ما أوردت وكالة رويترز، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل خمسة صحفيين يعملون لحساب محطة تلفزيون ليبية في شرق البلاد.

وفقد الصحفيون منذ أغسطس/آب  2015 حين غادروا مدينة طبرق الشرقية للسفر إلى بنغازي. وأخذتهم رحلتهم الى درنة وهي معقل للإسلاميين المتشددين.
وأفاد فرج البرعصي وهو قائد بالجيش في شرق ليبيا إن المتشددين المؤيدين للدولة الإسلامية مسؤولون عن قتل الصحفيين الذين عثر على جثثهم خارج مدينة البيضاء الشرقية. 

---------------

ب)"كيف صدم داعش العالم؟".. الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الدفاعية لـCNN: فشلنا في فهم العدو الذي نواجهه

 

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الجنرال المتقاعد، مايكل فلين، الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الدفاعية في أمريكا أو ما يُعرف بـ"DIA" إنهم فشلوا في فهم العدو الذي تواجهه الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في سؤال حول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وردا على سؤال الزميل فريد زكريا في حلقة خاصة بعنوان "كيف صدم داعش العالم؟" حول إلقاء الرئيس الأمريكي باللوم على فشل استخباراتي حول تنظيم داعش، قال فلين: "لا اعتقد ذلك ابدا، ولكن يمكنني أن اتحمل ضربة عن الفريق.. على الرئيس الأمريكي أن يقرر لمن يستمع وأي المعلومات سيقوم باستخدامها، واعتقد أنه تم تقديم مشورة ضعيفة له حول هذا الأمر."

الجنرال المتقاعد فلين أكد على أن المسؤولين في الاستخبارات حذروا الإدارة الأمريكية من أن تنظيم داعش ينمو ويصبح أكثر خطورة، ولكن الرئيس قال إن المعلومات الاستخباراتية عن داعش لم تكن جيدة.

وردا على سؤال حول وجود خطأ في تقييم تنظيم داعش، قال بنيامين رود، نائب مستشار الأمن القومي في تصريح لـCNN: "من السهل دوما الوقوف والقول إنه كان من المفترض الانتباه لخطر معين في وقت معين، ولكن السؤال الصحيح هو ماذا كان ذلك ليؤدي؟ وما أشار إليه الرئيس في استراتيجيته للأمن الوطني هو نوع من الانضباب قائلا بأننا لن نلاحق كل أرنب بجحره في الشرق الأوسط."

----------------

ج)بالصور.. وثائق يدير فيها داعش "خلافته" في العراق والشام

 

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—يقوم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بإدارة ما يسميها "دولة الخلافة" من وجهة نظره من خلال إصدار وثائق عديدة لمختلف نواحي الحياة اليومية، وهنا نستعرض لكم بعضها بحسب التقرير الحصري الذي قدمه الزميل، فريد زكريا مقدم برنامج "GPS" على شبكة CNN.

--------------

د)العراق: الجدل مستمر حول عملية داعش بـ"الثرثار" وزعيم "عصائب أهل الحق" يحذر العبادي ويشير لتهديد يطال كربلاء

 

 

بغداد، العراق (CNN) -- تفاقمت بسرعة قضية "أحداث الثرثار" والجدل الذي رافقها حول حقيقتها، إذ رأى البعض أن ما جرى كان "حربا إعلامية" من قبل "أعداء العراق"، في حين شهدت الساحة السياسية تصعيدا بين رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وقائد "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، على خلفية المعارك في الأنبار ومشاركة المتطوعين الشيعة فيها.

وقال نائب رئيس الوزراء، بهاء الأعرجي، إن ما جرى خلال الأيام القليلة الماضية "ما هو إلاّ حرب إعلامية من أعداء العراق الدواعش" على حد وصفه، مضيفا أن الهدف هو "كسر معنويات الجيش والشعب" مضيفا أن جبهات القتال – بما فيها الرمادي – مسيطر عليها، بالتزامن مع مطالبات باستجواب وزير الدفاع العراقي وقائد العمليات المشتركة في الأنبار على خلفية الأحداث التي قيل أنها أدت إلى مقتل عدد من الضباط الكبار، بينهم قائد الفرقة الأولى وآمر اللواء الأول.

من جانب متصل، برزت المواقف المتعارضة بين رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وقيس الخزعلي، قائد ما يعرف بـ"عصائب أهل الحق"، التي تعتبر واحدة من أكبر المجموعات الشيعية المسلحة بالبلاد، إذ قال إنه "ليس من حق أحد تنصيب نفسه زعيماً للجيش والحشد الشعبي" متحدثا عن "جيش على الانترنت يعمل على قتل وتهجير العراقيين من خلال حملة كذب ودجل وتهويل."

أما الخزعلي، فقد نقلت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية الرسمية تحذيره للعبادي من الخضوع لما وصفها بـ"الضغوط الأمريكية والبريطانية التي تمنع مشاركة الحشد الشعبي (متطوعون شيعة يقاتلون إلى جانب الجيش) في تحرير الأنبار،" كما حذر من "خطر الإرهاب على محافظة كربلاء المقدسة."

واتهم الخزعلي رئيس الوزراء بـ"الاستجابة للضغوط الأمريكية حيث تفرض عليه مشاركة فصائل مسلحة معينة في عمليات تحرير الأنبار وترفض مشاركة قوات الحشد الشعبي" محذرا من تداعيات عملية "الثرثار" مضيفا أن ما يجري في الأنبار من تدهور أمنی "لا يشكل خطرا على الأنبار وعلى العاصمة بغداد فحسب، بل على مدينة كربلاء المقدسة" مؤكدا أن الحشد الشعبي "لن يسمح بمثل هذه المخاطر ولن يلتزم الصمت والسكون تجاهها."

يذكر أن العديد من المنظمات الحقوقية كانت قد حذرت بعد معارك تكريت من إمكانية حصول اقتتال طائفي واسع في العراق بسبب أداء مجموعات من "الحشد الشعبي" مشيرة إلى انتهاكات تعرضت لها مناطق سنية على يد تلك القوات، الأمر الذي تنفيه الأخيرة، مدعية أنها اتهامات من وضع خصومها.

--------------

ه)العثور على جثث صحفيين قتلهم "داعش" في ليبيا

 

قال قائد بالجيش الليبي اليوم الاثنين (27 أبريل/ نيسان 2015) إن تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل خمسة صحفيين يعملون لحساب محطة تلفزيون ليبية في شرق البلاد. وفقد الاتصال مع هؤلاء الصحفيين منذ أغسطس/ آب الماضي حين غادروا مدينة طبرق الشرقية للسفر إلى بنغازي وأخذتهم رحلتهم إلى درنة وهي معقل للإسلاميين المتشددين.
وقال فرج البرعصي وهو قائد بالجيش في شرق ليبيا، إن المتشددين المؤيدين "للدولة الإسلامية" مسؤولون عن قتل الصحفيين الذين عثر على جثثهم خارج مدينة البيضاء الشرقية.
وتسود في ليبيا حالة من الفوضى بسبب تصارع حكومتين واحدة معترف بها دوليا تتخذ من طبرق عاصمة لها، وأخرى تحكم سيطرتها على طرابلس ومدعومة من قوات "فجر ليبيا" الإسلامية.

--------------

و)القوات العراقية تصد هجوما لداعش في الرمادي

 

 

ذكرت الشرطة العراقية اليوم الاثنين (27 أبريل/ نيسان 2015) أن قوات الشرطة بمشاركة رجال العشائر وطيران الجيش العراقي صدت هجوما لتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" للسيطرة على مركز شرطة الجزيرة شمالي الرمادي مركز محافظة الأنبار. وأشارت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى مقتل 14 مسلحا وتدمير ثلاث عجلات دفع رباعي وهروب الآخرين إلى جهة مجهولة.

أثناء ذلك أعلن مصدر أمني عراقي مقتل سبعة عراقيين في حوادث متفرقة شهدتها محافظة صلاح الدين شمال بغداد. وقال المصدر إن ضابطا برتبة عقيد ورجل شرطة قتلا اليوم في هجوم شنه عناصر من تنظيم "داعش" على قرية المزرعة جنوبي بيجي/200 كم شمال بغداد/. وأضاف المصدر أن أربعة أفراد من عشيرة خزرج قتلوا أيضا في هجوم لمسلحين على قرية الشباب جنوب شرقي الدجيل /70 كم شمال بغداد/ ، فيما قتل شخص واختطف أربعة من النازحين في حي الطين بقضاء طوز خورماتو /170 كم شمال بغداد.
وكثف التنظيم خلال الأسبوعين الماضيين هجماته في الرمادي، إضافة إلى شن هجمات أخرى في المحافظة الحدودية مع الأردن وسوريا والسعودية.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني