انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)حفتر لـCNN: لن نتعاون مع أي عمل عسكري أوروبي بليبيا ويجب رفع الحظر عن الجيش
التصنيف : ليبيا
تاريخ الخبر : 25/04/2015                      عدد القراء : 130
         

المؤسسة : يواصل الغرب بلطجته في ليبيا ويفرض مصطلحاته على الاعلام الدولي فحفتر صنيعة الامري تعادة السلطه لفلول القذافي كان مكث عندهم عشرين عاما واخذ الجنسيه الامريكيه بعد تجنيده في سلك المخابرات الامريكيه ارسلوه الى ليبيا لاسقاط ثورة الربيع العربي في ليبيا واستعادة السلطه لفلول القذافي واسبغوا عليه صفة الثوار مع ارغام الامم المتحده للاعتراف به دوليا واتهام الثوار في ليبيا بالتطرف والارهاب!!وحتى حكم المحكمه الدستوريه العليا في ليبيا ببطلان ما يسمى ببرلمان طبرق وحكومة طبرق واقرار الشرعيه لحكومة طرابلس وبرلمان طرابلس المنتخب رفضته كل الدول الغربيه  وحتى الامم المتحده التابعه للغرب!!وتروج سي ان ان الناطقه باسم الاستخبارات الامريكيه للعميل حفتر فتزعم ان حفتر لن يتعاون مع أي عمل عسكري اوروبي بليبيا وهذا مؤشر خطير الى عزم اوروبا التدخل عسكريا في ليبيا لصالح حفتر لعجزه في اسقاط ثورة ليبيا المنتصره ضد القذافي وفلوله!!وهناك نصف مليون نازح بسبب ارهاب حفتر وحربه ضد الشعب الليبي!!وعصابات حفتر يطلق عليها الغرب واعلامه المجرم الجيش الوطني بينما الجيش الوطني الذي اسقط القذافي يطلق عليه الارهابيين!!كما توصف سكاي نيوز المواليه للصهيونيه والاستخبارات الامريكيه!!وتدعم الولايات المتحده وفرنسا وبريطانيا وايطاليا العميل حفتر بالسلاح والاموال من المخابرات الغربيه لتمكنه من السيطره على العزيزيه والزهراء!!في الوقت الذي تخادع الامم المتحده الثوار في طرابلس بالحوار بينما حفتر يواصل المعارك والحرب الاهليه مستغلا داعش الامريكيه لقتل اللليبيين والاجانب كالاقباط والاثيوبيين لاثارة الاضطرابات وافشال الحكومه الشرعيه في طرابلس!!وعليه ندعو احفاد الشيخ عمر المختار مواصلة الجهاد ضد الغزو الغربي عبر العميل حفتر والذي تقوده الولايات المتحده وبريطانيا وفرنسا وايطاليا لتعيد ايام الاستعمار الايطالي طمعا في ثروات الشعب الليبي والسيطره على مصادر الطاقه للتحضير للحرب العالميه الثالثه ضد روسيا والصين كما صرح بذلك اليهودي هنري كيسينجر!!

 

 

 

سي ان ان      26-4-2015

 

ا)حفتر لـCNN: لن نتعاون مع أي عمل عسكري أوروبي بليبيا ويجب رفع الحظر عن الجيش

 

ب)حفتر: سنتحرك في طرابلس بالوقت المناسب

 

ج)تقرير: أكثر من نصف مليون نازح ليبي

د)الجيش الليبي يسيطر على العزيزية والزهراء

ه)دول أوروبية تناقش عملية عسكرية بسواحل ليبيا

 
مقابلة حصرية للواء الليبي، خليفة حفتر تحاوره بيكي أنديرسون.

http://arabic.cnn.com/middleeast/2015/04/24/me-240415-khalifa-haftar#autoplay

--------------

ب)حفتر: سنتحرك في طرابلس بالوقت المناسب

 

 

قال القائد العام للقوات المسلحة الليبية، الفريق أول خليفة حفتر، إن الجيش لا يريد إحداث دمار أو تخريب في طرابلس، وأن وحدات من الجيش داخل المدينة ستتحرك في الوقت المناسب، مع زيادة الضغط على المنطقة الغربية.

وأضاف حفتر في لقاء خاص مع "سكاي نيوز عربية" أن الجيش يتقدم ببطء، لكن بطريقة محسوبة، قائلا "نريد السيطرة من قبل قوات الجيش فقط، هذه هي الجهة الشرعية التي يجب أن تتحكم في مصير البلاد".

وانتقد حفتر موقف مجلس الأمن الرافض لرفع حظر التسليح عن الجيش الليبي، معربا عن رفضه لسعي أوروبا استصدار قرار لضرب المهاجرين غير الشرعيين بالبحر، وأكد أن حل المشكلة تكون بتسليح الجيش الليبي.

وأكد أن جماعات تأتي بالسلاح عن طريق تركيا وقطر، إلا أن الجيش الليبي لا يمتلك السلاح الكافي للتعامل مع هذه الجماعات.

وأعرب عن رغبته في تشكيل قوة مشتركة للعرب، قائلا إنه لا يعارض إطلاق عملية مشابهة لعاصفة الحزم في ليبيا.

وأشار القائد العام للقوات الليبية إلى أن عناصر تنظيم الدولة تمكنوا من دخول ليبيا عبر مصر والسودان ومالي بالإضافة إلى المعابر البحرية، "ليجدوا جميع التسهيلات التي تمكنهم من التحرك في ليبيا".

-----------------

ج)تقرير: أكثر من نصف مليون نازح ليبي

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي أن أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من مناطقهم منذ نحو عام، بسبب أعمال العنف في البلاد.

وأكدت الجمعية في تقرير تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن "تصاعد العنف المسلح في ليبيا أدى إلى نزوح أكثر من نصف مليون شخص بين 14 مايو 2014 ومطلع أبريل الجاري".

وأوضح التقرير أن طرابلس استقبلت العدد الأكبر من النازحين مع أكثر من 126 ألف شخص فيما سجلت بنغازي، ثاني مدن ليبيا، نحو 110 ألاف.

والإحصائية هي الأولى شبه الرسمية محليا، لكنها لم توثق حالات نازحين لجأوا إلى أقاربهم في المناطق الآمنة نسبيا، وآثروا عدم البقاء في المدارس والمخيمات، بحسب محمد علي الناشط في مجال المجتمع المدني وشؤون النازحين.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن بنغازي التي شهدت انطلاق احتجاجات 17 فبراير 2011 ضد حكم العقيد الراحل معمر القذافي تتصدر أعداد النازحين منها وإليها، تليها ككلة والمشاشية في الجبل الغربي، وورشفانة جنوب طرابلس.

وأشارت إلى تفاقم انتشار النزاع المسلح بين الجيش الليبي وجماعات متطرفة في أكثر من مدينة، مؤكدة أن المناطق الأساسية لأعمال العنف المسلح هي "بنغازي والمنطقة الغربية ومدينة أوباري ودرنة والمنطقة الوسطى".

ولفتت إلى أن مدينة درنة، معقل الجماعات المسلحة بشرق البلاد، شهدت "نزوحا ثانويا"، بينما في الجنوب حيث النزاع المسلح في منطقة أوباري يعتبر "صراعا قبليا داخل المدينة".

وقسم التقرير الصراع في المنطقة الغربية إلى قسمين الأول في محيط ككلة والقلعة بالجبل الغربي والثاني في منطقة ورشفانة.

لكن التقرير لم يتطرق إلى النازحين خارج البلاد في حين أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنها أحصت في وقت سابق من العام نحو 100 ألف شخص فروا إلى الخارج.

--------------

د)الجيش الليبي يسيطر على العزيزية والزهراء

 

سيطر الجيش الليبي على منطقة العزيزية والزهراء جنوبي طرابلس بعد اشتباكات مع ميليشيات فجر ليبيا في محيط معسكر غربي طرابلس.

--------------

ه)دول أوروبية تناقش عملية عسكرية بسواحل ليبيا

 

كشفت وثيقة مسربة أن قادة دول الاتحاد الأوروبي يعتزمون مناقشة شن عملية عسكرية ضد المهربين في ليبيا، وذلك في القمة الطارئة التي تعقد الخميس لتعزيز محاربة مهربي البشر.

ويلتقي قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ28 الخميس في قمة استثنائية، عقب سلسلة من حوادث غرق مراكب تقل مهاجرين، أبرزها الكارثة التي وقعت قبالة إيطاليا وحصدت حياة المئات.

ودفع السخط الشعبي على وفاة زهاء 900 مهاجر لدى غرق سفينتهم وهي في طريقها من ليبيا إلى أوروبا، أوروبا للرجوع عن قرار قضى بتقليص عمليات البحث والإنقاذ في البحر المتوسط.

 
وقالت فراس برس إنها اطلعت على الوثيقة التي سيناقشها القادة الأوروبيون، حيث تركز على القيام بعمل عسكري ضد المهربين في ليبيا، المسؤولين عن مقتل آلاف المهاجرين في المتوسط هذا العام.

وتقول الوثيقة يجب "القيام بجهود منهجية لكشف هويات وضبط والقضاء على السفن قبل أن تستخدم من قبل المهربين"،

وتدعو الوثيقة أيضا وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إلى "البدء فورا بالتحضيرات من أجل عملية محتملة أمنية ودفاعية بما يتوافق مع القانون الدولي".

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني