انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 44
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 22/04/2015                      عدد القراء : 123
         

المؤسسة : الغارديان تخبر باصابة رئيس تنظيم الدوله الامريكيه في العراق بجروح خطيره ووصفته زورا وبهتانا بالخليفه البغدادي وهو ليس بخليفه ولا البغدادي ولم يصب اصلا فهو يهودي يدعى اليوت وجاء للتمهيد لمشروع اسرائيل الكبرى كما كشفت عن ذلك معاريف الاسرائيليه!!وقدالبنتاغون اصابة اليوت الموالي لامريكا واسرائيل!!وتعاود سي ان ان اللعبه بوصف دولة الخلافه لداعش الامريكيه رغم علم الجميع انه لا توجد خلافه ولا اسلام الا الاسلام الامريكاني بلا صلاه ولا صيام ولا قرآن وانما رجال استخبارات من امريكا وفرنسا وبريطانيتا وكندا واستراليا يحاولون جميعا فرض اسلام امريكاني على المنطقه يقوم على قتل الابرياء وسفك دماء الشعوب وتمزيق اوصال الامه !!!وتزعم سي ان ان ان تنظيم داعش الامريكي يدير دولة الخلافه الامريكيه الصهيونيه من شهادات ميلاد الاطفال الى احكام قطع اليد ونسيت سي ان ان قطع الرؤوس ايضا للابرياء!!وهاهي اثيوبيا تؤكد مقتل 30 من رعاياها المسيحيين وقبلها اعدام الاقباط المصريين الذين طالب شنوده بجثثهم فمنعه السيسي من تكرار هذا الطلب لانه فرية كبرى من اخراج المخابرات الامريكيه فلم يقتل الاقباط ولم يكن اعتقالهم في ليبيا اصلا!!وتروج سي ان ان للامريكيه ضابطة استخباراتها التيانضمت لداعش وتركت عائلتها!!وتنقل سكاي نيوز استعادة وسط الرمادي من قبضة داعش الامريكيه فماذا عن بافي المدينه؟!!واين قوات التحالف وطيرانها الذي يتفرج ويستمتع بقتل العراقيين في مسرحيه كوميديه قررت امريكا استمرارها حتى 2028 كما صرح بذلك وزير الدفاع الامريكي في مؤسسة ايباك الصهيونيه بمباركة اسرائيل والصهيونيه العالميه!! 

 

 

 

اخبار المانيا       21-4-2015

 

 

ا)الغارديان: إصابة "الخليفة" البغدادي بجروح خطيرة

ب)البنتاغون: لا نعتقد أن البغدادي جرح

ج)كيف يدير داعش "دولة الخلافة" من شهادات ميلاد الأطفال إلى أحكام قطع اليد؟

د)إثيوبيا تؤكد مقتل 30 من رعاياها ضمن مجموعتين قام مسلحو "داعش" بإعدامهم في ليبيا

 

ه)بالفيديو.. قصة أمريكية تركت عائلتها من أجل الانضمام لداعش

و)استعادة وسط الرمادي من قبضة داعش


 
ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني الثلاثاء (21 أبريل/ نيسان 2015) أن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، والذي نصب نفسه "خليفة"، أبا بكر البغدادي، أصيب بجروح خطيرة في غارة جوية غرب العراق.
وقالت مصادر على ارتباط بالتنظيم الإرهابي، للصحيفة إن البغدادي أصيب بتلك الجروح جراء غارة جوية نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في شهر مارس/ آذار، مضيفة أن جروح البغدادي كانت تهدد حياته، إلا أنه بدأ يتماثل للشفاء في ما بعد.

لكنه لم يعد لمتابعة الشؤون اليومية للتنظيم بعد، بحسب المصدر، الذي أكد أن إصابته دفعت قادة التنظيم، الذي يسيطر على مساحات شاسعة في العراق وسوريا، إلى عقد اجتماع طارئ من أجل اختيار خليفة له، بعد اعتقادهم بأنه سيقتل نتيجة تلك الجروح.
وكان مسؤولان منفصلان، أحدهما دبلوماسي غربي والآخر مستشار عراقي، قد أكدا وقوع الغارة التي أصيب فيها البغدادي في الثامن عشر من مارس/ آذار، في قضاء البعّاج بمحافظة نينوى العراقية، والقريبة من الحدود مع سوريا.
وكانت تقارير قد تحدثت عن إصابة البغدادي في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، إلا أن كلا التقريرين لم يتم تأكيدهما.
أما في ما يتعلق بغارة مارس/ آذار، فقد أشار الدبلوماسي الغربي إلى أنها استهدفت قافلة من ثلاث سيارات كانت تتحرك بين قريتي أم الروس والقاران، موضحاً أن الغارة أدت إلى مقتل ثلاثة من القادة المحليين للتنظيم. ولكن الدبلوماسي شدد على أن المسؤولين آنذاك لم يكونوا على علم بوجود البغدادي في القافلة أيضاً.

-----------------

ب)البنتاغون: لا نعتقد أن البغدادي جرح

 

صرحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الجيش الأمريكي لا يرى سببا للاعتقاد أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية ، قد جرح.
وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد نشرت خبرا مفاده أن البغدادي قد أصيب بجراح بليغة في إحدى الغارات.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارين لصحفيين إن الخبر اعتمد على خبر سابق نشر في شهر مارس/آذار الماضي، وإن البغدادي لم يستهدف في الغارة المشار إليها.
وأضاف أن ليس هناك ما يشير إلى أن البغدادي جرح فعلا أو قتل.
وتستمر طائرات امريكية وأخرى تابعة لحلفاء عرب وغربيين بشن هجمات على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.
وقد حققت القوات العراقية والميليشيات المساندة لها والمدعومة من الولايات المتحدة وإيران بعض التقدم في الأسابيع الأخيرة، لكن التنظيم شن هجوما في غربي العراق.

------------------

ج)كيف يدير داعش "دولة الخلافة" من شهادات ميلاد الأطفال إلى أحكام قطع اليد؟

 

كيف يتحكم داعش بالأراضي التي يسيطر عليها؟

من يتولى أمر القمامة والمدارس والحركة المرورية؟

هذه المنطقة أكبر من العديد من البلدان.. وقام داعش بتقسيم الأراضي إلى ولايات أو محافظات ولكل منها حاكم.

وقد تم إنشاء محافظات جديدة عبر التخلص فعليا من الحدود بين سوريا والعراق.

وعلى رأس الحكومة أبو بكر البغدادي، الذي أعلن نفسه خليفة لداعش. ولديه مجلس وزرائه الخاص، مجلس الشورى.. وهناك ما يقارب عشر وزرات ومجالس تخضع له.، وتتولى أمر كل شيء من الصحة إلى التعليم والأحكام الدينية إلى وسائل النقل بالإضافة إلى السياسة البيئية.

ورغم نشره لمفهومه العائد إلى القرون الوسطى حول العدالة.. إلا أن بيروقراطية التنظيم حديثة نوع ما وفقا للمحللين المتخصصين بشؤون الإرهاب.

فلدى وزارة الصحة مستشفيات تعمل بكامل أطقمها، تتضمن أقسام الولادة. فالأطفال يولدون بشكل يومي ويتم تسجيلهم بشهادة ميلاد داعش الرسمية.

كما أن الوزارة تقوم بحملات للتطعيم مع عاملين في مجال الصحة يتنقلون على دراجات نارية، ويقومون بتسليم لقاحات شلل الأطفال والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية.

كما أن لدى التنظيم نظام محاكم يتولى إدارة التفسير المتشدد للشريعة الإسلامية.

فعقوبة السرقة على سبيل المثال هي قطع اليد.. ومحاكم التنظيم تتولى النظر في قضايا تبدأ بالمخالفات المرورية ولا تنتهي عند نزاعات الإيجار.

وزارة التعليم التابعة للتنظيم تدير عدة مدارس بالإضافة للجامعة في الموصل، حيث تتلقى الفتيات التعليم ولكن بشكل منفصل عن الذكور. وأما المنهج فهو محدود للغاية، فلا يشمل الموسيقى أو الفن أو المسرح أو التربية البدنية أو الفلسفة.

فكل ما يشمله المنهج هو تعلم الرياضيات وبالطبع الدين وفقا لتفسير داعش له. وأي شخص يأمل أن يصبح معلما في هذا المدارس فعليه أن يخضع لتدريب الشريعة الرسمي.

وفي كثير من الأماكن، استولى داعش ببساطة على البنية التحتية المدنية الموجودة فيها لا سيما في سوريا التي مزقتها الحرب.

ويأمل تنظيم داعش بإثبات أن يقوم بنشر النظام لينهي به ما يراه حالة من الفوضى.. مهما كان هذا النظام وحشيا.

--------------------

د)إثيوبيا تؤكد مقتل 30 من رعاياها ضمن مجموعتين قام مسلحو "داعش" بإعدامهم في ليبيا

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت السلطات الإثيوبية الاثنين، مقتل 30 على الأقل من رعاياها، كانوا ضمن مجموعتين أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش"، في وقت سابق الأحد، عن إعدامهم في ليبيا، قائلاً إنهم من "رعايا الكنيسة الإثيوبية."

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بيان لمكتب الاتصال الحكومي، أن برلمان الدولة الأفريقية سوف يعقد اجتماعاً في وقت لاحق الثلاثاء، لإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام، ولفتت إلى أنه التعرف على الضحايا من قبل السفارة الإثيوبية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وعبرت الحكومة الإثيوبية عن "حزنها البالغ" جراء مقتل رعاياها في ليبيا، في الجريمة التي وصفتها بـ"العمل الوحشي الذي ارتكب بحق مواطنينا الأبرياء"، في حين رجحت تقارير إعلامية في أديس أبابا أن الضحايا لاجئون إثيوبيون كانوا يعتزمون الهجرة إلى أوروبا.

وكانت مواقع تابعة لتنظيم داعش قد نشرت مقطع فيديو الأحد، يظهر قيام مسلحي التنظيم بإعدام مجموعتين من الأشخاص، قال إنهم من المسيحيين الإثيوبيين، حيث جرى إعدام إحدى المجموعتين ذبحاً، بينما تم إعدام المجموعة الأخرى رمياً بالرصاص.

---------------------

ه)بالفيديو.. قصة أمريكية تركت عائلتها من أجل الانضمام لداعش

 

يتحدث حسن شبلي بالنيابة عن عائلة مثنى كما لو كانت ابنتهم هدى قد ماتت لتوها.

---------------

و)استعادة وسط الرمادي من قبضة داعش

 

استعادت القوات الأمنية العراقية مدعومة بمتطوعي العشائر، السيطرة على معظم أحياء وسط مدينة الرمادي، في محافظة الأنبار، إثر معارك أسفرت عن مقتل اكثر من 100 مسلح من تنظيم الدولة، بحسب مسؤول أمني، الثلاثاء.

وأوضح المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب سمير الشويلي لسكاي نيوز عربية أن عملية استعادة السيطرة على ناحية الصوفية في مدينة الرمادي تسير وفق المخطط له.

وأشار إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب أنجز المرحلة الأولى بنجاح كبير، وذلك بعد ما استعاد السيطرة على الأحياء الشمالية من المدينة، مضيفا أن الاستعدادات تجري في الوقت الراهن للبدأ بالمرحلة الثانية لمعالجة جيوب داعش في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها مؤخرا.

وكانت القوات العراقية تمكنت في وقت سابق من السيطرة على مبنى مستشفى الرمادي، في عملية أسفرت عن مقتل عشرة عناصر من تنظيم داعش، بينهم 3 انتحاريون، فضلا عن قناصة اتخذوا من المبنى المطل على الشارع العام وسط الرمادي مقرا لهم.

في غضون ذلك، ذكر المستشار الأمني والسياسي لمحافظ الأنبار حكمت سليمان أن وسط مدينة الرمادي بات آمنا بدرجة كافية لعودة العوائل التي نزحت عن المدينة، مشيرا إلى تراجع وتيرة النزوح خلال الساعات الـ48 الماضية.

وفي محافظة صلاح الدين، بدأت الأجهزة الأمنية في مدينة سامراء تطبيق خطة أمنية واسعة النطاق لتأمين زيارة مرتقبة للمسلمين الشيعة إلى المدينة بهدف أحياء شعائر زيارة مرقد الأمامين العسكريين التي تنطلق بعد أيام.

ويسيطر داعش على مساحات واسعة في الأنبار، بينها كامل مدينة الفلوجة وأجزاء من مدينة الرمادي، منذ مطلع عام 2014، قبل أشهر من هجومه الكاسح في يونيو الذي سيطر خلاله على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في الثامن من أبريل أن "المعركة القادمة" للقوات العراقية ستكون استعادة الأنبار، كبرى محافظات العراق، التي تتشارك حدودا طويلة مع سوريا والأردن والسعودية.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني