انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا) مرجع شيعي للحوثيين: لا يخدعوكم بالروايات الدينية وحربكم سياسية تستغلكم فيها ولاية الفقيه
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 19/04/2015                      عدد القراء : 130
         

المؤسسة : نحي المرجع الشيعي الناصح للحوثيين قائلا: "لا يخدعوكم بالروايات الدينيه وحربكم سياسيه تستغلكم فيها ولاية الفقيه!!ونذكر الحوثيين والشيعه عامه بنصيحة الشيخ طفيل مؤسس حزب الله في لبنان والذي حذر من نصر الله ووصفه بالعميل لاسرائيل واعترض على مشاركة حزب الله في سوريا وقال ان قتلى الحزب في النار وقال دخول حزب الله سوريا لصالح اسرائيل وبالعوده الى تسليح حزب الله من ايران عبر سوريا ثم غض الطرف من الحكومه اللبنانيه لدخولها برا ثم الحرب المتفق عليها مع اسرائيل في 2006 م والتي كانت الستار لدخول الاسلحه للحزب وصمت اسرائيل والاشاره الخضراء من الدول الغربيه لتسليح حزب الله مع الحظر التام ضد السنه شريطة عدم استعمال السلاح ضد المسيحيين او اسرائيل الا وفق الحدود المتفق عليها لذر الرماد في العيون!!ثم سماح الغرب للحزب بدخول سوريا بالمقاتلين ضد السنه لتعميق الصراع الطائفي ودعم اسرائيل بانهاء الثوره السوريه وابادة الشعب السوري!!واليوم يرسل حزب الله المقاتلين من سوريا الى اليمن باشاره خضراء من الغرب ويستبدلهم في سوريا بالمرتزقه الافغان!!اما الاسطول الايراني المتوجه لليمن فلن يصطدم بالقوات المصريه الا في الحدود المرسومه من الولايات المتحده لان السيسي الحمال حليف ايران وعدو عاصفة الحزم كما يتضح من اعلام االسيسي الذي يهاحم عاصفة الحزم ويسخر منها ليلا ونهارا!!

 

 

المصدر         18-4-2015

 

 

ا) مرجع شيعي للحوثيين: لا يخدعوكم بالروايات الدينية وحربكم سياسية تستغلكم فيها ولاية الفقيه
ب) حزب الله ينقل مقاتلين من سوريا لليمن ويعوضهم بمرتزقة أفغان
ج)أسطول إيراني في طريقه لليمن ومواجهة محتملة مع السفن المصرية

 

---------------

ب) حزب الله ينقل مقاتلين من سوريا لليمن ويعوضهم بمرتزقة أفغان

كشفت صحيفة لندنية، الجمعة، النقاب عن قيام طهران بنقل عدة مئات من عناصر حزب الله اللبناني إلى اليمن، بينهم مقاتلون وقادة كانوا يحاربون لصالح النظام الإيراني في مناطق بغداد ودمشق، قبل عاصفة الحزم، وأنها تنوي إرسال المزيد.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" الممولة سعوديًا نقلا عن معارضين إيرانيين، إن "إيران عوضت نقص مقاتلي حزب الله من الأماكن التي سحبوا منها، بمرتزقة أفغان لمواصلة الحرب في سوريا والعراق".

وأكدت الصحيفة أن الحرس الثوري الإيراني قام لهذا الغرض، بتأسيس قوة جديدة باسم "لواء فاطمة" يتكون من مرتزقة، ويتلقى تدريباته في الوقت الحالي في مدينة مشهد، تحت رعاية قائد يدعى "العميد موسوي".

وقال القيادي في المعارضة الإيرانية، محمد محدثين، الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية في ما يسمى المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إنه "يجرى حاليا الترکيز، من جانب نظام طهران، على إرسال أعضاء حزب الله الذين بإمكانهم التعامل مع الأوضاع في اليمن على أساس أنهم عرب يمكنهم التحرك والمناورة في الداخل اليمني أکثر من الإيرانيين".

ووفقا لمصادر أخرى من المعارضة، فإن عملية نقل المقاتلين من حزب الله إلى اليمن جرت عبر قواعد إيرانية في جزر تستأجرها بالبحر الأحمر وتقع بين إريتريا والسواحل اليمنية، خلال الأسابيع الأخيرة. ونفى نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، في تصريحات له، أي وجود لحزب الله في اليمن.

ولمواجهة ما أسمتها الصحيفة "تفاقم الأزمات الداخلية" في إيران، أضافت مصادر أخرى في المعارضة أن خامنئي أمر العميد دهقان بالتدخل لدى روسيا والصين وحثهما على اتخاذ مواقف عملية إلى جانب إيران لاحتواء "عاصفة الحزم" التي ينفذها تحالف إقليمي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وحصل معارضون إيرانيون، بحسب الصحيفة، على معلومات قالوا إنها تفيد بأن خامنئي مصمم على مواصلة حروب إيران الخارجية في العراق وسوريا واليمن، و"أن التراجع في هذه المعارك يعني تصدع نظام طهران من الداخل"، وأنه لهذا السبب "صدرت أوامر من الحرس الثوري الإيراني، للحوثيين بالتصعيد وعدم وقف القتال ومساندتهم بعناصر من حزب الله"

-----------------

ج)أسطول إيراني في طريقه لليمن ومواجهة محتملة مع السفن المصرية

 أفاد موقع " The hill " الأمريكي نقلا عن مصادر من الجيش الأمريكي، أن إيران أرسلت أسطولا مكون من 7 إلى 9 سفن بعضها مسلح باتجاه اليمن.

وأضاف الموقع، أن الأسطول الإيراني سيحاول الوصول إلى مدينة عدن وميناء عدن الخاضع لسيطرة الحوثيين، في حين تنشر السعودية وقوات التحالف سفنا حربية لفرض حصار بحري على اليمن .

وفي نفس السياق، ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني مما اسماه "المؤامرات التي تحيكها السعودية" واصفا العملية العسكرية الجارية في اليمن بـ"المخزية" وذلك في كلمة له اليوم السبت بمناسبة يوم الجيش الإيراني.

من جهته دعا زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله مصر والهند والدول المشاركة في عمليات عاصفة الحزم بالتوقف عن الحرب في اليمن، مادحا موقف البرلمان الباكستاني الذي رفض مشاركة باكستان في عملية عاصفة الحزم.

كما توجه "نصر الله"، في كلمة بثها تلفزيون "العالم" الإيراني أمس الجمعة، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشيوخ الأزهر بالتوقف عن عاصفة الحزم، قائلا: "تدخلوا لوقف عاصفة الحزم كما منعت مصر هدم قبر الرسول"

وأضاف حسن نصر الله "ان الهدف الحقيقي لهذه الحرب هو إعادة الوصاية السعودية الأميركية على اليمن، بعد أن استعاد الشعب اليمني سيادته ـ حسب تعبيره.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني