انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)عاجل.. عبد الله صالح يعترف بخسارته ويوافق على مغادرة اليمن
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 16/04/2015                      عدد القراء : 94
         

المؤسسة : نبارك للشعب اليمني سقوط الصنم الذي تربع على عرش البلاد لاكثر من 30 عاما!!وهو يلفظ انفاسه الاخيره ويقدم مبادرة المهزوم عب اليمني في كل مكان وخاصة في جنوب الوطن!!بالسماح له بالمغادره وعدم ملاحقته امنيا مع ابنائه واخوانه واقاربه والحاشيه!!وهو يخاطب الاشقاء في المملكه والاصل ان يتقدم للشعب اليمني الذي سفك دماؤه ونهب ثرواته وحكم اليمن اسوأ من الائمه فما عاش احد منهم تلك الفتره الطويله!!ولا بد من منعه من السفر حتى يسدد اموال الشعب اليمني البالغه 60 مليار دولار بحسب تقرير الامم المتحده وان يحاكم في دماء الشهداء سابقا ولا حقا وحتى اليوم حيث تسيل دماء الشعب اليمني في كل مكان وخاصة في جنوب الوطن!!وكيف يقدم مبادره وهو لا يزال يحمل السلاح في وجه الشرعيه ولم يسلم حتى المعسكرات التي بناها لقمع المعارضين والاستعراض في الميادين؟!!

 

 

 

هنا عدن        15-4-2015

 

ا)عاجل.. عبد الله صالح يعترف بخسارته ويوافق على مغادرة اليمن

ب)استمرار الانسلاخ من جناح صالح ....الحبيشي يعلن الاعتذار للرئيس هادي وفائقة السيد تعتزل السياسة
ج)انشقاقات في حزب صالح بعد قرار مجلس الأمن
د) عــــاجل : لواء عسكري جديد ينشق عن المخلوع ويؤييد الشرعية وعاصفة الحزم " وثيقة "

كشفت مصادر مطلعة، أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أقر بهزيمته ووافق على رحيله عن البلاد مقابل استقرار الأوضاع في بلاده.
وبحسب موقع "اليمن الآن"، فإن الدكتور أبو بكر القربي، أحد المقربين من الرئيس اليمني السابق، بعثه برسالة إلى عمان، تضمنت موافقته على الرحيل عن البلاد، مقابل عدم ملاحقته هو وأفراد أسرته بعد الرحيل عن البلاد.
ومن جانبها، أبلغت السلطات العمانية نظيرتها السعودية بما احتوته رسالة صالح، في حضور سفير إيران وروسيا وإحدى الدول العربية الأخرى.
وكان الرئيس اليمني السابق قد قبل التنازل عن الحكم في 2011، بعد قيام ثورات الربيع العربي، مقابل الخروج الآمن له ولأسرته، وهو الأسلوب نفسه الذي يستخدمه الآن للنجاة من عملية عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد عناصر الحوثيين، والذين ينسق معهم صالح بشكل أساسي للسيطرة على مجريات الأوضاع في اليمن.

---------------

ب)استمرار الانسلاخ من جناح صالح ....الحبيشي يعلن الاعتذار للرئيس هادي وفائقة السيد تعتزل السياسة

 في اول تطور ورد فعل على قرارات مجلس الامن بشان نجل صالح وعبدالملك الحوثي ومع استمرار هروب القيادات المؤتمرية من جناح صالح  اعلن احمد الحبيشي رئيس المركز الاعلامي للمؤتمر الشعبي من جناح صالح تقديم اعتذاره للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي  عن الاساءات التي شنت ضد هادي بلسان الحبيشي خلال الفترة الماضية بايعاز من علي عبدالله صالح

ويحاول الحبيشي ان يجري  بعض الترتيبات والتسيقات من اجل مغادرة صنعاء سرا والهروب من صالح الى الرئيس هادي وجناحة بالمؤتمر الشعبي  

وونقل مصدر لموقع هنا عدن عن رفض القيادي المؤتمري المقرب من هادي احمد الميشري الرد على كل الاتصالات التي وصلت من الحبيشي مساء امس

وشغل الحبيشي  منصب رئيس مجلس أدارة ورئيس تحرير مؤسسة 14 أكتوبر من عام 2005م . وعملا مؤخرا رئيس المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام 
 و كان رئيس وكالة عدن ، وسكرتير صحفي للرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابوبكر العطاس . خريج إعلام من جامعة بغداد .

الى ذلك اعلنت القيادية المؤتمرية عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام فائقة السيد باعلوي اعتزال العمل السياسي والاتجاه الى عمل المنظمات الانسانية

---------------

ج)انشقاقات في حزب صالح بعد قرار مجلس الأمن
 

 ليس بالقصف وحدة ينهار تحالف ميليشيا الحوثيين وصالح، انما سياسيا أيضا وعبر الانشقاقات والبداية من ردود الافعال حول تمرير القرار 2216 حول اليمن والذى أعطى غطاء دوليا لعمليات عاصفة الحزم هذا القرار أدى لجملة من الإنشقاقات عن صالح.

أبو بكر القربي، وهو أبرز وزراء خارجية صالح، يجول في دول عربية سعياً لتبييض صفحة الرئيس المخلوع.

ولم تلق مساعيه تجاوباً من الدول التي زارها، نظراً لإصرار الرياض على عدم التفاوض مع الرئيس المخلوع، وتشديدها على عودة الشرعية إلى اليمن من دون شروط مسبقة.

ونتيجة لقرارات مجلس الامن بفرض عقوبات على نجل صالح وعبدالملك الحوثي اعلن احمد الحبيشي رئيس المركز الاعلامي لحزب صالح تقديم اعتذاره للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي عن الاساءات التي شنت ضده بلسان الحبيشي خلال الفترة الماضية بايعاز من صالح.

فيما أعلنت القيادية وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اي حزب صالح فائقة السيد باعلوي اعتزال العمل السياسي والاتجاه الى عمل المنظمات الانسانية.

وبالعودة إلى الوراء أشارت الأنباء في بداية الشهر الحالي الى أن القيادي بحزب المؤتمر الشعبي سلطان البركاني أعلن انشقاقه عن الرئيس المخلوع علي صالح، وأعلن دعمه للشرعية ووصل الى الرياض احتجاجا على جرائم ميليشيا الحوثي.

كل هذه التداعيات كانت ترافقها حالة من انهيار الثقة وارتفاع نبرة التخوين بين الميليشيات المواية لصالح والحوثيين وصلت حد الاقتتال فى أكثر من موقع.

-------------

 

د) عــــاجل : لواء عسكري جديد ينشق عن المخلوع ويؤييد الشرعية وعاصفة الحزم " وثيقة "

 

أعلنت قيادة وضباط وصف وجنود اللواء 123 مشاة المرابط في مديرية حات بمحافظة المهرة اليوم تأييدها المطلق  للشرعية المتمثلة بالقائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وقال العميد الركن عبد الله منصور علي قائد محور الغيضة  في مذكرة حصلت " شبكة صوت الحرية " على نسخة منها أن اللواء يجدد ولائه للشرعية وحزمة الوطني في التصدي وبقوة لعصابات الانقلاب والتخريب الحوثية وتخليص شعبنا اليمني من شرها ومن يقف خلفها من الخونة والعملاء .

كما أعلن اللواء تأييده لعماليات " عاصفة الحزم " والتي تقوم بها قوى التحالف العربي لحماية الشرعية في اليمن .


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني