انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 43
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 12/04/2015                      عدد القراء : 96
         

المؤسسة : من اكبر دلائل تنظيم الدوله الامريكيه في العراق –داعش-ما اعلنت عنه داعش غير الاسلاميه من ان الدول العربيه عدا سوريا والعراق غير اسلاميه!!مما يؤكد التحالف الشيعي الامريكي مع تنظيم الدوله الامريكيه في العراق!!وتدعي امريكا ان داعش تتهاوى بينما الحقيقه انها تتنامى وتقوى بحسب المخطط الامريكي!!فنائب رئيس مجلس الانبار يقول داعش الامريكيه سيطرت على عدد من المناطق بالرمادي وقرية المبعوجه التي رفضت موالاة داعش خطف خمسين من ابنائها واعدم سته واربعين مما يؤكد اجرام الولايات المتحده التي نصبت داعش لقتل الشعب العراقي!!ويقول محافظ الانبار ان داعش اعدمت اثنين وخمسين شخصا اغلبهم ضباط بالشرطه العراقيه في القائم على الحدود السوريه!!ومعظم القتلى من السنيين وليس الشيعه ولا المسيحيين!!وتمول امريكا تنظيم الدوله اللااسلامي عبر النفط فقد سلمتهم منذ اليوم الاول لتنصيبهم حقول النفط والمصافي بما يضمن دخل يومي ملياري دولار يوميا!!واليوم تكشف سي ان ان عن موارد اخرى بملايين الدولارات!!وتروج امريكا لداعش بانضمام رجال الاستخبارات الامريكيه لداعش بعد اعتناق الاسلام على الطريقه الامريكيه مثل هذا الامريكي الذي تقول والدته انه اعتنق الاسلام بحثا عن الحريه فانضم الى داعش!!وتعلن سي ان ان عن وصول تعزيزات عسكريه بعد هجوم تنظيم الدوله الامريكيه على شمال الرمادي العراقيه!!والعجيب الا تجد أي دور للهجمات الامريكيه والتحالف بالطيران فهم على الحياد للحفاظ على سير المعارك بلا غالب ولا مغلوب لافناء الشعب العراقي وبالذات السنه!!ومن الترويج لداعش ما نقلته سي ان ان عن اعتقال امريكي خطط لهجوم على قاعده عسكريه لحساب تنظيم الدوله الامريكيه وليس الاسلاميه كما تزعم سي ان ان!!ثم ان هذه الكوميدي تتواصل دون محاكمه او تحقيق حول المتهمين حتى تظل الامور في دائرة الكوميدي بلا تحقيقات ولا شفافيه في تلك الاتهامات!!

 

 

 

سي ان ان          11-4-2015

 

ا)"داعش" يعتبر الدول العربية عدا العراق وسوريا "غير إسلامية".. وإفتاء مصر تحذر من "استعداء" غير المسلمين

ب)نائب رئيس مجلس الأنبار: داعش سيطر على عدد من المناطق بالرمادي بهجوم أصيب فيه قائد عمليات الجيش العراقي بالأنبار

ج)قرية "المبعوجة" رفضت موالاة "داعش" فخطف 50 من أبنائها وأعدم 46

د)محافظ الأنبار: داعش يعدم 52 شخصا أغلبهم ضباط بالشرطة العراقية في القائم على الحدود السورية

ه)كيف يكسب تنظيم داعش ملايين الدولارات؟

و)والدة أمريكي متهم بدعم داعش: اعتنق الإسلام وكان يبحث عن الحرية

ز)وصول تعزيزات عسكرية بعد هجوم لتنظيم الدولة شمال مدينة الرمادي العراقية

ح)اعتقال أمريكي "خطط للهجوم على قاعدة عسكرية لحساب تنظيم الدولة الإسلامية"

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشف "مرصد الفتاوى التكفيرية" بدار الإفتاء المصرية عن قيام ما وصفه بـ"تنظيم منشقي القاعدة"، بتوزيع كتيب في إحدى المدن العراقية، يعلن فيه جميع الدول العربية، عدا العراق وسوريا، "دولاً غير إسلامية."

كما يؤكد الكتيب، الذي وزعه تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش"، على المواطنين في مدينة الموصل، "وجوب هجرة جميع المسلمين"، والانضمام إلى ما وصفها بـ"أرض الخلافة"، باعتبارها "مركزاً للهجرة والجهاد."

وأكد "مرصد الفتاوى التكفيرية"، في بيان الجمعة، أن "هذا الكتيب يأتي في إطار حملات التنظيم لجذب المزيد من المقاتلين تحت رايته، ومحاولة منه لكسب رضاء المواطنين، وضمان ولائهم في المناطق الواقعة تحت سيطرته."

كما اعتبر المرصد أن الكتيب يهدف أيضاً إلى "زرع الشقاق، وضرب الاستقرار في الدول العربية وصولاً إلى هدم وتقويض الدول القائمة، لتحل محلها الجماعات والحركات التكفيرية، التي تعيث في الأرض الفساد."

وأكد بيان دار الإفتاء أن "التكفير قطعا يُفضي إلى التناحر والتفرق، ليس فقط بين أبناء الأمة الواحدة، بل بين أبناء الأمم والحضارات الإنسانية المتباينة، وهو خطر داهم يستتبعه استحلال دماء وإزهاق أرواح، الأمر الذي حرمته الشريعة الإسلامية أشد تحريم."

وأضاف البيان، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن "الإسلام قد جاء زاجراً عن الغلو والتكفير، ومانعاً من الولوج إلى هذا المرتع الوخيم، والمسلك المشين، لذلك تضافرت أدلة الشرع الشريف على وجوب الاحتياط .

ووصف البيان قول هؤلاء إن المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، هي "أرض الخلافة ومركز الجهاد"، بأنه "تدليس في القول وتلبيس على الناس، فما من أرض دخلوها إلا وعاثوا فيها الفساد والقتل والتشريد، بل هم يقتلون المسلمين ويشردونهم بأضعاف ما يفعل غير المسلمين بهم، فهم لم يدفعوا بما ادعوه من جهاد عن المسلمين عدواً، بل جروا عداوة الأمم على المسلمين واستعدَوهم عليهم، وزادت الأمة بما يفعلونه ضعفاً."

وأوضح المرصد أن "ما يقوم به تنظيم منشقي القاعدة (داعش) من أعمال إرهابية وتخريبية، وما يُلحقه بالمسلمين من مفاسد في مشارق الأرض ومغاربها؛ إنما هو تُكَأَة وذريعة للتدخل في الشئون الداخلية للبلاد العربية والإسلامية، والتسلط عليها واستغلال خيراتها وانتهاب مواردها، بحجة ملاحقة الإرهاب، أو المحافظة على المصالح الاقتصادية، أو تحرير الشعوب."

وأشار إلى أن "تنظيم منشقي القاعدة قد تفوق على باقي التنظيمات التكفيرية في مساحة التكفير، حيث ضمت دولاً بأكملها، وشعوباً بتنوعاتها وأطيافها، وهو ما يُعد كذباً على الله في الحكم، وتهافتهم في التكفير إنما دلالته أنهم أصحاب ضحالة في العلم، وقِلّة في الفهم، ومرض في القلب، وخطأ في منهجي الطلب والتّحصيل، وهدماً لمقاصد الشريعة ومعانيها السامية، والتي أجمع العلماء قديماً وحديثاً أن مدارها على جلب المصالح وتكميلها، ودرء المفاسد وتعطيلها."

وحذر المرصد من "التجاوب أو الاستماع إلى تلك الأكاذيب والأباطيل"، مؤكداً أن "من أعان هؤلاء على تحقيق مقصدهم وبلوغ مأربهم بأفعاله الخرقاء، فقد فتح على المسلمين وبالاً وشراً، وفتح للتسلط على بلاد الإسلام ثغراً، وأعان على انتقاص المسلمين وضعف قوتهم، وتقويض دولهم ومجتمعاتهم، وهذا من أعظم الإجرام"، بحسب البيان.

--------------

ب)نائب رئيس مجلس الأنبار: داعش سيطر على عدد من المناطق بالرمادي بهجوم أصيب فيه قائد عمليات الجيش العراقي بالأنبار

 

الأنبار، العراق (CNN)—قال فالح العيساوي، نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، الجمعة، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" نفذ هجوما تمكن فيه من السيطرة على عدد من المناطق في مدينة الرمادي.

وتابع العيساوي في تصريح لـCNN: "إن الهجوم الذي استمر لساعات أدى إلى إصابة، اللواء قاسم المحمدي، قائد عمليات الجيش العراقي في محافظة الأنبار، في الوقت الذي قُتل فيه عشرة من عناصر القوى الأمنية."

وأشار العيساوي إلى أن تنظيم داعش استخدم في هذا الهجوم سيارات مفخخة وعمليات انتحارية.

---------------

ج)قرية "المبعوجة" رفضت موالاة "داعش" فخطف 50 من أبنائها وأعدم 46

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- ما زال تنظيم الدولة الإسلامية يستمر في احتجاز 50 مواطنا سوريا، اختطفهم في ريف حماة الشرقي بعد هجوم نفذه في 31 مارس/ آذار بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن المختطفين هم من المسلمين السنة ومن أبناء الطائفة الإسماعلية، وتم اختطافهم من قرية المبعوجة التي يسكنها مواطنون من السنة والعلويين والإسماعيلية، والواقعة في الريف الشرقي لمدينة سلمية بريف حماة الشرقي، بحسب المرصد الذي نقل عن مصادره بان بين المختطفين 10 من الطائفة الإسماعلية 8 منهم من عائلة واحدة، والأربعين الباقين هم من المسلمين البدو السنة.

وأشار إلى اقتياد التنظيم للمختطفين الذين رفضوا موالاته، إلى مناطق سيطرته بريف حماة الشرقي، وليس هناك معلومات إن كان تم نقلهم بعد ذلك إلى مناطق أخرى يسيطر عليها "داعش."

وكان التنظيم نفذ هجوما على المبعوجة في 31 مارس/ اذار أعدم خلاله 46 مواطنا بينهم 3 أطفال دون سن الثامنة عشرة، و 11 مواطنة فوق سن الـ 18 عاما، إضافة لستة عناصر من اللجان الشعبية، وتم عمليات الإعدام حرقا وذبحا وبالرصاص، ونقل المرصد عن مصادر اعتبرها "موثوقه" بأن العشرات من عناصر "داعش" قتلوا خلال هجومهم على قرية المبعوجة.

--------------

د)محافظ الأنبار: داعش يعدم 52 شخصا أغلبهم ضباط بالشرطة العراقية في القائم على الحدود السورية

 

بغداد، العراق (CNN)—قال محافظ الأنبار، صهيب الراوي، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" قتل 52 رجلا أغلبهم من ضباط الشرطة العراقية في القائم على الحدود مع سوريا.

ويشار إلى أن الضحايا كانوا محتجزين لدى التنظيم منذ أن هاجم النقطة الحدودية العام الماضي.

وبين المحافظ أن الضحايا قتلوا الاثنين وتم التأكد من هويتهم الخميس.

---------------

ه)كيف يكسب تنظيم داعش ملايين الدولارات؟

 

١- السرقة:

داعش تنظيم إجرامي.. تقول وزارة الخزانة الأمريكية إنه في 2014 حقق التنظيم ما لا يقل عن نصف مليار دولار من خلال استيلائه على البنوك في شمال وغرب العراق.

ولكن البنوك ليست الهدف الوحيد. فمقاتلوا داعش ينهبون المنازل، ويسرقون السيارات ويفككونها لبيع قطعها. ويتاجرون بالأسلحة والأشخاص. إنه تيار من الإيرادات توفره الأراضي المستولى عليها.. فكلما سيطروا على أراض أكثر كلما استطاعوا سرقة غنائمأكثر.

2- الابتزاز:

هناك سبب وراء مقارنة داعش بالمافيا. فإنهم يبتزون الذين يعيشون تحت رحمتهم بدعوى تقديم “مال الحماية”.

إذا أردت نقل الشاحنة إلى الطريق السريع، فعليك دفع ضريبة. وإن أردت سحب المال من حسابك المصرفي فهذا سيكلفك أيضا.

كما أنك إذا كنت مزارعا مع مائة رأس غنم.. فداعش سيأخذ خمس منها.

إنها لعبة ابتزاز تكسبهم ملايين الدولارات شهريا.

٣- النفط:

لقد حصل داعش على ملايين الدولارات من خلال بيع النفط من الحقول الذي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق.

وقد أصبحت إيراداتهم أقل الآن مع انخفاض سعر النفط، ومنذ بدأ قصف التحالف الجوي للولايات المتحدة وحلفائها.

يهرب مقاتلو داعش الوقود في براميل عبر الحدود.. أو في حاويات صغيرة تتسع تحت الشاحنات. وهنا يقوم شخص بشراء النفط الخام أو ما استطاع التنظيم الحصول عليه، ومن ثم يباع في السوق السوداء.

٤- الخطف:

الخطف مقابل الفدية من الأعمال التجارية الكبيرة لداعش.

ففي عام 2014 حصل التنظيم على أكثر من 20 مليون دولار من خلال الخطف فقط.

وتقول الولايات المتحدة إنها لن تتفاوض مع الإرهابيين، ولكن بعض البلدان الأوروبية تفعل ذلك.. بالاضافة إلى العائلات العربية الثرية التي يستهدف داعش أقاربها

٥- بيع التحف:

قد قام داعش بتحطيم تحف قديمة.. ولكنه يحصل على المال أيضا من خلال نهب وبيع الكنوز المسروقة.

وبينما يتم تحطيم تمثال آشوري عملاق تبقى عملة الذهب البابلية كما هي.. لأنها لم تُعبد.

وهكذا يكسب داعش الملايين.

-----------------

و)والدة أمريكي متهم بدعم داعش: اعتنق الإسلام وكان يبحث عن الحرية

 

تبدو جينيس فان هافتن مصدومة فابنها جوشوا اعتقل بمجرد عودته الى الولايات المتحدة، ويقبع الآن في سجن فيدرالي، حيث يواجه اتهامات بالإرهاب.

-------------

ز)وصول تعزيزات عسكرية بعد هجوم لتنظيم الدولة شمال مدينة الرمادي العراقية

 

أفادت مصادر أمنية بمحافظة الأنبار العراقية بوصول تعزيزات عسكرية إلى مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار لمساندة القوات الأمنية في الاشتباكات الدائرة شمالي المدينة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
وكان مسلحو التنظيم شنوا هجوما على مناطق شمال مدينة الرمادي صباح الجمعة وتمكنوا من السيطرة على منطقتين على مشارف المدينة، فيما عد هجوما استباقيا من التنظيم قبيل تقدم القوات الحكومية باتجاه الأراضي التي يسيطر عليها.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي زار محافظة الأنبار الثلاثاء الماضي، ليعلن من هناك بدء العمليات العسكرية لطرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من المناطق التي سيطروا عليها في المحافظة.
وننقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمنيين ومصدر طبي إفادتهم بأن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية نشروا سيارات مفخخة ومفجرين انتحاريين لاختراق دفاعات القوات الحكومية شمال مدينة الرمادي.

ونقل مراسل بي بي سي عن مصدر في مدينة الرمادي افادته أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 33 آخرين بجروح بينهم 12 عنصراً من القوات الأمنية.
كما انفجرت سيارتان مفخختان يقودهما انتحاريان استهدفتا موكب قائد شرطة الأنبار اللواء كاظم الفهداوي بعد دخول موكبه على رأس قوة كبيرة للمشاركة بتطهير منطقة البوفراج مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة بحسب مصدر حكومي.
وشهدت منطقة البو فراج نزوحا كبيرا من العوائل الساكنة فيها باتجاه مدينة الرمادي بعد تقدم مسلحي التنظيم.
وأفادت تقارير إعلامية أن المسلحين اقتحموا منازل بعض منتسبي الشرطة المحلية والجيش، وقاموا بقتل 15 شخصا على الأقل من أفراد أسرهم.
وكانت القوات الأمنية العراقية أعلنت هذا الأسبوع عن استعادتها منطقتي السجارية والفلاحات شرق مدينة الرمادي من أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في سياق العملية العسكرية التي أطلق عليها "عملية تحرير الأنبار الكبرى".
وتمتد محافظة الأنبار على مساحة واسعة إلى الغرب من العاصمة العراقية، تتميز بمساحاتها الصحراوية الواسعة المجاورة لحدود ثلاثة بلدان هي سوريا والأردن والسعودية، ويعد الكثير من مناطقها مواقع لنشاط مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

 

---------------

ح)اعتقال أمريكي "خطط للهجوم على قاعدة عسكرية لحساب تنظيم الدولة الإسلامية"

 

وجهت التهمة لأمريكي في العشرين من العمر بالتخطيط لتفجير سيارة ملغمة في قاعدة فورت مانهاتن في ولاية كانساس.
وكان جون بوكر جونيور يعتزم القيام بهجوم انتحاري بالنيابة عن تنظيم الدولة الإسلامية، وفق مكتب التحقيقات الاتحادي.
وكان بوكر قد حاول سابقا الانضمام للجيش، ولكن طلبه رفض نظرا لتعليقات كان كتبها على الانترنت عن الجهاد.
وقالت السطات إن العاملين في القاعدة والجنود لم يتعرضوا لخطر مباشر في العملية.
وبوكر أحدث أمريكي يتم القبض عليه لمحاولة مساعدة تنظيم الدولة الإسلامية. وكان قد قبض على رجلين في شيكاغو في أواخر مارس/اذار لمحاولة تقديم مساعدة عينية للتنظيم.
وفي وقت سابق من هذا الشهر القي القبض على امرأتين في نيويورك للاشتباه في تخطيطهما لاستخدام اسلحة دمار شامل.
وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن بوكر، المعروف أيضا باسم محمد عبد الله حسن، تقدم للجيش "بنية ارتكاب هجوم على الجنود الأمريكيين".
وأضاف مكتب التحقيقات الاتحادي أنه "وضع خططا عدة لارتكاب أعمال (جهادية) عند تجنيده، من بينها اطلاق النار على جنود في مضمار الرماية واختطاف ضابط رفيع المستوى".
وأضافت التحقيقات أنه أطلع عميلا سريا لمكتب التحقيقات الفدرالي أن أراد أن يوضح "أننا سنلاحق الجنود الأمريكيين في الطرقات. وسنلتقطهم الواحد تلو الآخر".
وفي 20 من مارس/آذار أبلغ بوكر أنه لن يتم السماح له بالانضمام للجيش واستجوب بشأن تعليقات على فيسبوك يعلن فيها تعاطفه مع تنظيم الدولة الإسلامية.
وأبلغ بوكر المحققين إنه "تقدم للانضمام للجيش بهدف شن هجوم مثل الميجور نضال حسن".
وكان حسن، وهو طبيب نفسي في الجيش الامريكي، فتح النار في قاعدة فورت هوود في تكساس وقتل 13 شخصا عام 2009.
واثناء استعداده لبدء التدريب مع الجيش بهدف الانضام له كتب بوكر على فيسبوك "سأشن الجهاد وأتمنى أن أموت" و "الاستعداد للموت في الجهاد محفز كبير للحماسة والإقدام وللادرينالين". وكان من المزمع أن يبدأ التدريبات الأساسية في غضون شهر.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني