انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

العراق: الحشد الشعبي ينسحب إلى أطراف تكريت بعد عمليات النهب الواسعة والنجيفي يحذر من تفجّر صراع طائفي
التصنيف : العراق
تاريخ الخبر : 05/04/2015                      عدد القراء : 92
         

المؤسسة : السنه يحاربون من الجهتين فيقتلون على يد داعش الامريكيه وينهبون ويقتلون على يد الحشد الشعبي الشيعي ويكمل ابادتهم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحده!!والنموذج العراقي يراد تعميمه في البلاد العربيه في ظل استراتيجية الولايات المتحده الفوضى الخلاقه!!وشكلت الاستخبارات الامريكيه اتظيم الدوله الامريكيه في العراق لاحكام السيطره على المنطقه وابادة السنه لتمكين اسرائيل من دولتها الكبرى من النيل الى الفرات بتنسيق كامل مع ايران لبناء الامبراطوريه الفارسيه على حساب السنه!!

 

 

سي ان ان         5-4-2015

 

العراق: الحشد الشعبي ينسحب إلى أطراف تكريت بعد عمليات النهب الواسعة والنجيفي يحذر من تفجّر صراع طائفي

 

 

بغداد، العراق (CNN) -- حذر أثيل النجيفي، محافظ نينوى العراقية، التي تشكل مدينة الموصل عاصمتها، من تحويل الصراع مع تنظيم "داعش" الى طائفي، مؤكدا أن قوات التحالف الدولي هي من حسم معركة تكريت، بينما فشلت مليشيات الحشد الشعبي في تحقيق الانتصار، بالمقابل، انسحبت تلك المليشيات خارج المدينة بعد الضجة التي أثارت عمليات النهب الواسعة، وقامت بتسليمها للجيش والشرطة.

وقال النجيفي، في مقابلة مع فضائية "السومرية" أورد تفاصيلها الموقع الرسمي لـ"ائتلاف متحدون" العراق إن تجربة محافظة صلاح الدين "لم تكن ناجحة" وأن الحشد الشعبي "لم يستطع ان يحقق نصراً"، مشيراً إلى أن "من حسم المعركة في تكريت هو التحالف الدولي بالإضافة إلى أن دور الجيش كان أكبر من الحشد".

بالتزامن مع هذه التطورات، انتشرت قوات من الجيش العراقي في مدينة تكريت وأقامت نقاط تفتيش متحركة عند مداخل المدينة ومخارجها على إثر أوامر صدرت من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بوقف الأعمال العدائية من حرق وسلب ونهب ومحاسبة مرتكبيها.

من جانبها، نقلت صحيفة "الصباح" العراقية الرسمية عن وزير الداخلية، محمد الغبان، إشادته بما وصفها بـ"الجهود البطولية لأبناء القوات المسلحة خلال عمليات تحرير تكريت" واصفا المعارك في المدينة بأنها "انعطافة تاريخية كبيرة في أداء وزارة الداخلية بمختلف تشكيلاتها."

ورأى الوزير العراقي أن معركة تكريت "أعادت الثقة لنفوس القوات الأمنية التي أصبحت جاهزة لخوض معارك التحرير الأخرى، سواء في الأنبار أو الموصل."


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني