انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)الحوثيون ينسحبون من القصر الرئاسي بعدن
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 03/04/2015                      عدد القراء : 89
         

المؤ سسة : الحوثيون ينسحبون من القصر الرئاسي بعدن وتؤكد سكاي نيوز انهم يتراجعون بجنوب اليمن..وبما ان السلاح بايديهم والجيش تحت اوامرهم التابع اصلا للمخلوع الذي انشاه على اساس قمع المعارضين والاستعراض في الميادين فلا غرابه ان يحاول المخلوع بعد فشله في عدن ان يتوجه الى حضرموت مستغلا القاعده التي انشاها مع الامريكان لتصفية خصومه العسكريين والمدنيين على السواء!!والعبد الضعيف من ضحاياه فقد اصدر توجيها الى امير القاعده بابين بقتل عبدالرحمن بافضل حين وصوله البلاد واصدر امير ابين المعين من  المخلوع وهو لا يزال في الحكم اوامره اللى قاعدة بالوادي بقتل بافضل باوامر خطيه اطلعنا عليها !!وعليه نناشد دول مجلس التعاون الا تسمح للمخلوع بالسيطره على حضرموت فهو سيستميت مع الحوثي للاستيلاءعلى ثروات الاقليم كما ينهبها حتى اليوم ونتمنى مد نشاط عاصفة الحزم الى حضرموت لحمايتها لان قوات الجيش والحرس الجمهوري لا تزال تهيمن على حضرموت بعيدا عن ابنائها ولابد من عزل القيادات التابعه للمخلوع والحوثي وتعيين ابناء المحافظه العسكريين في المناصب العليا بالمؤسسات العسكريه والامنيه كما نتمنى اعادة تشكيل جيش الباديه وعودة كل المسرحين وهذا ما يدور بخلد السيد المحافظ الذي تنقصه الاموال بعد قطع الحوثي والمخلوع مخصصات المحافظه!!وندعو الرئيس هادي الى المبادره بنقل البنك المركزي والمعاملات الماليه وحتى مكاتب شركات النفط الى الى العاصمه عدن لضبط ايرادات الدوله وصرف المعاشات بالبطاقه الالكترونيه بالبصمه لانهاء فساد المخلوع والحوثي وانهاء الازدواج الوظيفي في خطوة نحو اليمن الحديث وكل المحافظات ستورد ايرادات الدوله الى عدن سواء اقليم عدن او اقليم   حضرموت او اقليم سبأ او اقليم الجند او اقليم تهامه!!فالكل يخضع للشرعيه ولا يرى رئيسا الا عبدربه منصور هادي!!وكذلك نقل محافظ البنك المركزي بن همام الحضرمي الى عدن ليتفادى تهديدات الحوثي والمخلوع!!  

 

 

سكاي نيوز         3-4-2015

 

ا)الحوثيون ينسحبون من القصر الرئاسي بعدن

ب)تراجع الحوثيين بالجنوب.. والقاعدة تهدد المكلا

 

انسحب المتمردون الحوثيون، الجمعة، من القصر الرئاسي في مدينة عدن جنوبي اليمن بعد أن قام طيران تحالف "عاصفة الحزم" بشن عشرات الغارات على القصر ومحيطه.

وأفاد مراسلنا بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين اللجان الشعبية في عدن من جانب والقوات الموالية للحوثيين لها من جانب آخر.

وأضاف أن قوات تحالف "عاصفة الحزم" قدمت مساعدات غذائية وطبية وأسلحة خفيفة وذخائر للجان الشعبية بعدن.

وسيطر مسلحو جماعة الحوثي على القصر الرئاسي في عدن، الخميس، بعد معارك عنيفة في حي كريتر، أسفرت عن مقتل 44 شخصا، بينهم 20 من أتباع الحوثي، وفقا لممصادر عسكرية وطبية.

واندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة كريتر، وسط مدينة عدن، جنوبي اليمن، بين الحوثيين وعناصر اللجنان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

يأتي ذلك بعد تراجع مسلحي الحوثي من بعض المناطق التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة عدن بفعل غارات قوات التحالف على المدينة.

وقال سكان بمدينة عدن إن المقاتلين الحوثيين انسحبوا من مواقع في وسط المدينة الجنوبية الساحلية، بعد ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية فجر الخميس، ضمن عملية عاصفة الحزم.

مضيق باب المندب

من جانب آخر، شنت مقاتلات تحالف عاصفة الحزم غارات جوية على مسلحين حوثيين بالقرب من مضيق باب المندب الاستراتيجي، وفقا لما أفادت مصادرنا الخميس.

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف قصف جزيرة ميون عند مضيق باب المندب بعد دخول مسلحين حوثيين إليها، كما جرى قصف اللواء 17 في باب المندب.

كما أغارت مقاتلات التحالف مطار صعدة ومواقع أخرى للحوثيين في المحافظة، وفقا لمصادر "سكاي نيوز عربية"، التي أضافت أن القوات السعودية شنت قصفا مدفعيا على منطقتي شدا ورازح معاقل الحوثيين في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وفي وقت لاحق نفذ طيران تحالف عاصفة الحزم غارات على موقع للدفاع الجوي للحوثيين شرق مدينة تعز.

وكان جندي سعودي من حرس الحدود توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها أثناء اشتباك مع ميليشيات للحوثي، مساء الأربعاء، كانت تحاول تجاوز الحدود السعودية.

-----------------

ب)تراجع الحوثيين بالجنوب.. والقاعدة تهدد المكلا

 

 

ضيقت ضربات تحالف "عاصفة الحزم" الخناق على ميليشيات عبد الملك الحوثي والقوات الموالية لها في عدة مناطق يمنية، وسط استمرار القوات المؤيدة للشرعية في محاولة إحكام سيطرتها على المدن الجنوبية.

إلا أن انشغال اللجان الشعبية والقوات الحكومية في محاربة قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي، دفع القاعدة للسعي إلى بسط سيطرتها بشكل تام على المكلا، كبرى مدن حضرموت.

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن مسلحي القاعدة سيطروا "جزئيا" على المكلا، واقتحموا المرفأ ومقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وذلك غداة إطلاق سجناء من السجن المركزي في المدينة الواقعة بجنوب اليمن.

أما على جبهة مدينة عدن التي باتت عاصمة المؤقتة عقب سقوط صنعاء، فقد أكدت المصادر أن غارات التحالف ومقاومة اللجان أجبرت الحوثيين وقوات صالح على الانسحاب من القصر الرئاسي بعد يوم من سيطرتهم عليه.

وفي الضالع بجنوب البلاد، دعا الحراك الجنوبي قوات تحالف "عاصفة الحزم" لقصف مواقع تمركز الحوثيين في شمال وشرق المدينة، الذين "يشنون قصفا عنيفا على الأحياء السكنية مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين".

وحث التحالف على استهداف :موقع الخزان والكشاع المظلوم ومعسكر عبود ومعسكر الأمن المركزي بوسط المدينة ومدرسة الوبح، التي حولها الحوثيين إلى ثكنة عسكرية"، حسب ما قال بيان الجناح العسكري للحراك.

وأكد البيان، الذي حصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه، أن الضربات الجوية دفعت "جنود اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين والمرابط في الضالع" إلى الفرار، بينما "لايزال مسلحو الحوثي يتمركزون في شمال وشرق المدينة".


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني