انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

عاصفة الحزم" تتواصل وهادي يطمح لضم اليمن إلى مجلس التعاون
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 01/04/2015                      عدد القراء : 95
         

المؤسسة :  نحن مع الرئيس هادي في خطوته المباركه لتحقيق طموحه بضم اليمن الى مجلس التعاون الخليجي ولو اقتضى الامر اجراء استفتاء في الاقاليم والمهم هو قبول دول مجلس التعاون للفكره فالشعب اليمني وشعوب الخليج تتعايشمنذ الازل كاشقاء تربطهم العقيده والمصير المشترك والصهاره القائمه مع العديد من افراد الشعب اليمني ونحن نعيش في المملكه لا نحس باي فارق مع الاشقاء السعوديين والعماله اليمنيه اشهر من نار على علم وكذلك التجار الكبار من اليمنيين في المملكه منسجمين مع المملكه ولا يحسون باي فوارق بين شعوب الخليج واليمن وما يحدث في اليمن ينعكس على شعوب الخليج سلبا وايجابا وعليه نناشد باسم الصهاره لاكثر من ربع قرن ان تقبل دول الخليج عضوية اليمن بدول الاتحاد مما يخدم التنميه والاستقرار والامن والمصالح المشتركه للطرفين وندعو هادي مواصلة مساعيه الحميده لضم اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي!!

 

روسيا اليوم           4-1-2015

 

عاصفة الحزم" تتواصل وهادي يطمح لضم اليمن إلى مجلس التعاون

 

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، الثلاثاء 31 مارس/آذار إن بلاده ستقدم طلب انضمام إلى مجلس التعاون الخليجي لمواجهة ما أسماه التمدد الإيراني.

وأضاف ياسين خلال تصريحات إعلامية: "سنشكل فريق عمل مشتركا من الرياض مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وعدد من الوزراء".

واعتبر ياسين أن التدخل الإيراني في اليمن "ورطنا في الكثير من المشاكل".

ودعا وزير خارجية اليمن إلى تدخل بري عربي في أقرب وقت ممكن "لإنقاذ اليمنيين المحاصرين من الحوثيين وحلفائهم".

ونددت السعودية الثلاثاء بالدعم الإيراني للحوثيين، في الوقت الذي قالت فيه طهران إنها تحاول التواصل مع الرياض لبحث مقترح لإنهاء الأزمة وإحلال السلام في اليمن .

السعودية: لا يمكن إرسال قوات برية إلى اليمن 

من جهتها، قالت السعودية إنها لن ترسل قوات برية إلى اليمن للقتال ضد الحوثيين إلا إذا لزم الأمر، بعد يوم من الاشتباكات الأكثر شراسة على الحدود.

وأكد العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أنه يمكن أن تكون هناك عملية برية محدودة في مناطق محددة وفي أوقات محددة، مضيفا أنه من غير المتوقع أن يحدث تحول بصورة آلية إلى عملية برية.

وطالب عسيري بعدم التركيز على العملية البرية باعتبارها ضرورة طالما أمكن تحقيق الأهداف عبر وسائل أخرى.

بوارج أمريكية تشارك بضرب صنعاء

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري لوكالة سبوتنيك، الثلاثاء، أن بوارج أمريكية شاركت في قصف ألوية للصواريخ في العاصمة صنعاء.

وقال المصدر: "البوارج الأمريكية شاركت يوم أمس في قصف صنعاء وتحديدا بإطلاق صاروخ كروز على مجموعة ألوية الصواريخ المحصنة تحصينا طبيعيا".

وأضاف: "وذلك بعد أن فشلت قوات التحالف خلال الأيام الماضية في إصابة مخازن الأسلحة إصابة مباشرة".

وقد تعرضت العاصمة لأعنف الغارات الجوية منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية على مواقع الحوثيين.

وركزت هذه الغارات على مواقع الحرس الجمهوري، وقوات النخبة في الجيش التي بقيت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

طائرات "عاصفة الحزم" تواصل قصف تعز والحديدة وتدمر "اللواء 33" بعدن

على صعيد آخر، جددت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع للحوثيين في مدينتي تعز والحديدة جنوب اليمن.

واستهدفت الطائرات مواقع الدفاع الجوي في منطقة المخاء في مدينة تعز كما وجهت ضربات لمواقع في مدينة الحديدة.

وتأتي هذه الهجمات بعد ساعات من إعلان قوات التحالف العربي إحكام سيطرتها على الموانئ اليمنية في محاولة لمنع الحوثيين من التقدم باتجاه بحر الخليج والبحر الأحمر.

وختمت "عاصفة الحزم" يومها الـ6 بتدمير كلي "للواء 33" الخاضع لسيطرة الحوثيين تزامنا مع تواصل الغارات حول عدن لمنع المتمردين والقوات الموالية لصالح من دخولها.

القصف يطال معقل الحوثي

وذكرت مصادر إعلامية أن طائرات التحالف العربي استهداف معقل زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي في منطقة مران بمحافظة صعدة شمالي العاصمة صنعاء، وذلك لأول مرة منذ بدأ "عاصفة الحزم".

وذكرت قناة "المسيرة"، الناطق باسم الحوثيين أن الغارات طالت كذلك منطقة شدا ورازح في محافظة صعدة.

إدانة أممية لقصف مخيم المزرق للنازحين في اليمن

نددت الأمم المتحدة على لسان فرحان حق، المتحدث باسم الأمم المتحدة بالضربة الجوية التي استهدفت الاثنين الماضي مخيما للنازحين في منطقة المزرق في محافظة حجة شمال اليمن فقتلت أكثر من 40 شخصا وأصابت نحو 200 بجروح.

وقال حق: "لم نحدد من المسؤول عن هذا الهجوم"، وأضاف "أيا كانت القوات التي استهدفتهم فإنها تنتهك القانون ويجب أن تكون هناك محاسبة على ذلك وفي نهاية الأمر يجب أن تتوقف جميع الهجمات المماثلة".

من جهتها، دانت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة مرضیه أفخم قصف مخیم النازحین، معتبرة إياه انتهاكا للسیادة الیمنیة.

ودعت أفخم إلی وقف أي عمل عسکري تنفذه القوات الأجنبیة في اليمن، كما طالبت الأوساط الدولیة واللجنة الدولیة للصلیب الأحمر بتحمل مسؤولیاتها الأخلاقیة والإنسانیة في تقدیم المساعدة العاجلة للمصابین جراء هذا "العدوان".
وشددت علی أن الإجراءات العسکریة لن تعالج المشاکل الموجودة فی الیمن بل ستعقدها أکثر.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني