انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

المصادقة على بناء 2200 وحدة سكنية في القدس الشرقية
التصنيف : فلسطيبن
تاريخ الخبر : 31/03/2015                      عدد القراء : 145
         

المؤسسة : في الوقت الذي يجمع فيه الغالم على قيام دوله فلسطينيه مستقله على حدود لرابع من يونيو 1967م غاصمتها القدس الشريف وعودة سته ملايين لاجئ الى ديارهم بموجب قرارات الشرعيه الدوليه تواصل اسرائيل بناء المستعمرات في القدس الشرقيه وبقرار جديد لبناء 2200وحده سكنيه جديده في تحدي سافر للمجتمع الدولي وللامم المختلفه وبان كي مون ينتظر اشاره من الولايات المتحده ليدلي بتصريح استهلاكي وهذا بعد قرار مؤتمر شرم لشيخ بانشاء قوه عسكريه موحده !!ولكن الواشنطن بوست تقول ان القوه العربيه التي ترحب بها امريكا ما عادت ضد اسرائيل لان قضية فلسطين لم عد القضيه الاولى للعرب !!وحتى عباس المنهزم لا يرى خطرا في اسرائيل وانما في المقاومه الفلسطينيه في قطاع غزه ولم يخجل ان يكشف عمالته حين طالب القمه بتشكيل قوه لضرب حماس كما هو الحال في اليمن!!والسيسي الحمال  قضيته الاولى محاربة الارهاب ضد من ينازعه سلطته سلما او حربا ولا يرى الحكم المدني والمؤسسي وحرية التعبير والديمقراطيه ودولة المؤسسات وقتل المدنيين الابرياء بالآلاف امر طبيعي لتامين حكمه ولو اعتقل 41000 من المعارضين السياسيين وهو عسكري معتوه بليد الحس امي يجر البلاد الى الهاويه وهو يحارب وهميا الارهاب الذي يصنعه فهو لا يسال عما يفعل بحسب الدستور الامريكي لمصر الذي وضعه رعاة البقر احفاد الهنود الحمر لتظل مصر تحت ولايتهم وتخضع للعدو الصهيوني بالكامل!!فاين الجامعه العربيه؟11واين منظمة اللتعاون الاسلامي؟!!واين المجتمع الدولي؟!1ام ان اسرائيل فوق القانون الدولي كما هو حال السيسي الحمال  فوق الدستور المصري وفوق القضاء وفوق المؤسسات الدستوريه؟!!

 

 

روسيا  اليوم              31-3-2015

 

المصادقة على بناء 2200 وحدة سكنية في القدس الشرقية

 

 

صادقت لجنة البناء في القدس الثلاثاء 31 مارس/آذار على مخطط استيطاني جديد لبناء 2200 وحدة استيطانية في المدينة.

وستتركز عمليات الاستيطان الجديدة في حي عرب السواحرة الواقع بين جبل المكبر وأبو ديس في القدس الشرقية.

وتتضمن الخطة ترخيص منازل شيدت بدون إذن مسبق في الحي وإقامة مبان عامة.

وكانت السلطات الإسرائيلية أعطت الاثنين الضوء الأخضر لبناء 142 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "هارحوما" في جبل أبو غنيم.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أصدر تعليماته قبل نحو أسبوع بوقف البناء الاستيطاني في مستوطنة "هار حوما" بعد انتقادات دولية لاذعة لتصريحات أطلقها خلال حملته الانتخابية بشأن رفضه إقامة دولة فلسطينية واستمرار حكومته في الاستيطان بالقدس الشرقية.

ويرى مراقبون أن موافقة السلطات الإسرائيلية على عمليات البناء الجديدة تأتي تشجيعا للأحزاب اليمينية المتطرفة لدخول الائتلاف الحكومي بزعامة نتنياهو والتقليل من شروطها للانضمام.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني