انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

الرئيس «هادي» يدعو الصين لتطوير ميناء عدن بتمويل يتجاوز 507 مليون دولار
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 18/03/2015                      عدد القراء : 120
         

المؤسسة : لقد تشرفت بلقاء احد موظفي شركة النفط الذين رافقوا الرئيس الى الصين في زيارته الماضيه    وقال بالحرف الواحد حين سالته لماذا لم توقعوا مع الصين مشروع المنطقه الحره فقال منعنا اشتراط الصين خمسين عاما للدخول في المشروع فرفضنا !!ونحن ندعو الرئيس للمضي قدما في مشروع المنطقه الحره مع الصين فمن الطبيعي ان مشاريع المناطق الحره يستلزم فتره طويلة الاجل بسبب الاستثمارات بالمليارات لمن يدخل في تلك المشاريع ونحن والصين بحاجه الى المشروع!!والمهم في الامر شروط الحقوق والواجبات بما يضمن مصالح  الطرفين ولتذكروا كيف خدعت امريكا وفرنسا المخلوع في عقد الغاز لخمسه وعشرين عاما بسعر دولار واحد بدلا عن 15 دولار للمليون وحدة سحب حراريه!! ثم ان الصين تخشى من تدخلات امريكيه في اليمن لانهاء عقد الصين فلا بد من عقد طويل الاجل لضمان مصالحها واليوم حان الوقت للبدء بجديه في المشروع على مراحل ونقترح ارسال محافظ عدن ليطلب من الصين البدء في المرحله الاولى واحضار رؤية الصين للمشروع المتكامل مع استيعاب دول الخليج في المشروع قبل غيرهم والتنسيق مع الاشقاء في السعوديه والامارات دون المساس بمصالح ميناء دبي وليكن احد الشركاء الرئيسيين في المشروع!!ونؤكد ان الوجود الصيني سيعزز الاستقرار في اليمن ويفتح الباب واسعا للنهضه الاقتصاديه بعيدا عن الوصايه الغربيه التي تعامل اليمن كمستعمره امريكيه!!

 

 

هنا عدن       18-3-2015

 

الرئيس «هادي» يدعو الصين لتطوير ميناء عدن بتمويل يتجاوز 507 مليون دولار

 

 

دعا الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» جمهورية الصين إلى تشغيل وتطوير ميناء عدن في مشروع تبلغ تكلفته 507 مليون دولار بتمويل صيني، وكذلك إعادة تأهيل مصنع الغزل والنسيج في كلا من عدن وصنعاء، إضافة إلى مصنع 7 أكتوير بمحافظة أبين.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني أمس الاثنين مع السفير الصيني باليمن «تيان تشي»، لبحث مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والذي أعرب خلاله عن شكره لجمهورية الصين على المساعدات التى تقدمها لليمن، كما أشاد بالدور الإيجابي والبناء بشأن القضية اليمنية.
كما أعرب الرئيس خلال اللقاء عن تقديره العالي للعلاقات الصينية اليمينة، قائلا إن «الشعب اليمني يكن مشاعر ودية خاصة نحو الصين والشعب الصيني»، مشيرا إلى أنه يأمل في مواصلة توسيع التواصل والتعاون في كافة المجالات مع الجانب الصيني، مشيدا بموقف الجانب الصيني العادل ودوره الإيجابي والبناء بشأن القضية اليمنية لفترة طويلة.
من جانبه، نقل السفير الصيني تحيات الرئيس الصيني «شي جين بينغ» إلى الرئيس اليمني، مؤكدا أن الصين تحترم سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه، وتحترم اختيار الشعب اليمني طريق تنمية البلاد بنفسه.
وأضاف «تيان» إن الصين تدعم بقوة عملية الانتقال السياسي وإعادة بناء الاقتصاد في اليمن، آملا من الأطراف اليمنية أن تضع المصالح الوطنية والقومية فوق المصالح الأخرى، وتواصل حل الخلاف عبر الحوار والتشاور بشكل سلمي وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات صلة والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل تحقيق سلام البلاد واستقراره وتنميته في أقرب وقت ممكن.
وتشهد مدينة عدن حيث يقيم فيها الرئيس «هادي» حراكا سياسيا ودبلوماسيا منذ وصول «هادي» قادما من صنعاء في 21 فبراير/شباط الماضي بعد تمكنه من كسر الإقامة الجبرية المفروضة عليه من قبل الحوثيين.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني