انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

خبر عاجل وصلني الان من اعلامي خليجي من الرياض كان حاضرا مؤتمر وزراء الخارجية الخليجيين :
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 14/03/2015                      عدد القراء : 86
         

المؤسسة : نبشر اليمنيين عامه واقليم حضرموت خاصه بمشروع سعودي بمد انابيب للنفط والغاز عبر الاقليم الى بحر العرب وتشغيل قرابة مليون يمني والاولويه للجنوبيين حسب نظام الاقاليم ومخرجات الحوار الوطني في هذا المشروع في مجالات اداريه وهندسيه وفنيه وغيرها بموجب اتفاق بدفع رسوم مقابل استخدام الاراضي اليمنيه وعلى ان يكون لليمن حق استعمال الانابيب لتصدير النفط والغاز اليمني!!ويجب الوقوف مع الاشقاء في المملكه خاصة وان الملاحه في الخليج العربي وباب المندب مهدده  بالاحتلال الايراني ولا بد من بدائل للملاحه وتصريف النفط والغاز السعودي عبر بحر العرب ومن هنا فالمصالح المشتركه بين الاشقاء في المملكه واقليم حضرموت بصفه خاصه ستطور بصوره ايجابيه على جميع الاصعده!!

خبر عاجل  وصلني الان من اعلامي خليجي من الرياض كان حاضرا مؤتمر وزراء الخارجية الخليجيين :
 

 

مناقشة خلف الكواليس واتفاقية خليجية مشتركة :
1) فدرلة الجنوب المزمنة مع الشمال بقرار دولي من مجلس الامن واعتراف خليجي واقليمي  وحق الجنوبين بتقرير المصير خلال 3-5 سنوات.
2) دعم هادي على تشكيل مجلس رئاسة مؤقته لاقليم الجنوب وتشكيل حكومة مؤقتة بالتنسيق والترتيب مع المجتمعين اليوم في الامارات  القيادة السياسية الجنوبية السابقة وشخصيات جنوبية اخرى.
3) دعم اقليم الجنوب لوجستيا وعسكريا وماليا واعادة البنية التحتية والاعمار والمواقع الهامة في الجنوب ميناء عدن ومطار عدن ومصافي عدن.

4) إبرام اتفاقية على منح السعودية خط عرض عبر الاراضي الجنوبية ( شبوة وحضرموت ) لمد انابيب النفط الخام السعودي والغاز  عبر بحر العرب وتشغيل قرابة مليون جنوبي بهذا المشروع في مجالات ادارية وهندسية وفنية وادارية وغيرها.
5) في حالة عدم حضور وفد من الحوثين او من الرئيس المخلوع عفاش  الى اجتماع الرياض للحوار  فسوف يتم التنسيق الخليجي مع المجتمع الدولي على منح الجنوبين فك الارتباط او حق الاستفتاء في الاستمرار بالوحدة ؟؟!!
6) هناك ملف سري واتفاق خطير بين هادي ودول اقليمية خليجية  بشان حاضر ومستقبل الجنوب لا يجب الافصاح عنها بالوقت الراهن ولاتزال المفاوضات جارية للاتفاق النهائي وفيها على مايبدو سيناريو ايجابي للجنوب والجنوبيين ؟؟!!
توقع الكثير من الامور الايجابية سوف يفضي اليها المؤتمر الخليجي  وبدعم مجلس الامن والامم المتحدة والجامعة العربية ؟؟!!
دعونا نترقب .. واخبرني صديقي الخليجي أن أبشر الجنوبين خيرا من اشقائهم الخليجيين ؟؟!!
نقلت ما اخبرني به صديقي  الخليجي هاتفيا قبل قليل  من الرياض .. وشكرا.
د . عادل باشراحيل

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني