انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)البيت الأبيض: موظفو وزارة الدفاع ما زالوا في اليمن لمكافحة الإرهاب
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 12/02/2015                      عدد القراء : 88
         

المؤسسة :  من الذي سمح بدخول موظفي وزارة الدفاع الامريكي الى اليمن؟!!وكم عدد اولئك الموظفين ؟!!وما هي مهمتهم بالتحديد؟!!ان البيت الاسود يكذب في زعمه انهم في اليمن لمكافحة الارهاب!!فالحقيقه هي رعاية التحالف بين الحوثي والمخلوع والجيش التابع له وايران  والطائرات الامريكيه بدون طيار كشريك في هذا الحلف ضد الشعب اليمني!!ثم كيف تحارب الارهاب وهي التي تزرعه في اليمن  عبر استخباراتها المنتشره باليمن؟!!لقد كشفت ضابطة الاستخبارات الامريكيه سوزان لينداور  في قناة روسيااليوم كيف سهلت امريكا ضرب الباخره كول في ميناء عدن لتبرر دخول قواتها الى اليمن وحتى احداث 11 سبتمبر وطائرة لوكوربي فوق اسكوتلاندا!!ان موظفي وزارة الدفاع الامريكيه وصلوا لتغذية الحرب ولقيادة مسرح العمليات عبر اساطيلها الراسيه في المياه اليمنيه واساطيل الاتحاد الاوروبي وهناك بارجتان حربيتان امريكيه وبريطانيه راسيتان في ميناء ميدي لحماية انقلاب الحوثي!!!ومن الدلائل الوثيقه التي تطالب بتامين الطيارين الايرانيين لصنعاء والتي نشرها موقع "هنا عدن"وبنعمر الوسيط الدولي اوصل اليمن الى مشارف الحرب الاهليه باتفاقاته الوهميه التي مهدت للحوثي الاستيلاء على الدوله بمؤسساتها العسكريه والامنيه وحتى قصر الرئاسه والعاصمه صنعاء ولعب دوره بخبث وذكاء فاليمن كان يحترق ويتآكل وهو ينقل المتحاورين من اتفاق الى آخر رغم رفض الحوثي بعد التوقيع على كل الاتفاقات والى هذه اللحظه يضحك على جميع الاطراف السياسيه بتمكين الحوثي والمخلوع على اوصال الدوله واليوم ما عاد هناك شئ يتفاوض عليه المتحاورون فيعلن بن عمر ان اليمن على مشارف حرب اهليه قادهم اليها بالتدريخ في مكر وخداع باليمن وشعبه

 

 

المصدر اونلاين      12-2-2015

 

ا)البيت الأبيض: موظفو وزارة الدفاع ما زالوا في اليمن لمكافحة الإرهاب

ب)وثيقة تطالب بتأمين الطيارين الإيرانيين في صنعاء _ شاهد الوثيقة

ج)جمال بنعمر يقول إن وضع اليمن خطير جدا وعلى حافة الدخول في حرب أهلية

 

قال البيت الأبيض يوم الأربعاء إن موظفي وزارة الدفاع ما زالوا على الأرض في اليمن يقومون بمهمة مكافحة الإرهاب، على الرغم من مغادرة موظفي السفارة، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

 

وكان السفير الأمريكي وطاقم السفارة غادروا فجر الأربعاء العاصمة صنعاء.

----------------

ب)وثيقة تطالب بتأمين الطيارين الإيرانيين في صنعاء _ شاهد الوثيقة

 

تداول ناشطون علي صفحات الفيس بوك تفيد بوصول الدفعة الأولى من الطيارين الإيرانيين بطائرة لبنانية وجوازات لبنانية وطلب تامينهم الوثيقة تحمل اسم الجمهورية العربية اليمنية وهو تأكيد واعتراف رسمي أن التعامل الدبلوماسي والأمني والاستخباراتي باسم الجمهورية العربية اليمنية

-----------------

ج)جمال بنعمر يقول إن وضع اليمن خطير جدا وعلى حافة الدخول في حرب أهلية

 

 

قال المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر اليوم الخميس، إن الوضع خطير جدا في اليمن، وإن البلاد على حافة الدخول في حرب أهلية، وقال بن عمر في مقابلة مع "العربية" و"الحدث"، موقف الأمم المتحدة واضح وهي تدعو دائما إلى حل النزاعات بالطرق السلمية.

 

وحم�'ل المبعوث الأممي جميع الأطراف السياسية اليمنية مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع، وقال "كلهم شركاء في ما وصل إليه الوضع الآن كلهم ارتكبوا أخطاء وحماقات، وأحيانا مجموعات لجأت إلى العنف لتحقيق أهداف سياسية ومجموعات حاولت المناورات السياسية لعرقلة العملية السياسية ووصلت الأمور إلى ما عليه الآن".

 

وأكد بن عمر أنه بالنسبة للأمم المتحدة، "ليس أمامهم إلا خيار البقاء مع اليمنيين لمساندتهم في هذا الوضع من أجل مساعدتهم للخروج باتفاق يخرجهم من هذه المحنة"، مؤكدا في الوقت نفسه بأنه "لا حل إلا عبر الحوار والتوافق"، ودعا جميع الأطراف السياسية إلى جعل مصلحة اليمن هي العليا.

 

وحول الإعلان الدستوري الحوثي، أكد المبعوث الأممي أنه "إعلان أحادي الجانب"، مضيفا بأنه تم تجاوز هذا الموضوع والحوار الحالي يتم تحت سقف المصلحة العليا لليمن.

 

وقال بن عمر إن الأطراف السياسية كلها مشاركة في الحوار، مؤكدا بأن هناك تقدما بشكل كبير في الحوار وأنه تم بحث عدد كبير من الخيارات وحصر نقاط الخلاف في عدد محدود من القضايا.

 

المبعوث الأممي تمنى أن ينتهي هذا الحوار في أقرب وقت باتفاق سياسي واضح قابل للتنفيذ، وأكد أن الحوار الجاري بدأ من حيث انتهى يوم الخميس.

 

وقال المبعوث الأممي  إنه متفائل كثيرا بإمكانية انتهاء الحوار في أقرب وقت إذا استمرت القوى السياسية في مستوى المسؤولية.

 

وأكد بن عمر أن الوضع الاقتصادي على حافة الانهيار وهناك أزمة سياسية في السلطة، لكنه قال "لن نغادر اليمن وسنبقى واقفين مع اليمن في محنتهم إلى أن يصلوا إلى اتفاق سياسي وبخطة واضحة من أجل تطبيع الأوضاع وسنواصل عملنا في الجانب السياسي والإنساني".

 

وحول إغلاق السفارات الغربية في اليمن ومغادرة بعثاتها الدبلوماسية، قال بن عمر "أتمنى أن تكون هذه المغادرة مؤقتة تنتهي بالوصول إلى اتفاق سياسي وتشكيل سلطة تباشر عملها بشكل واضح وتعود السفارات إلى ما كانت عليه من قبل".

 

وبشأن اعتداء جماعة الحوثي على المظاهرات التي خرجت ضد سطوة الجماعة، قال بن عمر "نحن مع التظاهر السلمي وحرية التعبير و نحن مع عملية سياسية يقودها اليمنيون".


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني