انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)لقاء وزاري ثلاثي روسي هندي صيني في بكين
التصنيف : الأمن والسلام
تاريخ الخبر : 05/02/2015                      عدد القراء : 154
         

المؤسسة : ان قوة روسيا اليوم هي نفسها قوة الاتحاد السوفيتي السابق بل اكبر مما كانت عليه!!!وروسيا اكبر من ان يعزلها الغرب فلقاء بكين بين روسيا والصين والهند دعامه جوهريه لاستقرار آسيا والعالم!!وروسيا تمد الجسور مع قارات العالم والعالم الاسلامي يمد يده للآسيويين قاطبه ليرفع الظلم والوصايه والاستعمار ونهب ثرواته من الامريكان والبريطانيين والفرنسيين المعادين للشعب الفلسطيني وللاسلام ويسخرون من الانبياء تحت ستار حرية التعبير!!ويجيزون الزواج المثلي في انحطاط بشع لدرجة الحيوانيه مع الاعتذار للحيوان!!!ان تصريح اوباما بالعمل على الحاق الضرر باكبر قدر ممكن  بروسيا هو ما يتمناه مليار ونصف من المسلمين لالحاق الضرر بالولايات المتحده التي تسفك دماء المسلمين والاحرار في العالم فقتلت مليونين في العراق ومليونين في افغانستان وثلاثه مليون في فيتنام وقنلت الآلاف في اليابان بالقنابل النوويه في ولايتي هيروشيما وناقازاكي مستهدفه المدنيين وتذبح الآلاف في مصر وفي ليبيا وفي سوريا وفي فلسطين وتوالي العدو الصهيوني وتمكنه من احتلال فلسطين وطرد الشعب الفلسطيني من ارضه ودياره وتمد الكيان الصهيوني بكافة انواع الاسلحه بما فيها اسلحة الدمار الشامل لتظل اسرائيل اقوى دوله في المنطقه وتفرض شروطها على دول المنطقه!!وتصنع امريكا  الانقلابات العسكريه والارهاب وتصديره الى العالم الاسلامي عبر مخابراتها وتحارب الديمقراطيه وحريات الشعوب كسياسه عامه في كل انحاء العالم!!وتفرض هيمنتها على الامم المتحده وتسيطر على ثروات البلاد العربيه وتتعامل مع العالم الاسلامي كالاسياد مع العبيد!!!وتتدخل في شؤون الدول وتعامل الشعوب كاحجار على رقعة الشطرنج!!ان العالم مطالب بعزل الولايات المتحده لقرصنتها الدوليه وانتهاك حقوق الانسان حتى المواطن الامريكي الذي تراقبه من حمامه الى غرفة نومه عبر وكالة الامن القومي وتعتقل من تشاء لفتره غير محدده دون أي دليل وبذلك تعود الى شريعة الغاب!!ويحكمها اليهود المسيطرين على الاقتصاد الامريكي والكونجرس ومجلس النواب وتعمل على تطوير اسلحة الدمار الشامل وتعد للحرب العالميه الثالثه كما صرح هنري كيسينجر  ومن اعدادات السيطره على مصادر الطاقه في العالم قالها كيسينجر بان الامريكان تمكنوا حتى الآن من السيطره على الطاقه في تسع دول عربيه ولديها اسلحه فتاكه لن تعلن عنها الا في حينها وهي بالتاكيد محرمه دوليا!!وعليه ندعو احرار العالم بيضا وسودا عربا وعجما الى التضامن لتحرير العالم من الوصايه الغربيه ونزع اسلحة الدمار الشامل قبل فوات الاوان!!  

 

 

روسيا اليوم           5-2-2015

 

ا)لقاء وزاري ثلاثي روسي هندي صيني في بكين

 

ب)أوباما: كنا وسطاء في تغيير الحكم بأوكرانيا وسنلحق أكبر أذى بروسيا

 

ج)قلق أوروبي من سعي اليونان للتعاون مع روسيا

 

 

يعقد وزراء خارجية روسيا والهند والصين، اجتماعا ثلاثيا مساء الاثنين 2 فبراير/شباط في العاصمة الصينية بكين.

ويبحث وزراء خارجية الدول المعنية مسائل الاستقرار والأمن في العالم والمعوقات الماثلة أمام الاقتصاد العالمي.

وقالت الخارجية الروسية إن الوزراء سيبحثون "تعزيز دور منطقة أسيا والمحيط الهادئ في الشؤون الدولية".

كما سيبحثون الدور المركزي للأمم المتحدة، والمسائل المتعلقة بالأزمة الداخلية في أوكرانيا، وتقدم عملية المفاوضات حول برنامج ايران النووي، والوضع في الشرق الأوسط وخصوصا في سوريا والعراق.

ويسبق هذا الاجتماع لقاء ثنائي بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيرته الهندية سوشما سواراج.

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي أجرى مع سواراج محادثات الأحد أكد فيها أن الصين والهند كدولتين ناميتين كبيرتين تتبعان سياسة خارجية سلمية وتمنحان الأولوية لتطوير العلاقات مع دول الجوار، مشيرا إلى أن الصين تقدر شراكتها الاستراتيجية والتعاونية مع الهند.

وأضاف وانغ أن الرئيس الصيني شي جين بينغ زار في سبتمبر الماضي الهند وحدد زعيما البلدين هدفا ببناء شراكة تنمية اوثق بين الصين والهند.

وتقوم الوزيرة الهندية بزيارة رسمية للصين من السبت إلى الثلاثاء المقبل لتحل ضيفة على نظيرها وانغ في أول زيارة لها للصين منذ توليها منصبها.

-------------

 

ب)أوباما: كنا وسطاء في تغيير الحكم بأوكرانيا وسنلحق أكبر أذى بروسيا

 

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأحد 1 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة لعبت دور الوسيط لتغيير الحكم في أوكرانيا، وأن العقوبات المفروضة على روسيا هدفها إضعاف الاقتصاد الروسي.

وفي وقت سابق أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين أن فرض العقوبات من قبل الدول الغربية وواشنطن هو لإخضاع روسيا وتدمير اقتصادها وخلق عدم الرضى تجاه قرارات الرئيس والحكومة، وأن الأزمة الأوكرانية ما هي سوى سبب لهذا.

واستبعد أوباما في مقابلة تلفزيونية مع قناة CNN أن تحصل بين الولايات المتحدة وروسيا مواجهة مباشرة، وقال إن هناك قيودا لدى الولايات المتحدة "بخصوص تدخل عسكري مباشر" نظرا إلى "حجم الجيش الروسي" بالإضافة إلى أن "أوكرانيا لا تدخل في حلف الناتو".

وأضاف أنه يجب أن يكون الضغط سياسيا لأنه ليس من الحكمة الدخول مع روسيا في حرب حقيقية ولن يكون هذا الأمر في مصلحة الولايات المتحدة ولا العالم كله.

وقال أوباما: "هناك من يعرض علينا أن نقوم بعمل أكبر، وردي عليهم أننا نستطيع أن نلحق أذى كبيرا بروسيا وهذا ما نقوم به حاليا".

وأشارت الخارجية الروسية في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة تستخدم "لي الذراع" مع حلفائها ليشددوا عقوباتهم الموجهة لتغيير النظام في روسيا.

-------------

 

ج)قلق أوروبي من سعي اليونان للتعاون مع روسيا

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز عن قلقه من سعي حكومة اليونان الجديدة برئاسة أليكسيس تسيبراس إلى التعاون مع روسيا.

وقال شولتز في حديث لصحيفة Welt am Sonntag الأحد 1 فبراير/شباط إن "القاسم المشترك الأدنى لهذا الائتلاف (اليسار الراديكالي سيريزا و"اليونانيين المستقلة") يعتبر رفض "ثلاثية" الدائنين (الاتحاد الأوروبي ومصرف أوروبا المركزي وصندوق النقد الدولي) وإنجازات التكامل الأوروبي. كما تقلقني جدا رغبة التعاون (اليونان) مع روسيا".

وأضاف معلقا على موقف اليونان من العقوبات ضد روسيا: "لقد قلت لتسيبراس إنكم تطلبون التضامن من الشركاء الأوروبيين، غير أن خطواتكم الأولى شكلت خرقا للتضامن في السياسة الخارجية. ولن يسفر هذا عن شيء جيد، وقد فهم ذلك".

واعتبر المسؤول الأوروبي أن تقارب اليونان مع روسيا يعتبر "قبل كل شيء شأن سياسي داخلي"، يريد تسيبراس من خلاله أن يظهر للناخبين أن السلطة في اليونان بات بأيدي أناس جدد".

كما أعرب شولتز عن عدم رضاه من خطاب رئيس الحكومة اليونانية المعادي لألمانيا، مؤكدا أن "تسيبراس حصل على نصيحة جيدة، هي وقف التهجمات على أنغيلا ميركيل. ففي النهاية ستقدم الحكومة الفدرالية (الألمانية) بالذات تأييدا له (لتسيبراس)".

وكان رئيس الوزراء اليوناني الجديد أليكسيس تسيبراس قد أعرب عن عدم ارتياحه لموقف الاتحاد الأوروبي من العقوبات ضد روسيا.

واتهم أليكسيس تسيبراس زعماء الاتحاد الأوروبي بأنهم لم يتشاوروا مع أثينا بخصوص تصريحاتهم المتعلقة بالعقوبات ضد موسكو، معربا عن عدم ارتياحه لعدم التزام الاتحاد الأوروبي بشرط الإجماع في اتخاذ قرارات مهمة.

يذكر أن زعيم "حزب سيريزا" البالغ  من العمر 40 سنة وعد خلال حملته الانتخابية بإعادة النظر في العلاقات مع الناتو، والعمل على إلغاء نصف ديون اليونان، وتمديد فترة تسديد النصف الآخر، والانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني