انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

محكمة الاتحاد الأوروبي تشطب حركة حماس عن القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية
التصنيف : فلسطيبن
تاريخ الخبر : 17/12/2014                      عدد القراء : 153
         

المؤسسة : واخيرا انفتح الباب لتحرير فلسطين فالمحكمه الاوروبيه تحررت من الهيمنه الصهيونيه ومن رعاة البقر احفاد الهنود الحمر والقرار ضربه لمشروع اسرائيل الكبرى وقطع الطريق على الصراع الديني في الشرق الاوسط!!وهزيمه نكراء للسيسي الحمال والامارات العربيه التي وضعت حماس في قائمة الارهاب مع السيسي الحمال  وفقا للاجنده الاسرائيليه والامريكيه!!ودولة فلسطين قادمه بموجب قرارات الشرعيه الدوليه ونتحدى رعاة البقر احفاد الهنود الحمر ان يعلنوا الفيتو على قرار المحكمه الاوروبيه التي بدات تعود للدفاع عن القيم الاوروبيه!!ونتمنى على المحكمه وقف نشاط العجوز الشمطاء اشتون ومحاكمتها المبعوثه الاوروبيه للشرق الاوسط التي تعهدت امام الكميرات للحقوقي سعد الدين حين طلب منها عدم اثارة مجازر رابعه العدويه والنهضه فوعدته جازمه ان الاتحاد الاوروبي لن يثير تلك المجازر في المحافل الدوليه!!بل وقالت لوسائل الاعلام انها لم تقل يوما ان ما حدث في مصر انقلاب عسكري تمشيا مع الموقف الامريكي بل ديمقراطيه على الطريقه الامريكيه للهنود الحمر ورعاة البقر!!

 

فرنسا   24     17-12-2014

 

محكمة الاتحاد الأوروبي تشطب حركة حماس عن القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية

 

قرر القضاء الأوروبي الأربعاء شطب حركة حماس عن لائحة المنظمات الإرهابية للاتحاد الأوروبي مع الإبقاء على تجميد أموالها في أوروبا. ورحبت حماس بهذا القرار واعتبرته انتصارا للقضية الفلسطينية داعية إلى قرارات دولية ترفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

ألغت ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء قرار إبقاء "حركة المقاومة الإسلامية" حماس على قائمة المنظمات الإرهابية ولكنها أبقت مؤقتا على وضعها الحالي لفترة ثلاثة شهور أو لحين البت في الاستئناف.

وأوضحت محكمة العدل الأوروبية في بيان أن إدراج حماس على هذه اللائحة عام 2001 لم يستند إلى أسس قانونية "وإنما تم على أساس معلومات من الصحافة والإنترنت.

في المقابل، أعلنت المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي "ما زال يعتبر حماس منظمة إرهابية" وينوي الطعن في قرار شطبها من لائحته السوداء أمام محكمة العدل.

وقالت المفوضية في بيان إن هذا الشطب "قرار قانوني وليس قرارا سياسيا تتخذه حكومات الاتحاد الأوروبي" الذي "سيتخذ في الوقت المناسب الخطوات التصحيحية المناسبة، بما في ذلك احتمال الطعن

من جهتها، رحبت حركة حماس بقرار القضاء الأوروبي إلغاء قرار إدراجها على لائحة المنظمات الإرهابية للاتحاد الأوروبي واعتبرته "انتصارا للقضية الفلسطينية".

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم " هذا انتصار للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا الفلسطيني" مضيفا "نشكر المحكمة الأوروبية على هذا القرار الإيجابي الذي يجب أن يتبعه قرارات دولية ترفع الظلم عن شعبنا الفلسطيني ".

وقالت المحكمة العامة بالاتحاد الأوروبي إن وضع حماس على القائمة لم يعتمد على النظر في تصرفات حماس وإنما على افتراضات ترددت في وسائل الإعلام والإنترنت.

ولكنها أكدت أنها ستبقي على الآثار المترتبة على وضع حماس على قائمة المنظمات الإرهابية حتى تضمن أن يكون أي تجميد للأموال في المستقبل فعالا.

نتانياهو يدعو إلى التراجع عن القرار

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاتحاد الأوروبي بإعادة إدراج حركة حماس الفلسطينية "فورا" على لائحة المنظمات الإرهابية.

وقال نتانياهو في بيان صادر عن مكتبه "نحن لسنا راضين بتوضيح الاتحاد الأوروبي أن إزالة حماس من لائحته للمنظمات الإرهابية هي مسألة فنية. نتوقع منه إعادة إدراج حماس على القائمة فورا". وأضاف "حماس منظمة إرهابية قاتلة تدعو في ميثاقها إلى تدمير إسرائيل".
 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني