انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

القرارات الشجاعه لمجلس الشيوخ الفرنسي والبرلمان الايرلندي وتحررهما من النفوذ الصهيوني
التصنيف : فلسطيبن
تاريخ الخبر : 12/12/2014                      عدد القراء : 113
         

المؤسسة : نبارك القرارات الشجاعه لمجلس الشيوخ الفرنسي والبرلمان الايرلندي وتحررهما من النفوذ الصهيوني الذي لا يزال جاثما على دول الغرب تحت لافتة الهولوكوست والتي حاولت جويش كرونيكل وصف كل المناصرين لغزه كمعادين للساميه فكيف بالاعتراف  بفلسطين ؟!! فارغمت على الاعتذار ونحن نتمنى ان يكون الاعتراف بالدوله الفلسطينيه مرتبط بقرارات الشرعيه الدوليه وآخرها قرار مجلس حقوق الانسان بالاجماع ل 49 دوله وتحفظ الخمسين الولايه الاسرائيليه امريكا!!فدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967م والقدس الشرقيه عاصمه للدوله مع عودة سته مليون لاجئ الى ديارهم وازالة كل المستعمرات الصهيونيه من الاراضي الفلسطينيه بما فيها القدس!!وارسال قوات دوليه لمراقبة الحدود بين البلدين!! 

 

روسيا اليوم         12-12-2014

 

"الشيوخ الفرنسي" والبرلمان الإيرلندي يعترفان بدولة فلسطين

 

صادق مجلس الشيوخ الفرنسي الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول على قرار يدعو الحكومة إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وذلك بعد ساعات من تصويت مماثل لصالح الاعتراف شهده البرلمان الإيرلندي.

ويعد هذا القرار المقترح من قبل الحزب الاشتراكي الحاكم غير ملزم وينص كذلك على ضرورة إحياء مباحثات السلام بين فلسطين وإسرائيل في أسرع وقت.

وصوت لصالح القرار 154 نائبا وعارضه 146.

وكان نواب المجلس الوطني، وهو المجلس الأدنى للبرلمان الفرنسي، قد وافقوا على القرار، الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول، حيث أعطى جميع ممثلي الأحزاب اليسارية بالإضافة إلى عدد من الرادكاليين والجمهوريين أصواتهم لصالح القرار.

البرلمان الإيرلندي يعترف بدولة فلسطين

وسبق للبرلمان الإيرلندي أن وقع مذكرة غير ملزمة تطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين، لتصبح بذلك إيرلندا رابعة دولة أوروبية يتخذ برلمانها مثل هذه الخطوة بعد فرنسا وبريطانيا وإسبانيا.

وحثّ البرلمان الحكومة على الاعتراف بدولة فلسطين وفقا لحدود عام 1967 وعاصمتها الشطر الشرقي من القدس المحتلة وفق قرارات الأمم المتحدة.

وتشير المذكرة غير الملزمة إلى أن الاعتراف سيشكل "مساهمة إيجابية لضمان التوصل إلى حل تفاوضي بين دولتين للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأخطأت بعض التقارير الإخبارية في تفسير التصويت الإيرلندي، حيث قالت إن الحكومة قررت الاعتراف بدولة فلسطينية، غير أن وزارة الخارجية الإيرلندية قالت في بيان إن موقف إيرلندا لم يتغير، ورغم دعم نواب الحكومة للتحرك الطموح، إلا أن أي خطوة أحادية من جانب إيرلندا تهدد بتقويض جهود أوسع نطاقا بدأت الشهر الماضي في بروكسل، لصياغة موقف مشترك في الاتحاد الأوروبي بشأن الدولة الفلسطينية. 

ويأتي تصويت مجلس الشيوخ الفرنسي والنواب الإيرلنديين بعد مبادرات مماثلة قام بها نظراؤهم البريطانيون والإسبان، حيث دعا النواب بالمثل حكوماتهم إلى "الاعتراف بدولة فلسطين بغية التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع".

كما اعترفت السويد رسميا بالدولة الفلسطينية في 30 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، ما أثار جدلا في أنحاء الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن أكثر من 800 شخصية يسارية إسرائيلية كانت أرسلت عريضة تدعو هذه البرلمانات إلى الاعتراف بدولة فلسطين في خطوة تتعارض مع التوجه الرسمي للحكومة الإسرائيلية التي تعتبر الاعترافات البرلمانية الأوروبية بالدولة الفلسطينية سلبية على مستقبل عملية السلام.

الخارجية الإسرائيلية: القرار الفرنسي لا يعطي إمكانية لتحريك عملية السلام

وأفاد بيان للخارجية الإسرائيلية أن قرار مجلس الشيوخ الفرنسي لا " يمنح فرصة للتحرك نحو اتفاق سلام، بل على العكس يرسل رسالة خاطئة للفلسطينيين الذين ليسوا على استعداد لمتابعة مسار المفاوضات والجلوس إلى طاولة المفاوضات" .

وأضاف البيان أن الحل الوحيد لقيام دولة فلسطينية هو على أساس المفاوضات المباشرة وهو الحل الذي يأتي عبر عملية سلام وإنهاء الصراع القائم.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني